رهف القحطاني تكشف قيمة الغرامة التي فرضت عليها بعد عودتها من المالديف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
رهف القحطاني تكشف قيمة الغرامة التي فرضت عليها بعد عودتها من المالديف

علقت رهف القحطاني لأول مرة على الغرامة التي فرضتها عليها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع  في السعودية، لتجدد الحديث مرة أخرى حول رحلتها في المالديف.

وقالت رهف القحطاني في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات: "200 ألف دفعناهم خلاص..خلينا نمشي مع الناس واسكتوا".

تغريم رهف القحطاني

ويأتي تغريم الفاشنيستا السعودية بعد أزمتها بسبب رحلتها في المالديف،  حيث استفزت الجمهور بمجموعة من الصور والفيديوهات التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا، من رحلتهما الأخيرة بالمالديف. وتسببت رحلة مروج الرحيلي ورهف القحطاني للمالديف، الكثير من الانتقادات للمشهورتين بسبب تصرفاتهما التي وصفها البعض جريئة  وهو ما دفع الجهات الرسمية السعودية لفرض غرامة عليهما.

الفيديوهات والصور التي أثارت استفزاز الجمهور ظهرت فيها رهف القحطاني ومروج الرحيلي بملابس النوم على البحر، إذ ارتدت رهف القحطاني روب باللون البينك مزين بالريش فوق قميص النوم فيما ارتدت مروج الرحيلي بيجاما بلون داكن قليلا عن رهف، ومزينة بالريش أيضا. إلا أن ملابس النوم وحدها لم تكن سببا كافيا لانتقاد المشهورتين، ولكنهما استمرا في استفزاز الجمهور عن طريق الفيديوهات الراقصة التي شاركنها.

وظهرت مروج الرحيلي ورهف القحطاني بطريقة جريئة أمام الكاميرا، إلا أن رهف القحطاني الانتقادات الأكبر، إذ ذكرها الجمهور بوعدها ألّا تستخدم جسدها او تستعرضه للشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما رأوا أنها فعلت عكسه خلال هذه الرحلة.

 سبب تغريم رهف القحطاني

سبب تغريم رهف القحطاني ليس فقط الصور، وإنما تضمنت فيديوهات رهف القحطاني التي استفزت الجمهور مقاطع لها وهي تنزل إلى مياه البحر، مرتدية فستانا أزرق مكشوف الظهر، ووصفت نفسها بحورية الأرض، مما عرضها للسخرية أيضا.

لم يقف الأمر عند التغريم، وإنما أصدر جمال الوادوي وزير الدولة للشؤون الإسلامية بالمالديف، بيانا استنكر فيه تصرفات رهف القحطاني ومروج الرحيلي، قائلا: "نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات للمالديف وشعبها، والتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، ونطالب السفارة السعودية في المالديف، بالقيام بدورها وفق القانون.. علاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فرديةٌ ولا تمثل المملكة وشعبها الأوفياء".

قيمة غرامة رهف القحطاني

بعد الغعلان عن تغريم رهف القحطاني تزايدت التساؤلات، ورغم إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية غرامات بقيمة 400,000 ريال سعودي، على مشهورتي سناب شات من رهف القحطاني ومروج الرحيلي، أي ما يعادل 160 ألف دولار أمريكي، إلا أن تخمينات الجمهور لم تنقطع.

وعبر حسابها الرسمي ذكرت الهيئة: "الهيئة العامة للإعلام #المرئي_والمسموع تصدر غرامات بقيمة 400,000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بالإساءة إلى إحدى الدول". وهو ما علقت عليه رهف القحطاني قائلة شارحة وجهة نظرها فيما حدث بالمالديف، قائلة إنها تعرضت للظلم من الأشخاص الذين أساءوا إليها، مشيرة إلى أنها ظهرت هناك بشخصيتها الحقيقية المرحة.