فشل جلسة بين محامي آمبر هيرد وجوني ديب لتخفيض التعويض ضدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
فشل جلسة بين محامو آمبر هيرد وجوني ديب لتخفيض التعويض ضدها

لم تتوصل الجلسة التي عقدت أمس في محكمة فيرجينا بين محامي كلاً من جوني ديب وآمبر هيرد، إلى حلول من أجل تخفيض التعويض الذي حكمت به المحكمة لصالح الممثل الأمريكي، والذي بلغ 15 مليون دولار بسبب اتهامها بالتشويه والسب والقذف في حقه.

فشل جلسة تخفيض التعويض بين جوني ديب وآمبر هيرد

ولم ينجح محامو آمبر هيرد في إقناع هيئة الدفاع عن جوني ديب بتخفيض المبلغ الذي يجب عليها دفعه، سواء حل أو اتفاق حول الأمر، وهو ما يعني عودة السيناريو للمحكمة من جديد بعد أن أعلن دفاع الممثلة الأمريكية العزم على تقديم الاستئناف على الحكم لعدم قدرتها على دفع المبلغ المطلوب منها.

وبحسب موقع الديلي ميل، أصدر القاضي في جلسة التوصل إلى اتفاق حول المبلغ، أمراً كتابياً لهيئة المحلفين بدفع مبلغ 10.35 مليون دولار من آمبر هيرد إلى جوني ديب وهو مبلغ التعويض المدني في القضية لإلحاقها الضرر بسمعته بعد أن وصفت نفسها بضحية العنف جراء تعديه عليها بالاعتداءات الجسدية والجنسية وذلك في مقال رأي لها.

وأكدت صحيفة نيويورك بوست أن القاضي لم يوافق من قبل على كفة الاقتراحات التي وضعتها آمبر هيرد لتعديل الحكم، وذلك خلال جلسة الاستماع الأخيرة والتي لم يكن جوني ديب وآمبر هيرد حاضرين فيها، مشيرة إلى أنه ولم يطلب الفريق القانوني لـ ديب أمرًا قضائيًا ضد زوجته السابقة.

سيناريوهات استئناف آمبر هيرد

وكشفت آمبر هيرد عن رغبتها في الاستئناف، إلا أن القاضي خلال الجلسة التي عقدت للتوصل إلى اتفاق، قال إنها ستضطر إلى دفع ضمان بالمبلغ الكامل حتى قبل النظر في الاستئناف المقدم منها.

الحكم على آمبر هيرد بالتعويض جاء بعد 6 أسابيع من المحكمة منحت فيهم هيئة المحلفين جوني ديب حكماً بالحصول على 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، تم تخفيض التعويضات التأديبية إلى 350 ألف دولار وفقًا لقانون ولاية فرجينيا، وبذلك يصل المجموع الكلي إلى 10.35 مليون دولار  بينما يدين ديب لأمبر بمليوني دولار.

وألزمت المحكمة آمبر هيرد فضلاً عن تقديم ضمان مساو لمبلغ الحكم بالكامل، إضافة إلى 480 ألف دولار في مدفوعات الفوائد، في حال كانت ستقدم استئنافاً.

وكشف موقع ديد لاين عن أن الفشل في التوصل لاتفاق في جلسة الاستماع القصيرة التي أقيمت في محكمة فيرجينيا، يعني أن آمبر هيرد قررت أن تستأنف على الحكم الذي صدر في قضية جوني ديب، وهو ما يعني استمرار الصراع بينهما.

ومن ناحية أخرى أعلنت الممثلة الأمريكية آمبر هيرد، البدء في محادثات لتأليف كتاب بعنوان يروي كل ما حدث، لأنها لم يعد لديها ما تخسره في أعقاب الحكم ضدها بمبلغ ضخم في دعوى التشهير التي أدينت فيها.

ووفقاً لصحيفة نيويورك بوست، ربطت وسائل الإعلام الكتاب برغبة آمبر هيرد في الانتقام بعد أن خرجت إلى حد كبير على أنها الخاسرة في المحاكمة المطولة التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة.

وتوقع عدداً من الخبراء القانونيين في تصريحات لـ  The New York Times   رداً على رغبة آمبر هيرد في أن تستأنف القرار، أنه لا يوجد مفر من تقديمها 10 ملايين دولار، كسند بنكي للمحكمة من إجمالي ما حكم به عليها في الدعوى لصالح جوني ديب وهو 15 مليون دولار، متوقعين أن تفشل النجمة في دفع ذلك المبلغ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار