عادات سلبية تجنبيها في أيام العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
عادات سلبية في العيد

هناك الكثير من العادات السلبية التي نتبعها في العيد، حيث  تكثر العزائم والولائم ولقاءات الأهل والأحبة، مما يجعل الالتزام بالأنظمة الغذائية وقواعد وقوانين الحمية أمر في غاية الصعوبة.

وعلى الرغم من أن أيام العيد قليلة إلا أنها قد تحدث تغيراً كبيراً في وزنك وصحتك ولذلك يجب الالتزام قدر الإمكان بالقواعد الصحية وتجنب العادات السلبية التي من شأنها أن تلحق الضرر بصحة الجسم.

وفي هذا المقال سنخبركم عن بعض العادات السيئة التي يتبعها الكثيرون منا في العيد والتي تعود بالكثير من الضرر على أجسامنا كي تتمكنوا من تجنبها والابتعاد عنها.

إليكِ أيضاً: كيف تحافظين على نشاطكِ في آخر أيام رمضان؟

تناول الكثير من الأطعمة:

في العيد يتناول الشخص الكثير من الأطعمة والحلويات دون حدود وقيود، ولكن على الرغم من أننا قد نظن أن هذا أمر طبيعي ومؤقت إلا أنه كثير الخطورة على صحة الجسم حيث يزيد الوزن، ويلبك الأمعاء، ولذلك يجب الانتباه إلى نوعية وكمية الطعام المتناول في العيد وعدم الإسراف في تناول الطعام والحلويات.

تناول الكثير من الأطعمة

عدم ممارسة الرياضة:

قد لا تسمح الظروف في العيد لممارسة التمارين الرياضية، وخصوصاً مع قلة الوقت واستقبال الضيوف وزيارات المعايدات، مما يتيح الفرصة للدهون كي تتكدس ولذلك من الضروري تخصيص وقت مهما كان قصيراً لممارسة التمارين الرياضية في العيد. 

ممارسة الرياضة في العيد

السهر لساعات طويلة:

يعتبر العيد فرصة للسهر لفترات طويلة، خصوصاً وأن السهر وقلة النوم ستجعل توازن الجسم مختلاً وستزيد من التوتر والقلق، كما أن السهر سيستنفذ طاقاتك ويضر بصحتك. ولذلك احرصي على النوم باكراً لتحافظي على صحتك وجمالك.

قلة النوم

عدم تناول الماء:

يحتاج الجسم للكثير من الماء يومياً للحفاظ على رطوبته، خصوصاً وأن الجسم سيحتاج إلى كميات كبيرة من الماء ليعوض ما فقده من السوائل خلال شهر رمضان. حيث يعتبر الماء من أهم العناصر الضرورية للجسم حتى يتخلص من سمومه. ولذلك احرصي على تناول ليترين من الماء يومياً.

تناول الماء

تناول الكثير من الحلويات:

في العيد وأثناء تبادل الزيارات والذهاب للمعايدة يتم تقديم الكثير من حلويات العيد كضيافة يصعب رفضها، ولكن بالطبع فإن تناول الحلويات بكثرة سيزيد من وزنك. لذلك من الضروري أن تتجنبي تناول الحلوى في كل منزل تزورينه.

عادات سلبية تجنبيها في أيام العيد