محمد عطية يثير ضجة برأيه حول المساكنة: الزواج اختراع بشري

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
محمد عطية يثير ضجة برأيه حول المساكنة: الزواج اختراع بشري

أثار الفنان المصري محمد عطية ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته عن تفضيل المساكنة قبل الزواج لتجنب حالات الطلاق المتزايدة في الوطن العربي.

محمد عطيه يثير ضجة برأيه في الزواج

ولفت محمد عطية في لقاء له مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامج شو القصة إلى أنه قد لا يتزوج، مشيراً إلى أنه يفضل الزواج المدني.

وأضاف أن الزواج عرف بشري اخترع الإنسان بسبب الزراعة لكنه لم يكن موجوداً من قبل، قائلا: "أنا مع الزواج المدني وأفضله، والدين ليس شرطا إذا أردت الزواج لن يفرق معي الديانة، هذا في حال أن تزوجت، لأن الزواج هو عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، هو ما كانش موجود"

وفسر محمد عطية الأمر قائلاً: "يعني أنا دلوقتي بحب إنسانة، ليه ندخل المجتمع والقوانين بنا؟"، ورداً على سؤال رابعة الزيات قائلاً: "تعيش معها بدون زواج.. مساكنة؟"، قال: "أعتقد ده أنسب حاجة".

وتابع محمد عطية: "المساكنة أحسن ما تروح تتزوج على عمياني، وأكتر حاجة بتزود نسب الطلاق إن الناس بتروح تتزوج على عمياني، الجنس جزء مهم جدا من العلاقة، أغلب حالات الطلاق التي تحدث بسبب أنه ليس هناك توافق في العلاقة الجنسية".

وعلقت الإعلامية رابعة الزيات: "هذا حرام ويعد زنا"، إلا أن محمد عطية أكد أنه لا يتحدث من وجهة النظر الدينية حول الحلال والحرام.

وعلق محمد عطية قائلاً: "أنا مش بتكلم عن حرام أو حلال دلوقتي، أنا بتكلم في وجهة نظري، وأنا ممكن أتزوج بس بعد ما نتوصل إننا ممكن نعيش مع بعض، أنا مستحيل أتجوز واحدة شوفتها عجبتني حبتها فنروح نتجوز ونعيش مع بعض ونخلف، دي مسؤولية كبيرة جدا".

محمد عطية يعارض تعدد الزوجات

وأكد أنه يعيش أجمل فترات حياته الحالية لأنه بعد سن الثلاثين تخلص من أفكار كانت تجعله يحمل هماً كبيراً من بينها العادات والتقاليد والثوابت واصفاً إياها بالقيود التي تجعل الإنسان مقيداً وهي جريمة في حق العقل البشري.

وأشار محمد عطية إلى أن المجتمع الشرقي يتحدث في مسألتين فقط طول الوقت هما المرأة والجنيس، معلقاً: "أتمنى أن المجتمع الشرقي يترك المرأة في حالها، ويكون لها الحرية مثلها مثل الرجل".

وتابع: "أنا درست بالأزهر لمدة 16 عاما، ودراستي فيه جعلتني قويا في اللغة العربية، وعلى مستوى الأفكار، كل دين فيه حاجات كويسية، لكن فيه حاجات أنا مش متقبلها منها القتل باسم الدين ولا أقبل تعدد الزوجات نهائياً، هناك نصا قرآنيا يجيزه، لكنني لا أمنع أحدا منه".

وحول قبوله إعطاء العصمة لزوجته: "الموضوع أبسط من كدا بكتير لو حد مش عايز يكون موجود يمشي ودايماً بقول ده في علاقاتي السابقة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار