المرض أعاده لوالده: الأمير هاري يصل بريطانيا لدعم الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
المرض أعاده لوالده: الأمير هاري يصل بريطانيا لدعم الملك تشارلز

سافر الأمير هاري إلى المملكة المتحدة بعد أنباء تشخيص إصابة والده الملك تشارلز بالسرطان، ووصل دوق ساسكس، 39 عاماً، إلى لندن - بدون ميغان ماركل- يوم الثلاثاء بعد أن استقل رحلة جوية من لوس أنجلوس يوم أمس الاثنين، بعد 9 أشهر من أخر لقاء جمعهما معاً في مايو 2023.

وصول الأمير هاري إلى لندن

تحركت سيارتان سود من طراز SUV من المعتقد أنهما ترافقان الأمير هاري مع سيارات الشرطة من مطار هيثرو إلى كلارنس هاوس، حيث يقيم الملك تشارلز منذ فترة طويلة في لندن، وقد عاد الملك تشارلز يوم أمس الاثنين إلى لندن من ساندرينجهام، حيث تم التقاطه وهو يحضر القداس مع الملكة كاميلا يوم الأحد، ليبدأ رحلة علاجه.

الجدير بالنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الأمير هاري مع والده الملك تشارلز منذ يوم حفل التتويج في السادس من مايو الماضي، أي أن هذا هو اللقاء الأول منذ تسعة أشهر كاملة، وسط خلافاتهما العائلية المعروفة منذ انشقاق الأمير عن عائلته وإصدار مذكراته Spare التي زادت حدة الخلافات.

الأمير هاري يطمئن على الملك تشارلز

وعقب مصدر ملكي على زيارة الأمير هاري الحالية للاطمئنان على والده وقال: "هذه خطوة جيدة، آمل أن يحضر هاري أحفاده في وقت ما أيضاً، لأن ذلك سيكون جميلاً لهم جميعاً".

وقد سافر الأمير هاري إلى وطنه بمفرده، تاركاً زوجته ميغان ماركل، 42 عاماً، وطفليهما، الابن الأمير آرتشي البالغ من العمر 4 سنوات وابنته الأميرة ليليبيت البالغة من العمر عامين، في منزلهم في مونتيسيتو، كاليفورنيا، حيث انتقل دوق ودوقة ساسكس إلى موطن ميغان بعد أن تراجعا عن العمل كعضوين عاملين في العائلة المالكة في عام 2020.

زيارات الأمير هاري السابقة

عودة الأمير هاري هي المرة الأولى التي يزور فيها المملكة المتحدة منذ أن حضر حفل توزيع جوائز WellChild في سبتمبر 2023، وفي العام الماضي، زار أيضاً إنجلترا في مايو لحضور تتويج الملك تشارلز وفي يونيو للمثول كشاهد في المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

وكانت زيارة الأمير هاري -بعيداً عن مقابلة أحد من عائلته- للإدلاء بشهادته ضد مجموعة صحف ميرور (MGN) في قضية جمع المعلومات غير القانوني المزعوم، كما ظهر بشكل مفاجئ في لندن في مارس 2023 في قضية قانونية رفع فيها هو وشخصيات بارزة أخرى بما في ذلك إلتون جون وإليزابيث هيرلي وزوجة جود لو السابقة سادي فروست دعوى قضائية ضد مجموعة من الصحف البارزة أهمها صحيفة Daily Mail، لجمع المعلومات بشكل غير قانوني.

الأمير هاري والملك تشارلز

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وأعلن قصر باكنغهام يوم الاثنين أن الملك البالغ من العمر 75 عاماً قد تم تشخيصه بالسرطان بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج تضخم البروستاتا، وأضاف القصر أن العاهل البريطاني لا يعاني من سرطان البروستاتا.

وفي بيان القصر أكدت التصريحات أن الملك فوجئ أثناء إجراء جراحة البروستاتا بتشخيص إضافي لعرض جانبي على أنه نوع آخر من السرطانات، نافياً أن يكون ورم البروستاتا سرطانياً كما أشيع.

وقد بدأ الملك رحلته العلاجية وجاء في البيان: "بدأ جلالة الملك اليوم جدولاً للعلاجات الدورية، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل التزاماته العامة، وطوال هذه الفترة، سيواصل جلالته القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد".

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

وأضاف البيان أن: "الملك تشارلز الثالث ممتن جداً لفريقه الطبي على التدخل العاجل، والذي جاء بالتزامن مع العملية الأخيرة التي خضع لها في المستشفى، وهو لا يزال متفائلاً تماماً بشأن تلقي العلاج ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة بشكل كامل في أقرب فرصة ممكنة، كما  اختار جلالته مشاركة المعلومات حول مرضه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الناس لما يعانيه مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار