للمرة الثانية: اتهامات التهرب الضريبي تلاحق شاكيرا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
للمرة الثانية: اتهامات التهرب الضريبي تلاحق شاكيرا

اتهمت الحكومة الإسبانية نجمة البوب الكولومبية شاكيرا بالتهرب الضريبي للمرة الثانية. ووفقًا للتقارير الصحفية التي تداولت هذا الاتهام، قال ممثلو الادعاء، إن شاكيرا كانت قد احتالت على الدولة وتهربت من دفع ضريبة تُقدّر بنحو 7.1 مليون دولار عام 2018.

شاكيرا متهمة بالتهرب الضريبي

زعم ممثلو الادعاء أيضًا أن شاكيرا لم تعلن عن أرباحها الحقيقية التي حصلت عليها من جولتها العالمية في الدورادو، والتي وصلت إلى نحو 12.5 مليون دولار. أكدت التقارير أن هذه الاتهامات قد وجهت لشاكيرا بناءً على أنها كانت تعيش في برشلونة مع حبيبها السابق نجم كرة القدم جيرارد بيكيه في ذلك العام، وبالتالي طُلب منها دفع ضريبة على جميع إيراداتها الدولية هناك.

أيضًا، وجهت اتهامات أخرى إلى شاكيرا تُفيد بأنها قد قامت بتحويل أموالها إلى شركات مقرها بلدان تفرض ضرائب منخفضة، تجنبًا لدفع الضريبة المستحقة للدولة.

تأتي هذه الاتهامات قبل أسابيع قليلة من بدء محاكمة شاكيرا في برشلونة المقررة  في 20 نوفمبر، ويطالب الادعاء بإنزال عقوبة بالسجن لأكثر من ثماني سنوات وغرامة بنحو 24 مليون يورو في هذه القضية. وأضاف ممثلو النجمة العالمية أن الفريق القانوني لشاكيرا يركز على التحضير لهذه المحاكمة.

شاكيرا خلال حفل MTV

كانت النجمة العالمية شاكيرا قد تألقت، مؤخرًا، خلال حفل MTV عن طريق تقديم مجموعة من أغانيها المميزة والشهيرة. خلال الحفل، حصلت النجمة الكولومبية على جائزة مايكل جاكسون، وهو الفوز الذي يجعلها أول نجمة من أمريكا الجنوبية تحصل على هذه الجائزة التاريخية. يُذكر أن ساشا وميلان أبناء شاكيرا، كانا قد ظهرا برفقتها خلال حفل توزيع الجوائز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار