رهف القحطاني تستعد للاحتفال بيوم التأسيس بالزي التراثي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
رهف القحطاني تستعد للاحتفال بيوم التاسيس بالزي التراثي

بدأت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، رهف القحطاني، الاستعداد للاحتفال بيوم التأسيس في السعودية من خلال الملابس التراثية.

رهف القحطاني بالزي التقليدي

وظهرت رهف القحطاني الشهيرة باسم وذ نكهة في فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات تحاول تجربة زي تراثي وترتدي البرقع على وجهها.

وأوضحت رهف القحطاني أن تلك بروفة تجريبية للاحتفال بيوم التاسيس بهذا الزي مشيرة إلى أن هذه الملابس كانت لجدتها.

وعلقت رهف القحطاني: "هذا لبسنا يا القحطانين"، مشيرة إلى أنه لا أحد يستطيع تقليدها في هذا الزي لأنه لا يمكن لأحد العثور عليه.

وأضافت قائلا: "لا حد يقلدني، جبت شيء ما أحد جابة، كلكم ما نفس لوكي طبعاً أنا لوكي جبته كان لجدتي الله يرحمها".

الجمهور تفاعل مع زي رهف القحطاني، وأكد الكثير منهم أن هذا الزي لا ينتمي إلى التراث ولا ينتمي إلى أهل الشمال أو الجنوب.

وجاءت التعليقات: "هذا لَبْس البدو الأصل في الشمال حايل وتبوك والجوف وعرعر و ممتد إلى الأردن، ومعروف ومشهور حتى في المسلسلات البدوية ونفس الثوب وشيلة الرأس والبنات يطلعون شعرهم واذا تزوجت تعصبّ راسها، ولا يطلع الشعر أبدا هو زي أهل الشمال، ولا له علاقة بالجنوب نهائيا"، الثوب الجنوبي غير هذا ، المشهورات والبنات ضايعين دخلوا الامور في بعض"، "معقول هذا لوك القحاطين ..يشبهه لوك بدو الأردن".

رهف القحطاني تستعد ليوم التأسيس

وأعلنت رهف القحطاني بدء استعدادها ليوم التأسيس من خلال الملابس والرقص خاصة بعد أن ظهرت بصحبة دكتورة يومي أثناء تبادلهما السخرية والضحك معاً والرقص أيضاً على أنغام الموسيقى.

ونشرت دكتورة يومي فيديو جمعها برهف القحطاني أثناء تأدية رقصة القزوعي التراثية معاً على موسيقى إحدى الشيلات، وتعد تلك الرقصة فن من الفنون الشعبية الحربية في المملكة بمنطقة عسير، ويؤدى في المناسبات والأعراس وبعد الانتصار في المعارك قديمًا.

كما نشرت رهف القحطاني فيديو أخر أثناء مزاحهما معاً بعد أن وجهت لدكتورة يومي الحديث قائلة لها: "لازم أهكرك"، لترد عليها الأخيرة ضاحكة: "أحلى تهكيرة".

شهرة رهف القحطاني 

يبلغ عمر رهف القحطاني 31 عامًا وكانت تعمل في مكتب أمان الدمام سكرتيرة وذلك قبل أن ينتشر فيديو لها عبر سناب شاب نالت من خلاله شهرة كبيرة السبب الذي جعلها تقدم استقالتها والعمل على تطوير حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء سبب تسمية رهف القحطاني بـ وذ نكهة بسبب الفيديو الكوميدي المنتشر لها وهي تطلب المشروب قائلة:"أبغاه وذ نكهة الفراولة"، وهي الجملة التي علقت في أذهان الجمهور وتم تداولها بشكل كبير وساعدت في شهرة رهف القحطاني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار