شريهان توجه رسالة إلى عهد التميمي وشعب فلسطين

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
شريهان توجه رسالة إلى عهد التميمي وشعب فلسطين

وجهت الفنانة المصرية شريهان رسالة مساندة ودعم إلى الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، بعد اعتقالها على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل أيام قليلة.

شريهان تدعم عهد التميمي

عبر حسابها على تطبيق الصور إنستغرام، شاركت شريهان صورة عهد التميمي على خاصية الاستوري لنفس التطبيق، وكتبت عليها رسالة مساندة للناشطة الشابة الواقعة أسيرة قوات الاحتلال.

وكتبت شريهان معلقة على صورة عهد التميمي برسالة لها وللشعب الفلسطيني الصامد: "سلام الله لكي وعليكِ يا ابنتي، وكل الشعب الفلسطيني العظيم الصامد الحر الكريم".

شريهان توجه رسالة إلى عهد التميمي وشعب فلسطين

وكان وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير، قد كشف عبر حسابه الموثق على منصة إكس/ تويتر سابقاً، القبض على عهد التميمي، موضحاً أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لن يترك أي شخص يقاومه دون عقاب، فضلاً عن الداعمين للمقاومة نفسها.

وأوضح بن غفير في تغريدته التي أعلن فيها القبض على عهد التميمي مرفقاً صورة للشابة الفلسطينية: "تحية لقوات الجيش التي اعتقلت عهد التميمي والتي أدينت سابقا بمهاجمة الجنود الإسرائيليين، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة.. يجب ألّا يكون عندنا صبر على المخربين ومن يدعمهم".

بعد دلال أبو آمنة وميساء عبدالهادي القبض على عهد التميمي أيقونة فلسطين

من ناحية أخرى كانت شريهان قد وجهت رسالة إلى عهد التميمي قبل سنوات، وتحديداً في عام 2018 عند اعتقال الناشطة الفلسطينية للمرة الأولى، ولكن إدارة تطبيق إنستغرام كانت قد حذفت هذه الرسالة الداعمة، لتعلق شريهان على القصة.

وكتبت شريهان في البداية: "عهدي والحرية وصوتي لكِ يا عهد. والحق كل الحق معك يا صغيرتي سناً والكبيرة جداً كرامة وعزة وصمود وإصرار. ربي ساعدني على أن أقول كلمة الحق في وجه الأقوياء الظلماء. وأن لا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء". 

وعندما حذف إنستغرام الرسالة السابقة، عادت شريهان لتوضح بعد إثارة حالة من البلبلة، حيث ظن البعض أنها حذفتها بنفسها لحسابات أخرى، ولكن النجمة المصرية كتبت موضحة: "حذفت إدارة إنستقرام رسالتي لك يا صغيرتي سناً، لكنك كبيرة وعظيمة جداً إرادة وصبر وإصرار وصمود". 

رد شريهان على حذف إدارة "انستقرام" لرسالتها للمعتقلة عهد التميمي

تعليق شريهان

شريهان كانت قد تفاعلت مع أحداث غزة الأخيرة وكتبت موجهة رسالة للشعب الفلسطيني: "إبادة جماعية ومحرقة تتم أمام سمع وبصر العالم أجمع للشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر من كيان إرهابي مجنون وجيش وحشي نازي محتل.. شلال دم في غزة، يا لها من نكبة بشرية وموت للإنسانية".

تابعت شريهان: "يا لها من مهزلة إقليمية ودولية!!.. سلاماً لدموع الأمهات وبُكاء الأطفال وقتل الأبرياء وصبراً جميلاً يا فلسطين، ويا أهلنا في غزة، مع العسر يأتي من الله اليسر، وكيان الاحتلال إلى زوال، ووعد الله حقاً، ونصره آتٍ قريباً النُّصرة والغَلبة لكم إن شاء الله".

أضافت: "يا شعب فلسطين ويا أهلنا في غزة أنتم الحق والكيان الصهيوني الباطل، أنتم المظلوم وهم الظالمون، أنتم المجني عليهم وهم القتلة، أنتم أصحاب الأرض والقضية وهم العدو الصهيوني المحتل، أنتم الحقيقة وهم الكذب .. صبراً جميلاً "

واختتمت شريهان بالآية: "بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ ۝ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ ۝ وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ}. صدق الله العظيم".

شريهان توجه رسالة إلى عهد التميمي وشعب فلسطين

القبض على عهد التميمي

كان ناطق باسم جيش الاحتلال قد أكد خبر القبض على عهد التميمي، موضحاً أنه تم إيقافها: "للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية في بلدة النبي صالح"، وتابع المصدر موضحاً مصير عهد التميمي بعد الاعتقال: "أحيلت عهد التميمي على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب".

ويأتي اعتقال عهد التميمي عقب عملية اعتقالات متكررة طالت عدداً من الناشطات والمشهورات الفلسطينيات على إثر الأحداث الجارية في غزة، وسبقها في الأسر الفنانة دلال أبو آمنة التي تم إطلاق سراحها بعد مدة قليلة من اعتقالها والفنانة ميساء عبد الهادي التي لا تزال رهن الاعتقال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار