سميح ساويرس يتحدث عن إمكانية عودة مهرجان الجونة السينمائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
سميح ساويرس يتحدث عن إمكانية عودة مهرجان الجونة السينمائي

كشف رجل الأعمال سميح ساويرس عن إمكانية عودة مهرجان الجونة السينمائي في الفترة المقبلة بعد تأجيل المهرجان في الدورة السادسة.

قال سميح ساويرس، على هامش الذكرى السنوية الـ 150 لعرض أوبرا عايدة، إنه يشعر بالسرور لاستضافة الجونة حدثًا مهمًا وضخمًا بهذه القيمة.

عودة مهرجان الجونة السينمائي

وقال ساويرس عن قراره السابق بوقف الجونة "المهرجان توقف بسبب بعض الأمور، لكنه سيستأنف قريبًا".

وانتشرت أنباء بعد وقف مهرجان الجونة بأنه لن يعود مرة أخرى، وتكهن البعض بذلك بعدما أعلنت إدارة المهرجان في بيان رسمي أن التأجيل لأجل غير مسمى.

وامتنع سميح ساويرس عن شرح المشكلات التي واجهت أو تواجه إدارة مهرجان الجونة السينمائي في تنظيم الدورة المقبلة، وعلق فقط "ليست كل الاحتياجات تقال للإعلام مفيدة، لكن المشكلة ستحل وسيعود المهرجان إلى طبيعته قريبا. "

جدير بالذكر، في يونيو الماضي، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، وذكرت : وجاء نص البيان: “تعلن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فاعليات الدورة السادسة للمهرجان والتي كان من المقرر عقدها في الفترة من 13-22 أكتوبر القادم للعام القادم في موعد يتم تحديده لاحقا".

سبب توقف مهرجان الجونة

وقالت إدارة المهرجان، في بيان، إن القرار نابع من رغبة وإيمان إدارة مهرجان الجونة السينمائي بتعزيز الدور المهم الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستوى الفني والسياحي محليًا وعالميًا.

وفي سياق متصل، قال عمرو منسي المؤسس المشارك للجونة السينمائي الدولي التوقف في الدورة الحالية كان ضرورياً بهدف إعادة ترتيب الأوراق وتقديم المهرجان بشكل لائق.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار