ما لا تعرفينه عن السياحة في كوبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2017 آخر تحديث: الإثنين، 18 فبراير 2019
السياحة في كوبا

إذا كنت من عشاق السياحة والسفر. واكتشاف أماكن وحضارات جديدة ننصحك إذاً بالتوجه إلى كوبا. حيث تقع كوبا في أمريكا الشمالية في منطقة الكاربييه. وهي جزيرة رائعة وذات حضارة مميزة تجمع بين الشواطئ والعمران والإرث الثقافي الأصيل. ويتحدث سكان كوبا اللغة الإسبانية.


لو بحثت على الانترنت لوجدت أن هناك شح بالمعلومات حول كوبا. ولذلك وإذا كنتم ترغبون بالقيام برحلة سياحية إلى كوبا فسنشارككم إذاً ببعض الأفكار الغير ممعروفة حول كوبا وسنكشف لكم بعض الحقائق التي يجهلها كل من يقوم بزيارة كوبا للمرة الأولى لقضاء أوقات لا تنسى:

إليكِ أيضاً: أفضل الأماكن السياحة في المغرب للاستمتاع بطبيعتها

ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت:

يكاد يكون من المستحيل الاتصال بشبكة الإنترنت في كوبا إلا إذا كنت تقيم في  واحد من أفضل الفنادق الفاخرة في كوبا. على الرغم من ذلك يمكنك تناول الجانب الإيجابي للأمر وقضاء عطلة هادئة للتمتع بجمال الطبيعة بدون وسائل التكنولوجيا.


لا يتم التعامل بالدولار الأمريكي:
يمكنك تبادل الدولار الأمريكي في كوبا، ولكن خلافا للاعتقاد السائد، لن يكون الدولار هو أفضل عملة للتداول هناك.
ومن الجدير بالذكر أيضا أنه لا يمكنك استخدام بطاقات الائتمان الأمريكية في كوبا. لذلك عليك جلب المزيد من المال.
أفضل مكان لتبادل المال في كوبا هو في المطار أو البنك المحلي، هناك بعض فنادق الخمس نجوم التي تبادل المال أيضاً ولكنها غير مضمونة.


 البضائع والاحتياجات محدودة:
كوبا بلد فقير ولذلك قد تحتاج ربما لأخذ أشياءك الشخصية معك فمن الصعب جداً العثور حتى على الضروريات مثل مزيلات العرق، معجون الأسنان، غسول الجسم، مناديل المكياج، البطاريات، مسكنات الألم وغيرها. فإذا لم تحضرها معك قد تضطر للاستغناء عنها تماماً.

اكتشفي أيضاً: 10 وجهات سياحية ستغير مجرى حياتك


احذر من أسعار رحلات الطيران:
منذ أن بدأت شركات الطيران الأمريكية الكبرى استئجار الرحلات الجوية إلى كوبا، شهدت تذاكر الطيران انخفاضاً ملحوظاً ولكن من المهم أن تعرف قبل حجز رحلتك أن هناك سلسلة من النفقات الإلزامية الإضافية التي لا يتم تضمينها بالضرورة في تذكرتك. ولذلك يفضل أن تقوم بشراء التأشيرات بشكل منفصل و تقديم دليل على تأمين السفر للذهاب إلى كوبا.


لا توجد أماكن متوسطة التكلفة للإقامة:
هناك نوعان من أماكن الإقامة في كوبا: الفنادق الباهظة التكلفة من فئة الخمس نجوم. أوالمنازل المحلية حيث يقيم السكان. التفاوت في التكلفة بين الاثنين كبير جداً، وكذلك وسائل الراحة.
الإقامة في المنازل المحلية  وسيلة ممتازة للتعرف على عادات السكان المحليين، وتناول وجبات الطعام الكوبية التقليدية، في حين أن الفنادق أماكن مثالية للراحة والاسترخاء في رحلتك.


عدد كبير من السياح:
ومنذ تخفيف القيود المفروضة على السفر في الولايات المتحدة في عام 2016، وصفت كوبا بأنها مقصد "جديد" لقضاء العطلات، ولكنها بالتأكيد ليست خالية من السياحة. حيث كانت الجزيرة الكاريبية نقطة شعبية ساخنة للمسافرين الكنديين والأوروبيين لسنوات كثيرة، وهي مجهزة لاستقبال المجموعات السياحية.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار