عائلة مَليحة تحاول العودة لفلسطين في الحلقة الـ4 من "مَليحة"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مارس 2024
عائلة مَليحة تحاول العودة لفلسطين في الحلقة الـ4 من "مَليحة"

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل "مليحة" الذي يُعرض خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك 2024، العديد من الأحداث المثيرة، حيث بدأ مشهد ما قبل تتر البداية بالجد الذي يروي تاريخ فلسطين لحفيده الصغير.

تفاصيل الحلقة 4 من "مليحة" 

بدأ الجد الذي يروي تاريخ فلسطين لحفيده ويقوم بدوره الفنان سامي مغاوري، حيث سرد له حرب فلسطين 1948 وأسباب النكبة، وتحدث عن ثورة 1952، والمقاومة الفلسطينية وبداية ظهور ياسر عرفات "أبو عمار"، ودور مصر في مساعدة فلسطين.

بدأت أحداث الحلقة الرابعة بمعرفة والدة أدهم الذي يقوم بدوره الفنان محمد دياب بإصابته في عملية إرهابية حدثت على حدود السلوم، وراح ضحيتها 5 شهداء من القوات المسلحة المصرية.
من جانبه قدم علي شقيق أدهم الذي يقوم بدوره الفنان أمير المصري على هجرة في الخارج ولكن حبيبته فريدة التي تقوم بدورها الفنانة مروة أنور، ظلت تقنعه بعدم السفر أو إخبار عائلته ولكنه لم يوافق على ذلك.

مشهد  لمحمد دياب من مليحة
شعر جد مَليحة بأنه سيموت فتحدث مع أدهم لإنهاء ورقهم ليعودوا مرة أخرى إلى فلسطين لأنه لا يريد أن يموت خارج أرضه، كما ظلت مليحة تتذكر كل ذكرياتها المؤلمة خلال لجوئهم وهي صغيرة وإقامتهم في مخيمات اللاجئين.

حاول زوج هدى بنت خال أدهم أن يصلح علاقته بها حتى تتراجع عن طلب الطلاق وتعود للمنزل مرة أخرى.

تفاصيل مسلسل مليحة 

يدعم مسلسل مليحة القضية الفلسطينية، ويتكون من 15 حلقة ويُعرض خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، وهو من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+.
كما يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم محمد دياب، والفنانة ميرفت أمين، والفنان أشرف زكي، الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، والفنان أمير المصري، والفنان أنور خليل، والفنانة رحاب الشناط، والفنانة ديانا رحمة، والفنان مروان عايش، والفنانة مروة أنور، والفنانة د حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

وتدور أحداث مسلسل مليحة حول قصة الفتاة مليحة التي تعيش في ليبيا وتعمل ممرضة في أحد المستشفيات المصرية هناك، وذلك بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد ما حدث في فلسطين عقب أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم.
وبمرور الأحداث تتعرف مليحة على الضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية، أثناء محاولة عائلتها العودة إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار