باسم سمرة يتلقى رسالة تهديد من مجهولين بعد تصريحاته عن فلسطين

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023
باسم سمرة يتلقى رسالة تهديد من مجهولين بعد تصريحاته عن فلسطين

كشف الفنان المصري باسم سمرة عن تلقيه مجموعة من رسائل التهديد عبر هاتفه، وذلك عقب تصريحاته الحديثة في مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية المصرية لنصرة أهالي غزة.

تهديد باسم سمرة

تحدث الفنان باسم سمرة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل المعروض على قناة صدى البلد 2، عن كواليس المشهد الذي انفعل فيه في مؤتمر دعم فلسطين، موضحاً أنه تعرض لموقف غريب إبان انتهاء المؤتمر.

وقال باسم سمرة: "وقت المؤتمر وقع الضرب على أحد المستشفيات المدنية في فلسطين، شعرت بغضب شديد واحتججت في تصريحاتي وقولت افتحوا الحدود سندخل ونحرر فلسطين، هما مش حمل الجيش بتاعنا عظيم وعلى دماغنا ولكن إحنا نقدر نقضي عليهم، ولكن فوجئت بمجموعة من المكالمات والرسائل الغريبة على هاتفي بعدها".

تابع باسم سمرة: "الممثل غير الفاضل باسم سمرة.. تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل الفعل المشين الذي قمت به أنت ومن معك من الفنانين ومثل هذه التجمعات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية، مثلما تمت إبادة جماعية للفلسطينية، قادرين على إبادتكم عن بكرة أبيكم وضم أراضيكم لأراضينا وسيناء ستصبح أرضا إسرائيلية شئت أم أبيت سواء الآن أم لاحقاً".

تابعت رسالة التهديد التي تلقاها باسم سمرة: "الوقت كفيل لتعلموا من هي إسرائيل وماذا تستطيع أن تفعل، شعوب ذليلة، إسرائيل من عشرات السنين ترى دمكم رخيصاً، وقتلت منكم الآلاف ولا تستطيعون فعل شيء، فقط اجتماعات وهتافات رخيصة مثلك ومثل الحثالة اللي معك، إسرائيل تاج على رؤوسكم".

باسم سمرة يتلقى رسالة تهديد من مجهولين بعد تصريحاته عن فلسطين

شاهدوا الفيديو

وكان باسم سمرة قد انفعل أثناء حضوره فعاليات مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي أقيم لدعم غزة، بسبب ضرب مستشفى المعمداني ومقتل العديد من الأطفال والضحايا، والتطرق للحديث عن تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى أرض سيناء المصرية، مما أثار غضبه الشديد.

وعاد باسم سمرة في تصريحاته عبر الهاتف مع نهال طايل، ليؤكد على مصرية أرض سيناء، والابتعاد عن تهجير الفلسطينيين من أرضهم حتى لا يتم استدراج مصر لحرب مع أطراف أخرى، لافتاً إلى أن الجيش المصري قادر على هزيمة أي معتدٍ، موضحاً أحقية الفلسطينيين في أرضهم.

وقال باسم سمرة في تصريحاته السابقة والتي أدت لتلقيه رسائل التهديد عبر الهاتف كما صرح: "الكيان الصهيوني عايزين يحتلوا سيناء... أرضي وأرضك مش للبيع وطظ في التطبيع... افتحولنا الحدود هناكلهم وهنموّتهم... تحيا سيناء وتحيا مصر وتحيا فلسطين".

يذكر أن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية كان قد قال في تصريحات صحفية "هذه الوقفة التي شهدت حضور فناني مصر، ما هي إلا بداية، وهناك خطوات تضامنية أخرى ستُعلن تباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة". مُعلنًا عن توقف العمل بشكل رمزي في كل مواقع التصوير داخل مصر، اليوم الأربعاء، من  5 إلى 10 دقائق فقط، لتسجيل الاعتراض والتنديد بما تقوم به إسرائيل من قصف مستمر على غزة، والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار