سعد لمجرد يتجاهل إعادة اتهامه بالاغتصاب وعقوبات مشددة بانتظاره

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
سعد لمجرد يتجاهل إعادة اتهامه بالاغتصاب وعقوبات مشددة بانتظاره

تجاهل الفنان المغربي سعد لمجرد الضجة التي أثيرت اليومين الماضيين بعد الحكم الصادر من محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس بضرورة محاكمة المغني المغربي، أمام محكمة الجنايات بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية، وذلك بعد تطور مفاجئ دفع المحكمة لاتخاذ هذا القرار.

سعد لمجرد يتجاهل اتهامه بالاغتصاب

وبدأ سعد لمجرد في الترويج لأغنيته الأخيرة "يالغادي وحدو" التي طرحها منذ أيام قليلة على موقع يوتيوب وحققت أرقام قياسية منذ صدورها

ورغم أن سعد لمجرد يواجه أزمة أمام القانون الفرنسي الذي يضع عقوبات تصل إلى 30 عاماً في حالات الاغتصاب، إلا أنه قرر مواصلة التفاعل مع الجمهور عبر حساباته على السوشيال ميديا بشكل طبيعي دون الالتفات إلى إعادة فتح ملف القضية بعد 5 سنوات مرة أخرى.

نشر سعد لمجرد صورة له من كليب الأغنية بالملابس المغربية مع فرقة الهواريات ومقاطع من الأغنية على حسابه الشخصي إنستقرام ودعا الجمهور إلى مشاهدة الأغنية.

عقوبات مشددة تنتظر سعد لمجرد

وفي تصريحات لموقع سكاي نيوز حول الخيارات المطروحة أمام هيئة دفاع سعد لمجرد للخروج من هذه الأزمة، أوضحت المحامية مريم الإدريسي أن الحل الوحيد في اللجوء إلى محكمة التميز.

ووفق المحامية المغربية، فإنه في حال رفضت محكمة التمييز طعن هيئة الدفاع، فما على لمجرد إلا "الاستعداد للوقوف أمام محكمة الجنايات".

يضع القانون الفرنسي عضوبات مشددة على حالات الاغتصاب تبدأ من 15 عاماً إلى 30 عاماً أو أكثر والسجن 20 عاما بحق أي شخص قام بفعل الاغتصاب وهو تحت تأثير الكحول أو المخدرات، وهو ما أشير له ملف القضية بأن سعد لمجرد كان تحت تأثير الخمر والمخدرات ليلة الحادثة.

وتؤكد المحامية أن الباب فتوح أمام جميع الاحتمالات وتقدير قاضي محكمة الجنايات ما بين البراءة أو تخفيف العقوبة أو الحكم بأشد العقوبات التي ينص عليها القانون الفرنسي.

وكان محامي النجم العربي أكد انه أنكر في جميع التحقيقات التهمة الموجهة إليه من الشابة، وشكك بكل الوقائع التي سردتها المدعية وسعيها للظهور بصورة الضحية، وبأنها مكيدة للايقاع به والتشهير به.

اتهام الاغتصاب يلاحق سعد لمجرد

وقال مصدر قضائي، لصحيفة باريزيان، إنه ستتم إعادة استدعاء سعد لمجرد بتهمة اغتصاب شابة فرنسية في عام 2016.

وفي بداية القضية، صنف قاضي تحقيق فرنسي صنف الحادث على أنه  "اعتداء جنسي وعنف مشدد" من قبل لمجرد، في حق لورا پريول، في أبريل 2019، إلا أن دائرة التحقيق في محكمة الاستئناف ألغت الأمر في يناير 2020، لصدر حكم وقتها بتبرئة المجرد.

من جانبها اعتبرت الصحفة الشهيرة أن إلغاء الحكم في السابق كان بسبب غياب الحمض النووي للمشتبه فيه في مكان آخر غير الملابس الداخلية للضحية. لتعيد محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، قرارها بضرورة محاكمة الفنان المغربي الشهير.

اتهام سعد لمجرد الاغتصاب

وفي مطلع العام الماضي 2020، اتهم الفنان المغربي باغتصاب الشابة التي  تبلغ من العمر 20 عاما في غرفة فندقه في باريس، ويواجه حكما بالسجن بـ 20 عاما في حال تبوث التهم، وذلك بعد أن تقدمت فتاة شابة بشكوى ضد سعد لمجرد اتهمته فيها  بالتعدي عليها في عام 2016، حيث اتهمته بريول بمحاولة اغتصابها داخل فندق في باريس، قبل حفل غنائي كان سيقيمه في المدينة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار