سعاد سلمان تكشف معاناتها بعد تكميم المعدة ورسالة للمتنمرين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
سعاد سلمان تكشف معاناتها بعد تكميم المعدة ورسالة للمتنمرين

كشفت سعاد سلمان عن تفاصيل معاناتها مع التكميم قائلة إنه دمر حياتها، وعبرت عن ندمها للخضوع لهذه العملية استجابة لحملات التنمر التي تعرضت لها بسبب وزنها الزائد.

ونشرت النجمة العراقية المقيمة في الكويت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات ظهرت فيه لم تتمالك دموعها وتبكي بسبب خضوعها للتكميم الذي وصفته بأنه دمر حياتها.

معاناة سعاد سلمان بعد التكميم

وقالت سعاد سلمان في مقطع الفيديو: "أنا تعبانة من العملية، كنت أتعب وايد، صدق الواحد يفرح إنه نحف وأنه تغير لبسه وأشياء كثيرة فيه، لكن بتهد الحيل وتاخد العافية، أنا كان وزني كبير بس كنت أقدر أصعد وأنزل سلم وأمشي، الحين التكميم غير حياتي، مو فرحانة لأ، التكميم قبله كنت مرتاحة وكنت بضحك، سرق ضحكتي، والله العظيم التكميم دمر حياتي، لو يرجع فيا الزمن مرة تانية وواحد يقولي تكميم ورب الكعبة أكل الأكل كله وأقول لهم أنا راضية ومبسوطة باللي أنا فيه".

وأضافت: "ألم كل يوم، العافية يا جماعة، أنا لو تحركت مسافة ٢٠ متراً بتعب.. لو نزلت من سيارتي أنا تعبانة ما أقدر أروح مكان، ضيع عافيتي كنت فرحانة، حسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي تنمروا عليا وقالوا لي تخينة، أنا بعد العذاب ده كله ما استفادت ولا شيء من التكميم بس تعبانة ما منه فايدة".

فيديو سعاد سلمان:

تفاعل الجمهور مع سعاد سلمان في تعليقات وصفت حديث سعاد سلمان بالمبالغة ومن بين هذه التعليقات: "مبالغات، اعرف ناس كممت وما شاء الله صايرة صحتها أفضل من قبل بمليون مرة ولكن في أساسيات لازم الإنسان يعتمدها أول 6 شهور وواضح أنها سوت تكميم وحطت رجل على رجل تنتظر النتيجة الموضوع يحتاج محافظة على شرب 2-3 لتر موية يومًا والمحافظة على أكل الفيتامينات يوميًا وتناول كمية عالية من البروتين وممارسة الرياضة أما تسوي تكميم وتقعد بنفس المستوى أكيد راح ياكل من صحتها وعافيتها  كل اللي سوو تكميم لو نسألهم بعد سنتين يقولون نعيدها ونكررها لو رجع فينا الزمان هذول اللي فعلًا أخذ الموضوع بجدية وحافظوا على صحتهم وعرفوا الشيء اللي اقدموا عليه".

سعاد سلمان قبل التكميم

 كما جاء في التعليقات: "٢-٣ لتر مويه لمكمم وكمية عالية من البروتين كلامك خيالي خالي مكمم وغصب يكمل ربع ساندوتش كيف يقدر يشرب الكمية من المويه كلامك للي مو مسوي تكميم ممتاز أما اللي مسوي مستحيل بيقدر خصوصا أول ٦ أشهر". "المبالغة كلامك .. تبين توهقين الناس ..مو صحيح كلامك…يمكن أول 5 سنوات وبعدها يحسون أنهم تمام بعد كذا انتكاسة..من تجربة لأخوي رحمة الله عليه توفي بعد 8 سنوات من التكميم.وتحوله إلى هيكل عظمي رغم تطبيقه كل ما وصف الدكتور له واتبع جميع النصائح.. وكذلك صديق الآن يعاني بعد مرور 5 سنوات.. أولها دلع وآخرها وجع.. ربي خلقك بنمط وشكل تقوم تغير فيه وما في شخص أعرفه سوا تكميم إلا يعاني".

سعاد سلمان

فيما تضامن معها آخرون في تعليقات منها: "عز الله كلامك صادق وصح احذر وأنذر كل إنسان لا يسوي تكميم تكفرون وربي المعدة هي مركز الأعصاب .. ونماذج كثيرة سوت تكميم صار فيهم وشه ع عقولهم لان اللي تكمم المعدة بس العقل لا يفكر بالأكل يصير تضارب خطيراً يدمر كل شي أولها التمتع بالأكل والحياة بكبرها ما يصير لها طعم". "كلامك صحيح مع رغم ليس إلى معلومات عن هذه العملية لكن أكيد سلبياتها أكثر من الإيجابيات .. يوجد بديل عن هذه العمليات هي الرياضة والالتزام فيها وخلال أشهر معدودة الإنسان يشوف تغيير جذري مع جسد صحي ومتعاف وراحة نفسية أحد يغامر بصحته ويتلاعب بجسده".

سعاد سلمان بعد عملية التكميم

كانت سعاد سلمان شاركت جمهورها قرارها بالخضوع لعملية تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد، ونشرت عبر حسابها الشخصي، بعد ساعات من خضوعها للجراحة، مقطع فيديو وجهت فيه رسالة لجمهورها قالت فيها: "الحمد لله قمت الحين بالسلامة..  أكيد طبعا في مخدر وكل شيء باخده،  لكن بعد العملية أنا اتمشيت شوية بالغرفة، لأن الدكتور قال لي لازم أتمشى شوية بعد العملية.. الحمد لله على كل حال.. بصراحة كان لازم أنفذ  هذي الخطوة من زمان.. والله تعبانة.. مالي خلق".

وعن سبب خضوع سعاد سلمان للتكميم، فكانت النجمة العراقية تعرضت للتنمر خلال حلقة من حلقات برنامجها الشهير، صباح الكويت، حيث قال لها متابع في مداخلة هاتفية: "خسي شوي"، وهو ما أربك المذيعة وجعلها ترد عليه قائلة: "بسوي ريجيم والله، بسوي، وزني كان أكثر من هذا". لتظهر بعدها النجمة العراقية المقيمة في الكويت في حالة انهيار وهي تقول: "أنا مسجلة في النادي وطول الوقت ألعب رياضة وكل شيء ممكن يخليني أخس، لكن .. ووزني ما ينزل بسرعة علشان العمر مالي يعني 51 سنة، يعني ليس بسرعة ينزل مثل الشخص الصغير يلعب رياضة.. الكبير يأخذ وقت أطول لفقدان الوزن.. أحرجني بالآخر".

وقررت سعاد سلمان بعد ذلك الخضوع لعملية تكميم المعدة، والتي أزالت معها أيضاً حصوات المرارة، وحرصت النجمة العراقية المقيمة في الكويت على متابعة جمهورها بالتفاصيل وسط تفاعل واسع بينها خاصة وأن هذه الفترة تزامنت مع تسريب مقطع لها تتحدث فيه مع صديقتها عن ضيق الأحوال وسوء الوضع المادي لها واحتياجاتها لأغراض في منزلها، وهو ما زاد من تعاطف الجمهور معها وغضبهم بسبب تسريب مقطع خاص لها في نفس الوقت الذي تعاني فيه من التنمر على الهواء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار