رد فعل الأمير هاري عند معرفته بإصابة والده بالسرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
رد فعل الأمير هاري عند معرفته بإصابة والده بالسرطان

قرر الأمير هاري السفر إلى المملكة المتحدة فور معرفته بخبر تشخيص الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان، وذلك عقب خروج تشارلز من المستشفى بعد استئصال ورم حميد بالبروستاتا، ليفاجأ هاري بمرض والده بالسرطان ليقرر السفر بعدها.

الأمير هاري يسافر إلى بريطانيا

ووفقاً لما ذكرته شبكة سكاي نيوز البريطانية، فإن الأمير هاري كان قد تحدث مع والده عقب معرفته بخبر تشخصيه بالسرطان، وقرر السفر إلى لندن خلال الأيام المقبلة، في حين ستظل زوجته ميجان بالولايات المتحدة الأمريكية مع طفليها ولن تسافر لبريطانيا مع زوجها.

وكان قصر باكنغهام قد أعلن مساء أمس الاثنين، في بيان عن إصابة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا بالسرطان، حيث تم اكتشاف المرض أثناء التحاليل التي تمت قبل إجرائه لعملية استئصال الورم الحميد خلال الفترة الماضية. ووفقاً للبيان فقد أوصى الأطباء بخضوع الملك تشارلز للراحة والابتعاد عن المهام الرسمية.

ووفقاً للتقارير الإعلامية فقد أبلغ الملك تشارلز العائلة المالكة بخبر إصابته بالسرطان قبل إعلان الخبر للشعب، حيث أبلغ أشقاءه الثلاثة الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد شخصياً.

هل مرض الملك سيجعل الأمير هاري يعود للقصر الملكي؟

رجحت الكثير من التقارير الإعلامية أن يكون خبر مرض الملك تشارلز سبباً في عودة العلاقات مرة أخرى بين الأمير هاري والعائلة المالكة، حيث إنه يعيش في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل وطفليهما الأمير آرتشي البالغ من العمر 4 سنوات وابنته الأميرة ليليبيت البالغة من العمر عامين، بعد أن انتقلوا إلى موطن دوقة ساسكس في عام 2020 عقب تنحيهم كأعضاء عاملين في العائلة المالكة، وذلك عقب توتر العلاقات بين هاري والعائلة المالكة.

آخر ظهور للأمير هاري ببريطانيا

يُذكر أن آخر ظهور للأمير هاري ببريطانيا كان يوم تتويج والده ملكاً على بريطانيا في منتصف العام الماضي 2023، حيث سافر الأمير هاري إلى بريطانيا لحضور مراسم التتويج، ثم غادر بعدها مباشرةً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار