أنغام تعلن عن عودة برنامج إكس فيكتور بنسخته الجديدة والجمهور يتفاعل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
أنغام تعلن عن عودة برنامج إكس فيكتور بنسخته الجديدة والجمهور يتفاعل

أعلن أمس تلفزيون دبي عن مفاجأة جديدة وهو عودة برنامج اكتشاف المواهب إكس فاكتور The X Factor، وذلك من خلال بث الإعلانات التشويقية للجنة تحكيم الخاصة بالموسم الجديد، حيث يجمع هذا الموسم مجموعة من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي.

عودة برنامج إكس فكتور على شاشة دبي

ومن أشهر برامج اكتشاف المواهب والتي تصدر اسمه لسنوات على القنوات العربية هو برنامج إكس فاكتور The X Factor، حيث تكشف مجموعة قنوات دبي الستار عن موسم جديد للبرنامج بوجود عدد من أقوى الفنانين في الوطن العربي، وهم راغب علامة، أنغام، عبد الله الرويشد، مع التنويه عن قرب موعد عرضه.

أنغام تعلن عن عودة برنامج إكس فيكتور بنسخته الجديدة والجمهور يتفاعل

وفي إطار تشويقي أعلنت قناة دبي الموسم الجديد من إكس فاكتور The X Factor، حيث شاركت الإعلان الترويجي للموسم الجديد من خلال مقطع فيديو ظهر فيه المطرب الخليجي عبد الله الروشيد وهو يقدم مقطعاً من أغنيته الشهيرة "إلى نسألك"، بينما ظهر النجم اللبناني راغب علامة وهو يقوم بالعزف على البيانو ويدندن على أغنيته "نسيني الدنيا".

أنغام تعلن عن عودة برنامج إكس فيكتور بنسخته الجديدة والجمهور يتفاعل

بينما اختارت الفنانة أنغام الظهور وهي تقدم أغنيتها "حالة خاصة جدا"، وشاركت مقطع الفيديو الخاص بها على حسابها الشخصي على موقع التدوينات "إكس"، تويتر سابقا، وكتبت معلقة: "قريباً على تلفزيون دبي برنامج إكس فاكتور".

عودة برنامج إكس فكتور بعد غياب

ويذكر أن أخر موسم تم تقديمه من برنامج اكتشاف المواهب منذ عام 2018، فبعد غياب 5 سنوات يعود البرنامج بموسمه السادس ولكن بالنسخة الجديدة، عن النسخة الأخيرة في موسمه الخامس، حيث كان يضم وقتها لجنة تحكيم تحتوي على عدد من نجوم الغناء وأبرزهم الفنان راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم.

تاريخ النسخة العربية من إكس فاكتور

ويذكر أن برنامجاً إكس فيكتور واحد من أشهر برامج اكتشاف المواهب في العالم، حيث عرض لأول مرة عام 2006 في الوطن العربي، وكانت لجنة التحكيم وقتها، تتكون من النجمة المصرية القديرة نيللي، ميشال ألفتريادس وخالد الشيخ، حيث فازت في هذا الوقت بلقب ذي إكس فيكتور رجاء قصابني. وفي العام التالي فاز بالنسخة الثانية محمد المجذوب، ليتوقف البرنامج لست سنوات بعدها.

في عام 2013 عاد البرنامج بموسم ثالث برعاية شركة روتانا، حيث ضم عدد من لجنة التحكيم ومن أبرزهم الفنان اللبناني وائل كفوري ومواطنته إليسا وكارول سماحة، بجانب وجود الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وفاز وقتها باللقب الفنان المغربي محمد ريفي بعد منافسة شرسة مع أدهم نابلسي.

النسخة الرابعة من برنامج إكس فيكتور

وفي النسخة الرابعة اشترت مجموعة قنوات MBC، حقوق إنتاج النسخة الجديدة من البرنامج، والذي تم عرضه في 14 مارس 2015، وكانت لجنة التحكيم مكونة من الفنان اللبناني راغب علامة والفنانة اللبنانية إليسا والفنانة المصرية دنيا سمير غانم، حيث شارك في المنافسة 12 متسابقاً، 4 من كل فريق، وفاز باللقب حمزة هوساوي من السعودية بعد منافسة مع المشتركة المغربية هند زيادي وفريق ذا فايف.

الموسم الخامس من برنامج إكس فيكتور

أما عن النسخة الخامسة والتي قامت قناة دبي بشرائها وتقديمها تم عرضها في عام 2018، على قناتي دبي ودي إم سي، حيث تكون لجنة التحكيم من الفنان التونسي صابر الرباعي والفنانة المصرية دنيا سمير غانم والفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي ماجد المهندس.

حيث قدم هذا الموسم الإعلامي رامي رضوان، وكان البرنامج يحتوي على 12 متسابقاً، 4 من كل فريق، وفاز باللقب ربيع النصيبي من تونس متفوقاً على عيسى بن يوسف من الجزائر والمشتركة نيللي من مصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار