الدكتورة يومي تستعرض رشاقتها أثناء تمرين يوغا شاق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
الدكتورة يومي تستعرض رشاقتها أثناء تمرين يوغا شاق

استعرضت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي يمنى خوري، الشهيرة باسم الدكتورة يومي، رشاقتها أثناء ممارستها لتمرين يوغا شاق، كانت النجمة المصرية ياسمين صبري قد شاركت صورها وهي تقوم به من قبل.

الدكتورة يومي تمارس اليوغا

وظهرت الدكتورة يومي في فيديو عبر حسابها الرسمي على تطبيق سناب شات، وهي تبدأ يومها صباحاً بتمرين يوغا شاق، وهو تمرين السيرسانا، الذي يعتمد على وقوف الشخص على رأسه لتعزيز صحة الجسم وشد العضلات، والذي يعتبر من أساسيات رياضتي اليوغا والجمباز.

واستعانت الدكتورة يومي بمدربة خاصة، ساعدتها على ضبط الوضع الصحيح لهذه الرياضة التي اتكأت فيها كلية على رأسها ويديها.

واستمرت الدكتورة يومي في هذا الوضع -واقفة على رأسها- لمدة لا تتجاوز ثوانٍ معدودة، قبل أن تساعدها مدربتها الخاصة على النزول للوضع الطبيعي.

واعتبر البعض أن الدكتورة يومي، تمشي على خطى الفنانة ياسمين صبري، التي تشتهر بممارسة تمارين اليوغا بانتظام، وخاصة تمرين السيرسانا الذي تفضل مشاركة صورها وفيديوهاتها وهي تقوم به.

الدكتورة يومي تستعرض رشاقتها أثناء تمرين يوغا شاق

ويعمل تمرين السيرسانا أو الوقوف على الرأس على تخفيف الضغط وتحسين التركيز وتقوية عضلات الكتفين واليدين وتعزيز الشعور بالسعادة فضلا عن تحسين الهضم من خلال تحفيز الغدة النخامية المسؤولة عن سلامة الجهاز الهضمي وتحسين مستوى تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي.

الوقوف على الرأس أيضاً يحافظ على تحسين الدورة الدموية بشكل عام، كما ثبت علمياً أنه يخفف من حدة تورم القدمين إلى جانب تحفيز الشعور بالقوة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار