إلهام الفضالة ترد على تكذيب مريم العراقية لها بعدم مساعدتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021
إلهام الفضالة ترد على تكذيب مريم العراقية لها بعدم مساعدتها

ردت الفنانة الكويتية لهام الفضالة على تكذيب الشابة العراقية مريم الركابي، المعروفة إعلامياً بلقب الأميرة مريم، بعد أن الثانية تلقيها أي أموال لمساعدتها في علاجها.

إلهام الفضالة تلتمس العذر لمريم العراقية

وقالت الفضالة رداً على تذيب مريم العراقية لها:"هي في وضع نفسي تعبان جداً وعلى آمل أن حياتها ترجع طبيعية، فلا ألومها لما تكون مستعجلة في قرارها وما ترضى في يوم ويومين وثلاثة".

وتابعت: "الانسان يتأخر يوم يومين ثلاثة مو غلط يعني شوي هي استعجلت بس ما يخالف حبيبتي وأنت من عمر ابنتي وأدرى بالوضع اللي انت فيه وادري في نفسيتك".

وأضافت: "انا لما اطلعت وقلت أبغي اساهم من طيب خاطري ما حد جابرني والعالم متروسة مشاهير يقدر أي واحد يسوي شيء".

تفاصيل مساعدة إلهام الفضالة لمريم العراقية

وكانت إلهام الفضالة أعلنت عبر مقطع فيديو قصير، نشرته عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات"، إنها ستساهم في علاج الشابة مريم العراقية، وخضوعها لعملية تجميل، بعدما تعرضت لحادث مأساوي قبل أيام، هز دولة العراق بالكامل.

وقالت إلهام الفضالة، عبر مقطع فيديو قصير، نشرته عبر حسابها الخاص على تطبيق "سناب شات"، إنها ستتواصل مع الشابة.

وقالت إلهام الفضالة "طبعًا مشكورين مشكورين حق كل اللي دشوا عليّ ومنشنوني على حساب البنت، لقيته وإن شا الله راح أتواصل وياها، وشكرًا للي منشنوني على حسابها وعرفوني طريقة التواصل معها".

مريم.. فاجعة تهز العراق:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بحادثة الشابة مريم، حيث سكب أحد الأشخاص مادة "التيزاب" على وجهها، مما تسبب بتشوهات لها، وسط دعوات لإنزال أقسى العقوبات بحق الجاني.

وفي تفاصيل الحادثة الأليمة، طلب أحد الشباب الزواج من الفتاة لكنها رفضت، فما كان منه إلا القدوم إلى منزلها في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد، والتسلل إليه ليلًا وسكب المادة الحارقة على وجهها والهرب بسرعة.

وقال والد مريم: "أنا ووالدتها كنا في العمل، ومريم وأخوها وزوجته في البيت، عندما دخل المجرم إلى البيت وقام بسرقة هاتفها، وسكب مادة "التيزاب" عليها وهي نائمة".

وأضاف: "مريم تعيش حياة مأساوية، ومضت 7 أشهر على الحادثة، ولم تُشفَ من التشوهات التي حصلت في جسمها".

وناشد والد الضحية، رئيس مجلس القضاء فائق زيدان "النظر في القضية بجدية".

وبحسب والدة الضحية، فإن الجاني قدم ليلًا، وهو ملثم، على الرغم من مروره أمام نقاط أمنية، والمارة في الشارع المؤدي إلى منزلهم، لكن لم يقبض عليه أحد، فيما قالت إن الجهات القضائية لم تتعاون معها، ووقفت مع الجاني ضد الضحية، حسب ما تحدثت لتلفزيون عراقي.

ومريم تدرس في كلية الفنون الجميلة، وتُلقب في الجامعة بـ"الأميرة".

وعبر وسم (#انقذواالاميرةمريم) طالب المغردون بمحاسبة المسؤول عن هذه الجريمة.

وفي السياق ذاته، أكد مجلس القضاء الأعلى في العراق استمرار التحقيق في قضية الطالبة مريم التي تعرضت لحادث حرق بماء النار، لافتاً إلى أن قاضي التحقيق المسؤول عن قضية الطالبة مريم أوضح استمرار الإجراءات التحقيقية ضد المتهمين في الجريمة.

وبين المجلس أن ذويها قدموا شكوى أمام مركز شرطة القناة ضد المتهم (ع. ق) وصديقه (ع. هـ) وتم إصدار أمر بإلقاء القبض عليهم وهو ما تم فعليا لكن التحقيق مستمر بحقهم لجمع الأدلة التي تثبت ارتكابهم الجريمة.

وأوضح مجلس القضاء الأعلى بالعراق أن المحكمة قررت احالة الأوراق إلى الوحدة التحقيقية في اجرام بغداد وتم إيداعها ضابط برتبة متقدمة من ذوي الاختصاص بالتحقيق لبذل مزيد من الجهود لجمع الادلة ضد المتهمين.

نتيجةً لذلك، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي من جديد بالحادثة الأليمة التي تعرضت لها مريم.