السلطات السعودية تتخذ إجراء حاسم ضد منظمي حفل مشاهير "سناب شات"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
السلطات السعودية تتخذ إجراء حاسم ضد منظمي حفل مشاهير "سناب شات"

أعلنت وزارة التجارة السعودية، أنها اتخذت إجراء حاسما وقانوني بحق إحدى الشركات التي نظمت حفلا في العاصمة الرياض يضم مشاهير "سناب شات".

استدعاء الشركة المسئولة عن حفل مشاهير "سناب شات"

وقالت الوزارة في بيان بثته عبر حسابها الرسمي في موقع التغريدات "تويتر"، إنها استدعت الشركة المسؤولة عن تجمع مشاهير "سناب شات" المخالف لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في مدينة الرياض.

وأضافت أن الوزارة فرضت غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال أي ما يعادل (80 ألف دولار أمريكي) على الشركة التي استعانت بعدد من المشاهير المعلنين بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووُقعت العقوبة المذكورة على الشركة بناء على لائحة الحد من التجمعات وجدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الصادر من وزارة الداخلية.

وأكدت وزارة التجارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة وعلى جميع منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها وجهت في وقت سابق المنشآت التجارية والأسواق لمنع أي ممارسات تتسبب التزاحم داخل أو خارج المنشأة، ومن ذلك منع دعوة المشاهير والمعلنين للمنشآت التجارية، ومنع مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة لدى المنشآت، ومنع إقامة المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور ومنع حفلات افتتاح المحلات أو الأسواق.

حفل مشاهير "سناب شات" يثير الغضب

وكان الحفل الذي ضم عدد من مشاهير "سناب شات" أثار حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تصدر هاشتاغ "انفلات مشاهير بالسعودية" قائمة الترند في "تويتر"، عقب تداول مقاطع فيديو خاصة بالحفل، تظهر فيها راقصات، وطالبوا بضرورة القبض على المشاركين.

ونقلت بعض القنوات أن الجهات المختصة تعمل على ضبط من شارك ونشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لحفل ضم عددا من مشاهير السوشال ميديا.

ولدى النيابة العامة السعودية، وحدة متخصصة برصد أي مخالفة للقوانين المحلية، يكون مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرا ما قادت تدوينات وصور ومقاطع فيديو، للقبض على مخالفين للقوانين في المملكة العربية السعودية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار