معلقاتنا امتداد أمجاد أول عمل مسرحي سعودي احتفالا بيوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
معلقاتنا امتداد أمجاد أول عمل مسرحي سعودي إحتفالا بيوم التأسيس

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس كل عام في 22 من شهر فبراير، وهذا العان تقدم المملكة أول عملٍ مسرحي شعري غنائي في السعودية وهو "معلقاتنا امتداد أمجاد".

أول عملٍ مسرحي شعري غنائي في السعودية

تشهد المملكة غداً احتفالا خاصاً بيوم التأسيس، من خلال تقديم عرض مسرحي يحمل اسم "معلقاتنا امتداد أمجاد "، وهو يعتبر أول عملٍ مسرحي غنائي يعبر عن السعودية، ويأتي كنوع من الاحتفال بهذا اليوم العظم التي شهدته المملكة، في يوم 22 من شهر فبراير.

حيث يتضمن العمل المسرحي والفني مجموعة من اللوحات الغنائية، والتي تروي قصة بناء السعودية، ويشرف على هذا العمل العظيم والمميز الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، بجانب مشاركة مجموعة من الشعراء السعوديين، الذين اهتموا بأشهر المعلقات في تاريخ الشعر العربي.

حيث يتم نسج الشعر على منوالها حول قصة بناء المملكة من حضارتها قديماً إلى ما وصلت إليه الآن من تقدم وازدهار، ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين السعوديين من أبرزهم أسيل عمران، إلهام علي، راشد الشمراني، عايض، أميمة طالب، وفؤاد عبدالواحد، ومن ألحان سهم، وإخراج عامر الحمود.

أميمة طالب تحتفل بيوم التأسيس

وتعتبر أميمة طالب واحدة من المشاركين في تقديم العرض المسرحي الأضخم "معلقاتنا امتداد أمجاد"، الفنانة أميمة طالب، حيث قامت بنشر فيديو تشوق متابعيها لهذا العرض الضخم وكتبت معلقة:" أنا فخورة ..نعم لقد فعلناها ".

يحيى رياني يكشف دوره في أول عمل مسرحي سعودي

بينما أكد يحي رباني على سعادته بالمشاركة في أول عمل مسرحي سعودي وكتب معلقا على صفحته الشخصية على موقع التدوينات "تويتر" على صور جمعته بالأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، قائلاً "تشرفت بكتابة إحدى معلقات المسرحية الشعرية معلقاتنا امتداد أمجاد... التي تمت تحت نظر عراب الفكرة والمشروع الأمير عبدالرحمن بن مساعد".

وتابع:" عشر معلقات سعودية لعشرة شعراء سعوديين، كل معلقة تحكي سيرة ملك وحقبة عهد، على غرار المعلقات العشر المعروفة".

أسيل عمران توثق لحظات الاستعداد للحفل

شاركت الفنانة أسيل عمران متابعيها عبر مقطع فيديو لقطات متنوعة من تحضير لأول عمل مسرحي لها عبر حسابها الرسمي على " إنستغرام" ، وكانت برفقة الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد، والملحن الأمير أحمد بن سلطان "سهم"، والفنان راشد الشمراني، والمخرج عامر الحمود وكتبت على الفيديو: "معلقاتنا امتداد أمجاد".

زينة عماد تحتفل بأول عمل مسرحي سعودي

أما عن الفنانة زينة عماد فقررت مشاركة متابعيها بمجموعة من صور عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام"، احتفالا بيوم التأسيس ومشاركتها في أول عمل مسرحي سعودي بمناسبة هذا اليوم العظيم، حيث علقت قائلة: " نشوفكم بكرا في اول عرض لمسرحيتنا معلقاتنا امتداد مجاد". وتابعت "قولولي اي يوم جايين؟"

معلقاتنا امتداد أمجاد أول عمل مسرحي سعودي احتفالا بيوم التأسيس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار