طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

يطبع موسم الرياض ألوان الترحيب على جوازات ضيوف المملكة وزوّارها، من خلال تضمينه في أختام الدخول إلى المملكة، في منافذ الجوازات التابعة لمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

حيث يتوسط شعارُ الموسم الختم، حاملًا عبارة "أسفرت وأنورت"، ترحيبًا بالزوار وابتهاجًا بقدومهم إلى أرض المملكة.

طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

ويأتي ترحيب موسم الرياض بالمسافرين ضمن مبادراته الهادفة إلى إظهار دور المملكة في الترحيب بالقادمين إليها، وتثقيفهم بمفاهيم الترفيه الحديث بمناطق الموسم الـ 14، التي تتنوع فيها الخيارات الترفيهية، والأنشطة المناسبة للعائلات والأفراد والأطفال.

ويُعد مطار الملك خالد الدولي أحد أكبر منافذ الدخول إلى المملكة، بوصفه مطار العاصمة، مما يجعله ضمن أكثر المواقع ترحيبًا بضيوف المملكة والقادمين إلى موسم الرياض في نسخته الثانية، الذي بدأت فعالياته في 20 أكتوبر 2021م.

طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

موسم الرياض يرحب بزوار المملكة:

ويرحب موسم الرياض بزوار المملكة بطرق مختلفة منها: اللوحات الإعلانية في الطرقات الرئيسة داخل المملكة، والإعلانات الدولية التي سبقت انطلاقه في ميادين عالمية، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن القنوات التلفزيونية، ومنصات البث الإذاعي.

يحرص موسم الرياض أن يحدث تأثيرا إيجابيا في هذه النسخة التي انطلقت تحت شعار "تخيل أكثر" من خلال المبادرات التي تتجاوز سقف التوقعات التي يطلقها بين الحين والآخر، والذي يكون الهدف الأساسي منها تثقيف الزوار والمسافرين بدور المملكة من الناحية الثقافية، بجانب تعريفهم بمناطق الموسم الـ14 التي تمتزج فيها الخيارات الترفيهية والأنشطة التي تناسب العائلات.

واستطاع موسم الرياض أن يستقطب ملايين الزوار من خلال اللوحات الإعلانية في الطرقات الرئيسة داخل المملكة، والإعلانات الدولية في الميادين العالمية، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، بجانب القنوات التلفزيونية، ومحطات البث الإذاعي.

طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

احتفالات يوم التأسيس:

تستعد المملكة العربية السعودية لأول مرة لإحياء ذكرى "يوم التأسيس" الذي صدر به الشهر الماضي مرسوما ملكيا بتخصيص 22 فبراير/ شباط من كل عام يوما للاحتفال به.

ومن المقرر أن تشهد المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الكثير من الفعاليات من بينها تزيين الشوارع بالأعلام وإقامة البرامج والفعاليات والأنشطة للتعريف بأهمية هذه المناسبة، والعمق التاريخي والحضاري والثقافي للدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، والتلاحم والترابط الوثيق بين المواطنين وقيادتهم.

وأصدرت السعودية هوية بصرية مميزة ليوم التأسيس 2022 تحت شعار "يوم بدينا" يظهر في منتصفه أيقونة رجل يحمل راية في إشارة إلى "بطولة رجالات المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها".

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الهوية البصرية "تحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية".

وأضافت: "يحيط بأيقونة الهوية 4 رموز هي: التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يعبر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم".

طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

فعاليات يوم التأسيس في موسم الرياض:

أعلن موسم الرياض من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن مجموعة من الفعاليات التي ستجرى يوم 22 فبراير في عدة أماكن بالرياض، بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة، وهي كالتالي:

  • إقامة حفلات موسيقية يُحيها الفنانة أصالة والفنان رامي جمال في "بوليفارد رياض سيتي”.
  • فعالية “أوبريت التأسيس” على مسرح محمد عبده، يوم 23 فبراير.
  • فعالية “مسيرة البداية” في وادي نمار.
  • بتاريخ 24/ 2 تتزين سماء الرياض بـ “عرض الضوء”، وهو عرض الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتي.
  • فعالية المجلس في المتحف الوطني بالرياض تبدأ يوم 22 فبراير وتستمر 3 أيام، وخلال هذه الفترة سيتم عرض العديد من ورش العمل التفاعلية، ونقاشات مثمرة خاصة بتاريخ المملكة وذكرى تأسيسها.
  • ستُقام بساحة العروض على طريق الدائري الشرقي فعالية “نجناج”.
  • إقامة العديد من المعارض الفنية.
  • إقامة الندوات الثقافية التاريخية المخصصة للحديث عن ذكرى تأسيس الدولة.
  • إطلاق العروض النارية في كافة أرجاء العاصمة الرياض.
  • إطلاق عروض عسكرية عبر الطائرات العسكرية في سماء الرياض.
  • فعاليات أخرى متنوعة ومختلفة تظهر الإرث التاريخي العميق، فضلاً عن الإرث الثقافي والاجتماعي للدولة السعودية حتى وقتنا الحاضر.
  • طباعة شعار موسم الرياض على جوازات السفر وعروض خاصة بيوم التأسيس

نجاح ساحق لـ موسم الرياض 2:

انطلق عام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض. يعتبر هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وعن نجاح موسم الرياض، أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد كشف عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر، وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار