10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

أحد أفضل الأشياء في الزواج، بخلاف قضاء حياتك مع زوجتك، هو الذهاب في شهر عسل لا يصدق. ومع ذلك، في بعض الأحيان تكون الميزانية محدودة، لكنك لا تزال تريد أن تكون رحلتك تجربة رائعة في مكان جديد وجميل، وهناك عدد من وجهات شهر العسل المذهلة ذات الميزانية المحدودة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة العمر بميزانية صغيرة، نقدم لك في هذا المقال أفضل 10 وجهات في أوروبا لشهر العسل.

غالواي أيرلندا

إذا كنت تبحث عن وجهة شهر عسل رومانسية في أيرلندا، فيجب أن تكون غالواي، الواقعة على الساحل الغربي، على رأس قائمتك. تتميز هذه المدينة، التي تعد عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2020، بالعديد من أماكن الجذب المجانية بحيث يسهل عليك القيام برحلة رائعة بميزانية صغيرة. [1]

10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

لشبونة البرتغال

عندما تكون المنازل بألوان الباستيل وبلاط الأرضيات رائع ومشهد الطعام شهي فهي لشبونة بالتأكيد. تعد لشبونة واحدة من أفضل الوجهات الاقتصادية لقضاء شهر العسل في أوروبا. فالمدينة مليئة بالمطاعم العائلية المخبأة في الشوارع المرصوفة بالحصى، وعلى عكس العواصم الأوروبية الأخرى، فلشبونة أسعارها معقولة نسبياً ، حتى في أسعار تناول الطعام بالخارج. [1]

كريت اليونان

تعد جزيرة كريت، أكبر جزيرة في اليونان، واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في العالم لقضاء شهر العسل، فالمناظر الطبيعية رائعة بشكل لا يصدق، بداية من الجبال البيضاء والمئات من الشواطئ الخلابة التي يجب عليك زيارتها والاستمتاع بها. كما أن بها بعض المدن والبلدات والقرى الجميلة زيارتها. [2]

الأسعار أعلى في الصيف، لذا فإن الخريف والشتاء مواسم أفضل من ناحية السعر، كما أنها ليست مزدحمة حينها. غالباً ما تجد في أكتوبر غرفاً فندقية بأسعار في نطاق 50 يورو، وربما أقل من ذلك، وعادة ما تكلف وجبة لشخصين حوالي 30-35 يورو.

توسكانا إيطاليا

تعد إيطاليا، وتوسكانا على وجه الخصوص، وجهة رائعة لقضاء شهر العسل، حيث لا يقتصر الأمر على الطقس الجيد والمناظر الطبيعية الجميلة، ولكن هناك أيضاً مجموعة من الأطعمة الشهية ذات الأسعار المناسبة والوجبة المكونة من ثلاثة أطباق لشخصين من الخارج ستكلفك حوالي 60 يورو فقط للطعام الإيطالي الرائع الشهي.

10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

برشلونة إسبانيا

برشلونة بلا شك واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم. السبب الوحيد وراء عدم اختيار برشلونة لقضاء شهر العسل هو أن يكون الزوجان من هذه المدينة بالفعل. لا تكاد أي مدينة أوروبية أخرى تجمع بين العطلات الشاطئية الرومانسية والطعام الرائع والطقس المثالي والهندسة المعمارية الرائعة مع بعضها البعض، فما هو أكثر رومانسية من إجازة على الشاطئ لشخصين؟ استمتع بالشمس الإسبانية التي تظهر كل يوم تقريباً في برشلونة. انتعش في الماء البارد أو أخذ حمام شمس على الشاطئ أو تمتع بإطلالة على البحر الأبيض المتوسط ، وأكثر ما يميز شواطئ برشلونة إنها مجانية تماماً.

إستريا كرواتيا

تقع شبه جزيرة إستريا في أقصى غرب كرواتيا وتشترك في الحدود مع سلوفينيا. ستجد هناك مدناً جميلة من العصور الوسطى، وقرى صيد هادئة، وشواطئ صخرية بمياه صافية، والكثير من مناطق الجذب والمناظر الخلابة. ولمحبي الطعام فإستريا مكان رائع لتناول المأكولات البحرية والكثير من الكمأ بسعر مناسب جداً للميزانية.

فالنسيا إسبانيا

فالنسيا مدينة حيوية وممتعة بها الكثير من أماكن الحياة الليلية والترفيه بداية من المطاعم إلى العروض المسرحية والفنية، ستجد دائماً شيئاً مثيراً في فالنسيا.

فالنسيا هي ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، وتعد من أجمل الوجهات لقضاء شهر العسل في إسابنيا لذا من السهل جداً الوصول إليها بالقطار أو بالطائرة، يمكن زيارة العديد من الكنائس والمعالم التاريخية بأقل من 5 يورو للفرد (وتوجد أيضاً أيام مجانية كل أسبوع). يمكن زيارة الشواطئ مجاناً أيضاً. يمكنك الإقامة في فندق 4 نجوم بالقرب من وسط مدينة فالنسيا (خلال موسم الذروة) مقابل 100-200 دولار فقط.

روما إيطاليا

شهر العسل روما حقاً مختلف فروما مدينة العاطفة والحب بما فيها من معالم تاريخية ورومانسية، حيث تم تخليد نافورة تريفي الرومانسية في تلك النافورة التي كانت الفتيات العذراوات يذهبن إليها ويتمنين أزواجاً فتتحقق أمانيهن. هناك عدد من الرموز الرومانسية الأخرى في روما مثل جسر بونتي سانت أنجلو وجسر بونتي سيستو. [2]

10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

جزيرة ميلوس اليونان

جزيرة ميلوس الساحرة هي المدينة البيضاء المملوءة بالقوارب في المرفأ والمحلات الودية التي تديرها العائلات على طول الواجهة البحرية هي المكان المثالي لقضاء شهر العسل الذي تحلم به في اليونان. تتميز ميلوس بوجود القرى الريفية والمواقع التاريخية والمياه الزرقاء ذات الشواطئ الصخرية المذهلة وأيضاً الشواطئ الرملية. أفضل ما في الأمر هو أن معظم الأشياء التي يمكنك القيام بها في شهر العسل في ميلوس لن تكلفك فلساً واحداً.

بودابست المجر

تعد بودابست وجهة ممتازة لقضاء شهر العسل، ففيها الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها مجانًا أو بسعر رخيص. يوجد في بودابست أماكن غير مكلفة للغاية للإقامة تبدأ من 20 يورو في الليلة. هناك فنادق متاحة أيضًا، عادةً ما تكون أغلى قليلاً من ذلك، لكنها لا تزال رخيصة نسبياً بشكل عام. [1]

10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

إن قضاء شهر عسل محدود التكاليف في أوروبا لم يعد أمراً مستحيلاً، عليك فقط اختيار الوجهة المناسبة ومراجعة التكاليف مقارنة بميزانيتك قبل الاختيار.