الاختيار 3 الحلقة 29 تستعرض وقائع خاصة وأنغام تختتم الأحداث

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022
الاختيار 3 الحلقة 29 تستعرض وقائع خاصة وأنغام تختتم الأحداث

كشف مسلسل الاختيار 3 الحلقة 29، عن أحداث مهمة وخاصة على الصعيدين الشعبي والرئاسي، واستعرضت الحلقة كواليس اللحظات الأخيرة في حكم جماعة الإخوان المسلمين.

أبرز الأحداث في الاختيار 3 الحلقة 29

استعرضت الحلقة 29 من الاختيار 3، فرحة الشعب المصري بإسقاط نظام جماعة الإخوان المسلمين، وتكدسهم في الميادين مطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

اقترح ياسر جلال -عبد الفتاح السيسي- على صبري فواز -محمد مرسي- اقتراحا كان ليغير في الأحداث التاريخية التي شهدتها مصر، وهي إعادة الانتخابات بعد إعلان استفتاء شعبي يُخير فيه الشعب، ولكن مرسي رفض.

كما استعرضت الحلقة الخطاب التاريخي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وهو يعلن خبر تحديد إقامة الرئيس الأسبق محمد مرسي ووضعه تحت الإقامة الجبرية وتعطيل العمل بالدستور، بعد اجتماع السيسي مع القوى السياسية والدينية لتحديد خارطة الطريق.

أنغام تختتم أحداث الاختيار 3

اختتم الاختيار 3 الحلقة 29 بصوت الفنانة أنغام المميز، في غناء النشيد الوطني المصري بلادي بلادي، على خلفية صور شهداء الجيش والشرطة المصرية.

وظهر في الخلفية إهداء لكل من: الشهيد أحمد منسي الذي دارت أحداث مسلسل الاختيار الجزء الأول حول قصة حياته واستشهاده، وظهر صوته قائلا: "الله أكبر الله أكبر أحنا متمسكين بكل شبر على الأرض وأرواحنا فداء".

كما أظهر الفيديو صوت الشهيد النقيب عمر القاضي، وهو يقول: "أنا معايا شهيد يا جدعان وكلنا في السكة شهداء، دكوا السبيل علينا كلنا" وهي الجملة التي ظهرت في أحداث الجزء الثاني من الاختيار.

ومن بين الشهداء أيضا: الصحفي الحسيني أبو ضيف والنقيب محمد صلاح والملازم أحمد حسنين، وغيرهم وكان قد تم التطرق لقصص العديد من الشهداء في أجزاء الاختيار الثلاثة.

مسلسل الاختيار 3 الحلقة 29

حظيت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3، بنسبة مشاهدة عالية، كما تفاعل مع الحلقة كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب البعض آراءهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قائلين: "هذه الحلقة أوضحت للجميع مدى قوة ووعي الشعب والجيش المصري"، "أهم حلقة في الاختيار كله هي حلقة الليلة"، "أنا بكيت أثناء مشاهدتي لأحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 29 بكيت لأني أدركت أن الله قد أنقذ مصر في اللحظات الأخيرة من عدوان بربري متطرف كاد يضيع وحدتها الوطنية".

كما حصلت المطربة أنغام على إشادات كثيرة بسبب اختتام الحلقة بصوتها في غناء النشيد الوطني المصري وكتب البعض: "أنغام صوت مصر فعلا"، "نشيد بلادي بصوت أنغام نقلنا إلى عالم آخر"، "رحم الله شهداء الوطن من الشعب، الجيش والشرطة"، "مصر دفعت الثمن ولكنها الآن تحيا في ثمار السلام"، "الحلقة 29 آخر حلقة من الاختيار 3 كانت جميلة، وأجمل ما فيها نهاية المسلسل بأغنية النشيد الوطني بصوت أنغام، مع استعادة ذكرى حالة الفرح التي عشتها لحظة ما السيسي ظهر لنا على شاشات ميدان التحرير وهو يعلن تعطيل العمل بدستور الإخوان وعزل مرسي... كانت من أجمل اللحظات في حياتي".

مفاجأة بيتر ميمي بعد عرض الحلقة 29 من الاختيار 3

كشف المخرج بيتر ميمي أن الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 3، هي الحلقة الأخيرة في مشوار مسلسل الاختيار الذي انتهى تماما بعد عرض الحلقة التاسعة والعشرون، مشيراً إلى أن هناك مشروع جديد جاري العمل عليه.

وكتبت ميمي عبر حسابه الخاص على فيسبوك: "النهاردة آخر حلقة درامية من مسلسل الاختيار... شكرا للثقة الكبيرة أننا نكون جزءا من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث... وبشكر فريق العمل الذي احتمل المسؤولية لأكثر من 3 سنين... الحلقة 29 بعنوان النهاية".

وأضاف بيتر ميمي: "غدا الحلقة 30 وهي حلقة تسجيلية مهمة جدا من إعداد ورؤية الصحفي الأستاذ أحمد الدريني... ونتقابل رمضان المقبل إن شاء الله في مسلسل جديد ومشروع كبير جدا بدأ تحضيره من سنين وجاء وقته أخيرا.. كل سنة وأنتم طيبين وبخير".

الاختيار 3 الحلقة 29 تستعرض وقائع خاصة وأنغام تختتم الأحداث

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3 بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

وانتهى عرض مسلسل الاختيار تماما، بعد إعلان المخرج بيتر ميمي عن انتهاء العمل عليه ليتفرغ لأعمال أخرى، بعد عرض 3 مواسم منه استعرضت أحداثا مهمة في المجتمع المصري خلال فترات مختلفة منذ بدء ثورة يناير وما بعدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار