إنجي علاء تكشف حقيقة هجومها على بيومي فؤاد بعد أزمته مع محمد سلام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
إنجي علاء تكشف حقيقة هجومها على بيومي فؤاد بعد أزمته مع محمد سلام

حسمت السيناريست إنجي علاء الأمر حول هجومها على بيومي فؤاد بعد أزمة مسرحية زواج اصطناعي، وكشفت حقيقة المنشور الذي تحدثت فيه عن رسالة الفن والذي جاء بالتزامن مع أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام.

وقالت إنجي علاء في تصريحاتها لموقع القاهرة ٢٤ المصري:  أنا انتقدت فقط التعامل مع الفن، فالفن له قيمة وقامة وعلينا أن نحترمه جميعاً نحن نقدم أمور مهمة ومؤثرة بالفعل في المجتمع والشباب بشكل عام، لذلك علينا ألا نقلل من هذه الأمور أو نجعلها رخيصة لأي سبب من الأسباب وكلامي كان كلام عام ما أخصش بيه أي حد، حتى في عملنا لو أنا قصرت في مهنتي هكون مش مدركة قيمة الفن أو مقدرة لها ووقتها هكون بوصل للجمهور معلومة مغلوطة.

وأضافت السيناريست الشهيرة: "الفن بالطبع يوصل رسائل مهمة وهو وسيلة الترفيه والتسلية أيضاً وأفضل رسالة يمكن أن يقدمها الفن هي احترام مشاعر الناس وأني أرققها ده في حد ذاته رسالة مهمة إن الفن يرقق مشاعر الناس حتى لو عمل كوميدي ممكن في مشاهد منه لا تتمالك دموعك وكل هذه ي النهاية رسائل".

هل هاجمت إنجي علاء بيومي فؤاد؟

كانت السيناريست إنجي علاء كتبت منشور عبر حسابها الشخصي على تطبيق فيسبوك بعد أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام، وهو المنشور الذي اعتبره البعض هجوم منها على بيومي فؤاد بعد كلماته التي عرضته لانتقادات حادة من الجمهور.

 وكتبت إنجي علاء في منشورها: "إنت كفنان مميز ربنا أنعم عليك بنعمة مكانتها عظيمة إذا لم تحترمها لن يحترمك أحد ووقتها ستكون وضعت الفن في مكانة رخيصة ونفسك أيضاً ، ومن أعظم ما يميز الفن هو أنه مرآة للمجتمع.. الفنان الحقيقي يهتم  بهموم الناس ويستطيع التعبير عنهم ويشعر بهم، وحتى في أوقات الترفيه يكون قادرا على أن يؤثر فيهم ويرقق مشاعرهم".

وتابعت: "الفنان الحقيقي يحترم مهنته التي أنعم الله عليه بها، أنا بريئة من كل هذا العبث الفن أرقى مما يحدث بكثير".

أزمة بيومي فؤاد

كان الفنان بيومي فؤاد تعرض لموجة عالية من الهجوم والانتقادات بسبب رد فعله على موقف محمد سلام، حيث أعلن الأخير انسحابه من مسرحية زواج اصطناعي التي عرضت ضمن فعاليات موسم الرياض، وأعلن وقتها الفنان المصري أنه لن يستطيع استكمال تقديم عرض كوميدي بالتزامن مع الحرب على غزة وفقدان الكثير من الأرواح في هذا التوقيت.

 اعتبر بيومي فؤاد أن محمد سلام "يزايد" على العاملين في المسرحية، لينتقد موقفه ويخرج بعد عرض المسرحية موجها رسالة للجمهور السعودي استشهد فيها بمواقف الكثير من المشاهير ونجوم الفن وأدوارهم في تقديم رسالة حقيقية في أوقات صعبة. كما قدم بيومي فؤاد اعتذاره للجمهور السعودي مؤكداً على مشاعر الحب التي يكنها لكل الشعب واستكمل رسالته مهاجماً محمد سلام واتهمه بالمزايدة على زملائه لتبدأ بعدها موجة عالية من الهجوم على بيومي فؤاد من قبل المتابعين.

وجاء في التعليقات وقتها: "عيب واحد وقرر ياخد موقف مشرف ليه تطلع من لا شيء وتتكلم عنه هو حر زي ما أنت حر تكمل أعمالك عادي ومش معنى إنه اعتذر عن المسرحية إنه بيزايد على الباقيين، موقفك مستفز"، "لما تحب تتكلم اتكلم عن نفسك ما تجمعش نجوم زي الأسماء اللي قلتها وتقول نماذج ومش نماذج، قول أنا هكمل وخلاص ومحدش له عندك حاجة، لكن إنك تغلط واحد لمجرد تعاطفه مع ناس مظلومة يبقى عيب".

ووقتها حاول عدد من نجوم الفن دعم بيومي فؤاد بينهم محمد رمضان الذي قال إنه يقدر جميع زملاءه بجميع مواقفهم ودعا الجمهور للتوقف عن الهجوم على بيومي فؤاد الذي أجبره الهجوم على إغلاق حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، فيما هاجم آخرون بيومي فؤاد ومن بينهم المخرجة كاملة أبو ذكري والتي كتبت منشور هاجمت فيه بيومي فؤاد وقالت فيه إنه لا يشرفها زمالته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار