بيومي فؤاد يعتذر للسعوديين بعد إعلان أثار جدلًا في المملكة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
بيومي فؤاد يعتذر للسعوديين بعد إعلان أثار جدلًا في المملكة

اعتذر الفنان المصري بيومي فؤاد من السعوديين، بعد الأصداء السيئة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لظهوره بإعلان تجاري لمطعم سعودي، تم حذفه.

هذا الإعلان التجاري، الذي أثار جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، وصفه رئيس هية الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ بـ"التافه والمعيب".

وأوضح الفنان المصري في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، إن أصحاب المطعم طلبوا منه: "إفيه على أن يحتفظوا به لأنفسهم كفيديو شخصي، وبالطبع لم أتخيل أنه سيستخدم لدعاية المطعم باسمي، وتفاجأت مثلكم تماماً عند مشاهدتي للفيديو..." بحسب قوله.

ورفض بيومي فؤاد نسب هذا الإعلان لشخصه، احتراماً لإخوته في المملكة العربية السعودية، وجمهوره في الوطن العربي، متوجهاً بالاعتذار لهم.

وكتب بيومي فؤاد عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" أمس الخميس: "في إعلان نزل لي في المملكة العربية السعودية يقال إنه مسئ .. أولا كامل اعتذاري لكل اخوتي في المملكة".

وأضاف: "أرجو التوضيح بسوء التفاهم الذي حدث، أنا لم أقصد بما نشر أنه إعلان، ولكن أصحاب المطعم طلبوا مني نعمل هذا الأفيه على أن يحتفظوا به لأنفسهم كفيديو شخصي، وبالطبع لم أتخيل أنه سيستخدم لدعاية المطعم باسمي وتفاجأت مثلكم تماما عند مشاهدتي للفيديو".

وأعرب النجم المصري عن رفضه التام نسب الإعلان لشخصه احتراما لجمهوره في الوطن العربي.

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو، واعتبروا أنه يتضمن ايحاءات خادشة ومعيبة، وتلاعبا بالكلمات.

كما انتقد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، الإعلان لاستخدامه مصطلحات غير لائقة، وقال: "إعلان تافه، ومعيب، وثقيل دم، ومسيء".

وكان آل الشيخ قد رحبّ بالفنّان المصري بيومي فؤاد في موسم الرياض، بعد مشاركته بإحدى الإعلانات الرسمية للموسم.

بيومي فؤاد يعتذر للسعوديين بعد إعلان أثار جدلًا في المملكة

ردود أفعال متباينة على اعتذار بيومي فؤاد:

وتباينت ردود الأفعال حول اعتذاره، فمنهم من رأى أن الأمر لا يتعدى المزاح، ولا مشكلة في ذلك، في حين اعتبر أحد المتابعين على توتير توضيح الفنان المصري: "استخفاف بالعقول.."

وظهر بيومي في الفيديو المحذوف وهو يسأل صاحب المطعم: "أنا اللي مستغربله جداً بما إنكم محل شاورما، سايبين ليه السياخ جوه كده؟"، فيرد الأخير: يعني فين نحطها؟" ليجيب الفنّان المصري بإيماءة ضاحكة من وجهه، قائلاً: "وترجعوا تزعلوا من هزاري..."

وسأل أحد السعوديين عن رأي متابعي حسابه على تويتر بهذا الإعلان: "ذكاء أم وقاحة؟"، ليجيب أحدهم "وقاحة شديدة مؤسفة وغباء كبير..."، وعلقّ المستشار تركي آل الشيخ على تغريدته بالقول: "إعلان تافه! ومعيب ! وثقيل دم ! ومسيء!!!."

وانتقد المخرج وكاتب السيناريو السعودي فهد الأسطاء، إعلان "لفّة" الذي يشارك فيه الفنان بيومي فؤاد، مُعتبرًا إيّاه في تغريدة على حسابه عبر تويتر، الخميس، "وقاحة شديدة مؤسفة وغباء كبير".

وأضاف في تغريدة عبر تويتر: "تعزير هذا النوع من الكوميديا التافهة.... شيء مؤسف أن يكون نمطا مقبولا !!".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار