بسبب رفضها للبكاء: قصة دخول ميمي جمال لمجال التمثيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
بسبب رفضها للبكاء: قصة دخول ميمي جمال لمجال التمثيل

قالت الفنانة القديرة ميمي جمال إن كثيرًا من المسرحيات التي قدمتها حملت طابع "خفة الدم"، مؤكدة أنها عندما تشاهد هذه اللأعمال تتذكر دائمًا زمن الفن الجميل.

أول أعمال ميمي جمال

أوضحت في لقاء خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، أنها بدأت مسيرتها الفنية في عمر صغير عندما كانت في عمر التاسعة عبر فيلم "أقوى من الحب" قائلة: "كنت غاوية فن.. وحتة التمثيل دي كانت في دمي من وأنا صغيرة".

تابعت ميمي جمال أنها بعد تقديم فيلم "أقوى من الحب" بطولة عماد حمدي   وشادية ومديحة يسري في طفولتها أعقبها اشتراكها في فيلم آخر من إخراج عز الدين ذو الفقار ثم  فضلت استكمال دراستها في المدرسة حتى بلغت سن 13سنة.

ميمي جمال.. رفضت البكاء فدخلت التمثيل

 وعندما نما إلى علمها وقتها أنه يجري تصوير  فيلم بين الأطلال للمخرج عز الدين ذو الفقار في الجامعة  خامرتها فكرة التوجه للمخرج  وأن تخطره برغبتها في العمل معه.

أضافت أنه توجهت إليه بالفعل وأخبرته برغبتها في التمثيل ووافق، حيث كان من المفترض أن المرحلة الثانية من الفيلم أن يكون للفنانة فاتن حمامة ابنة تدعى صوفية ثروت فاستدعى مساعده وأسند لها الدور، قائلة:  "روحت البيت مبسوطة وهتجنن لأن عندي أوردر الساعة 8 الصبح، ومن  الفرحة مكنتش مصدقة نفسي".  

أكملت: قابلت المخرج عز الدين ذو الفقار الذي طالبني بالبكاء فقلت له: (مفيش حاجة تخليني أعيط)  فقال لي (عارفة، لو كنتي عيطتي مكنتش هاخدك لانك لو عملتي كده هيبقى بكاء تمثيل مش حقيقي)، فخدني وقالي كده عندك إحساس".

اعتزال ميمي جمال للفن

أعلنت الفنانة ميمي جمال، مطلع العام الجاري، اعتزالها التمثيل بعد مسيرة طويلة مع الفن بدأتها منذ سن التاسعة، مشيرة إلى أنها منذ وفاة زوجها الفنان حسن مصطفي تعاني من نوبة من الحزن وحالة نفسيئة سيئة.

ميمي جمال تعلن اعتزالها التمثيل

وقالت الفنانة ميمي جمال: "أنا اعتزلت الفن فعلا، ومظنش هرجع تاني، بشتغل من وأنا عمري 9 سنين، كفاية كدا".

وأضافت: "من ساعة المرحوم جوزي ما توفى، الحاج حسن مصطفى، بعدها قعدت سنة أو سنة نص تعبانة نفسياً، عشرة عمر، بقالنا أربعين، حاجة وأربعين سنة".

وأوضحت ميمي جمال أنها عاشت فترة سيئة بعد وفاة زوجها ولم تكن قادرة على العمل أو المشاركة في أي في أي أعمال تمثيلية، إلى أن عرض عليها دور الأم في فيلم الفنان أحمد حلمي "لف ودوران"، وعرفت أنه كان يريدها في الدور، فقدمت الدور وتوقفت بعد ذلك.

وتابعت حديثها: "لقيت كفاية كده، أنا اشتغلت كتير، انا بشتغل من وعندي تسع سنين، عملت كذا فيلم، أقوى من الحب، مع كمال الشناوي، وزهرة العلا."

وتابعت ميمي جمال: "الوقت ده كله وأنا باشتغل، خلفت ولادي وأنا باشتغل. والدتي الله يديها الصحة هي اللي قدرت تقف معايا في ولادي. دلوقت قلت كفاية، أشوف ولادي وأحفادي ونفسي شوية، وفعلا أنا اعتزلت خالص دلوقت."

ونفت ميمي جمال الشائعات التي انتشرت عن سوء علاقتها بأبنائها قائلة :"ببقى مبسوطة لما حد بيسأل وفي آخر مرة حد كلمني وقلت له إن من الناس اللى بحب بيتى وبحب أقعد مع أولادي، وقررت أعمل كده وأروح أزور وبناتي وأحفادي، وقلت أن كل بيت له نظامه".

وأكملت ميمي جمال، أنه تم تحريف كلامها وتفاجئت بأن ابنتها نور أكدت لها بأن هناك كلام منتشر على الفيس بوك بأن الفنانة ميمي جمال تعاني من الوحدة، مشيرة إلى أنها نفت ذلك لابنتها تماماً كما أنها لا تملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار