سمول كابتشينو يثير الجدل بقراءة خاطئة للقرآن: أئمة الحرم يخطئون!

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
سمول كابتشينو يثير الجدل بقراءة خاطئة للقرآن: أئمة الحرم يخطئون!

أثار التيك توكر السعودي سعد العنزي الشهير بسمول كابتشينو، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في مقطع فيديو مسجل من بث مباشر، وهو يخطئ في قراءة آية الكرسي.

سمول كابتشينو يخطئ في القراءة

وخلال البث المباشر لسمول كابتشينو مع إحدى الناشطات على موقع تيك توك، قررا دخول تحد في قراءة القرآن الكريم، واختيار الآية المناسبة.

واختار سمول كابتشينو أن يتلو آية الكرسي، وهي الآية 255 من سورة البقرة، ولكن مع تلاوته وقع في أخطاء قرائية واضحة، حيث استبدل ألفاظاً من الآية الكريمة بألفاظ أخرى خاطئة تماماً.

ومن ناحية أخرى قررت شريكته في البث، أن تصحح له الآية، لتقع هي نفسها في خطأ آخر وتستبدل كلمات قرآنية بكلمات لا علاقة لها بالآية الكريمة.

ما أثار الجدل إلى جانب وقوع سمول كابتشينو في خطأ أثناء قراءة آية الكرسي، مجادلته ودفاعه عن خطئه، حيث أكمل قائلا إنه لا مشكلة في قراءته بشكل صحيح أو خاطئ، فأئمة الحرم يخطئون، ولكن المشكلة تكمن في العقول.

سمول كابتشينو يتعرض لهجوم

تعرض سمول كابتشينو لانتقادات كبيرة، حيث لفتت مجادلته ودفاعه عن خطئه الأنظار، واستاء كثير من المغردين بسبب هذا المقطع.

وقال البعض في تعليقاتهم: "زمن غريب!! يغلط بالقرآن ويكابر وعينه قوية!! والله العتب على اللي يتابعون هالأشكال اللي ما تنفع المجتمع بأي شي".

سمول كابتشينو يثير الجدل بقراءة خاطئة للقرآن: أئمة الحرم يخطئون!

وأضاف البعض مؤكدا أن سمول كابتشينو يتعمد إثارة الجدل بتكرار ظهوره وهو يقرأ آية الكرسي، وقالوا: "تقريبا هذا ثالث مقطع يطلع فيه يقرأ سورة الكرسي.لو كان متقصد عشان يطلع ترند فهنا مشكلة هذا له ذنب عظيم جالس يستهتر  الموضوع موب عادي يا جماعة مستوعبين ؟لو تجيب طفل حافظها ولو فعليا موب حافظ ولا جالس يحاول يحفظها وفي كل مقطع يختار. يقرئها هنا مدري إيش يقصد مقدر أصفى النية أبد".

من ناحية أخرى استعرض عدد من النشطاء صوراً تحمل آية الكرسي مكتوبة من المصحف، حتى يحفظها سمول كابتشينو ولا يقع في هذا الخطأ من جديد.

سمول كابتشينو يثير الجدل بقراءة خاطئة للقرآن: أئمة الحرم يخطئون!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار