السياحة في جنيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
السياحة في جنيف

تتميز السياحة في جنيف بالأجواء العالمية كونها مقراً لعدد من الشركات والجمعيات متعددة الجنسيات. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل أماكن السياحة في جنيف والأنشطة السياحية التي يمكنكم الاستمتاع بها.

السياحة في جنيف 2022

هناك الكثير من جولات السياحة في جنيف التي يمكن للزوار الاستمتاع بها: [1]

  • بحيرة جنيف:

تعد بحيرة جنيف بلا شك أبرز معالم السياحة في جنيف لعام 2022 فهي تتمتع بخلفية مميزة لا مثيل لها من جبال الألب المغطاة بالثلوج. إذ يمكن استكشاف البحيرة على أحد القوارب العادية التي تربط جنيف بلوزان ومونترو والمدن الأخرى الواقعة على ضفاف البحيرة، كما يمكن استئجار لوح تجديف لممارسة رياضة التجديف، والقيام بجولات بحرية على إحدى السفن البخارية التاريخية.

  • ساحة بورغ دو فور:

تقع ساحة بورغ دو فور في قلب مدينة جنيف القديمة تحديداً في موقع المنتدى الروماني. ويحتضن سوقاً مهماً يعود تاريخه إلى القرن التاسع كما تنتشر الكثير من المطاعم والمقاهي على جانبي الساحة جنباً إلى جنب مع نافورة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

  • قصر الأمم:

وهو المقر الأوروبي للأمم المتحدة بعد زوال عصبة الأمم. وقد أصبح المبنى مركزاً للدبلوماسية العالمية وأكبر مركز للأمم المتحدة بعد نيويورك، إذ يمر ما يزيد عن 25,000 مندوب سنوياً. وتستخدم قاعة الجمعية التي تتسع لأكثر من 2,000 شخص لعقد اجتماعات الأمم المتحدة والمنظمات المرتبطة بها.

يوجد في غرفة الانتظار 3 نقوش بارزة من إريك جيل مستوحاة من مايكل أنجلو. كما تحتوي المكتبة على أكثر من مليون مادة مطبوعة بالإضافة إلى المجلات والكتب الإلكترونية. وبرفقة المرشدين، ويمكن التعرف على الأعمال الفنية والديكورات الداخلية التي تبرعت بها البلدان في جميع أنحاء العالم.

متحف أريانة:

يقع متحف أريانة بالقرب من قصر الأمم، وهو مخصص بالكامل لإنتاج السيراميك والزجاج. ويضم المتحف مجموعة قيِّمة من 25,000 نموذج من سويسرا وأماكن أخرى في أوروبا والشرق الأوسط، كما يوضح أيضاً تاريخ الخزف والسيراميك من أوائل العصور الوسطى حتى القرن العشرين.

الحديقة الإنجليزية:

تشتهر الحديقة الإنجليزية بساعة الزهور الكبيرة على المنحدر، والتي تتغير ألوانها بتغيُّر النباتات المزهرة الموسمية. ويوجد في الحديقة أيضاً النصب التذكاري الوطني مع شخصيات استعارية لهيلفيتيا وجنيف، فقد صُممت احتفالاً بدخول جنيف إلى الاتحاد السويسري في عام 1814.

السياحة في جنيف للأطفال

سيستمتع الأطفال بمعالم السياحة في جنيف: [2]

حديقة باستيونز:

يستمتع الأطفال بلعبة الشطرنج العملاقة في حديقة باستيونز، حتى ولو لم يفهموا القواعد بعد. وتوجد أيضاً طاولات تنس وملعب بسيط بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد.

منتزه لو بوير دي لا باتي وحديقة الحيوانات:

يحتوي منتزه لو بوير دي لا باتي على ملعب كبير ومسبح تجديف يُفتتح في الأيام الصيفية، كما توجد حديقة حيوانات مجانية لمشاهدة الطيور المختلفة والغزلان والماعز القزم.

متجر ألعاب فرانز كارل ويبر:

تعد متاجر ألعاب فرانز كارل ويبر متعددة الطوابق من أشهر أماكن جذب الأطفال في جنيف؛ إذ إن لديهم مجموعة ضخمة وواسعة من الألعاب الجذابة، لذا سوف يقضي الأطفال داخل المتجر لساعة أو ساعتين.

السياحة في جنيف في الشتاء

تبدو مدينة جنيف مختلفة تماماً خلال فترة الشتاء، ويمكن للسياح زيارة بعض الأماكن التي تتمتع بنكهة خاصة في الشتاء:[3]

حمام وسبا بين بلو:

يمكن الاستمتاع بأجواء شتوية في جنيف بزيارة حمام وسبا بين بلو الذي يتمتع أحواض استحمام ساخنة وجاكوزي وأَسرَّة للتدليك الإضافة إلى غرفة بخار مع شرفة بانورامية. ويقدم هذا المركز للسياح تجربة فريدة من الاسترخاء والرفاهية.

جولة تذوق الشوكولاتة:

لا توجد طريقة أفضل لزيارة مكان ما عدا زيارة مصانع الشوكولاتة في المدينة. إذ يمكن التجول بين مصانع الشوكولاتة والتعرف على أفضل أنواع الشوكولاتة من صانعيها في جنيف.

السياحة في جنيف وما حولها

رحلة نهارية إلى إيفيان ليه با:

تقع إيفيان ليه با على الشاطئ الفرنسي الجنوبي لبحيرة جنيف على بعد 25 ميلاً من جنيف. وقد أصبحت إيفيان ليه با منتجعاً صحياً شهيراً بسبب ينابيعها الحرارية الغنية بالمعادن وأجوائها الجميلة التي تدعمها منحدرات جبال الألب.

يمكن زيارة قصر لوميير الذي يستضيف المعارض الفنية والفعاليات الثقافية، كما يستضيف مسرح أنطوان ريبود كل صيف مهرجاناً للموسيقى الكلاسيكية.[1]

رحلة نهارية إلى مونت ساليف:

تقع مونت ساليف على الحدود الفرنسية جنوب جنيف، وهي عبارة عن سلسلة تلال من الحجر الجيري توفر إطلالات رائعة على البحيرة وجبال الألب. حيث يمكن الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور، أو ببساطة ركوب التلفريك من فيرير على الحدود الفرنسية إلى مدينة جنيف لمدة 6 دقائق.[4]

أنشطة سياحية في جنيف

توفر مدينة جنيف العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنكم الاستمتاع بها، مثل:[3]

  • النزهات العائلية: وذلك بالتنزه في بحيرة ليمان وسط مناظر طبيعية خلابة، ومشاهدة أنواع  عديدة من الطيور التي تنتشر حول البحيرة على سطح الماء.
  • زيارة ووتر جيت: لا تكتمل أي رحلة إلى جنيف بدون مشاهدة طائرة المياه النفاثة على ارتفاع 140 متراً.
  • مشاهدة عروض مهرجان الموسيقى: يقام مهرجان جنيف للموسيقى بين 21 و23 يونيو من كل عام، ويضم مجموعة واسعة من الأحداث الموسيقية في الهواء الطلق.
  • زيارة معرض جنيف الدولي للسيارات: تستضيف جنيف "معرض جنيف الدولي للسيارات" أحد معارض السيارات الأولى في أوروبا، وهو مكان تعرض فيه العديد من الشركات المصنعة أحدث وأروع سياراتهم.
  • مشاهدة فيلم في الهواء الطلق على ضفاف بحيرة جنيف، وهو من أروع أنشطة سياحية في جنيف للعائلات.

تكلفة السياحة في جنيف

متوسط ​​سعر السياحة في جنيف التي تستغرق 7 أيام يكلف نحو 6,771 ريالاً سعودياً للمسافر الواحد، و12,162 ريالاً سعودياً للزوجين، و22,797 ريالاً سعودياً لعائلة مكونة من 4 أفراد. كما تتراوح أسعار فنادق جنيف بين 405 ريالاً إلى 1,504 ريالاً سعودياً في الليلة.[5]

هناك عدد لا يحصى من مناطق السياحة في جنيف التي يمكن زيارتها برفقة العائلة خاصةً تلك الأماكن السياحية التي تتمتع بإطلالة رائعة على جبال الألب الفرنسية وسلسلة جبال مونت بلانك التي تضم أعلى قمة في جبال الألب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار