نجوم ومشاهير يساندون وائل الدحدوح في مأساته: الصابر المحتسب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
نجوم ومشاهير يساندون وائل الدحدوح في مأساته: الصابر المحتسب

يعيش الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح مأساة مُحزنة منذ أسابيع طويلة، غيّب الموت فيها أقرب الناس لقلبه، حيث فقد عدداً كبيراً من عائلته، خلال الحرب على غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، كان ختامها أمس، عندما استهدف الاحتلال نجله البكر حمزة الدحدوح ليرتقي جرّاء إصابته.

المشاهير يساندون وائل الدحدوح

خرج عدد من نجوم الفن والمشاهير عن صمتهم، تفاعلاً مع الخبر الحزين لمصرع حمزة الدحدوح الذي استشهد صباح أمس الأحد 7 يناير الجاري، ودعموا والده الذي أطلق عليه النشطاء لقب "الصابر المحتسب".

شريهان

الفنانة المصرية شريهان، تفاعلت مع خبر مصرع حمزة الدحدوح وكتبت رسالة حزينة للصحفي الفلسطيني الذي فقد نجله، تعقيباً على الرسالة الأخيرة التي تركها حمزة لوائل عبر حسابه على منصة إكس قبل وفاته بساعات.

وكتبت شريهان: "إنا لله وإنا إليه راجعون في حمزة الدحدوح , وإنك الصابر المحتسب وائل الدحدوح "رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖوَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ". حسبك وحسبنا الله ونعم الوكيل".

شريهان تواسي وائل الدحدوح

أكرم حسني

الفنان أكرم حسني ترك رسالة مرفقة بصورة وائل الدحدوح أثناء تغطيته أحداث غزة وكتب فيها: "لا توجد كلمات توفي حقك وجهادك.. ربنا يصبرك ويربط علي قلبك".

أكرم حسني يواسي وائل الدحدوح

كندة علوش

النجمة كندة علوش شاركت وائل الدحدوح التعازي، وكتبت: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت، هذا ما نشره الشهيد الراحل حمزة الدحدوح البارحة قبل أن تغتاله قوات العدو المجرم".

أضافت كندة علوش: "وكأنه يعلم بأنه راحل فيواسي أباه ويطبطب عليه قبل رحيله.. ما هذه القسوة.. ليت كلماتنا ومواساتنا ودعاءنا وعزاء كل محبيك يمحو ولو جزءاً ضئيلاً من ألمك ويخفف عنك".

كندة علوش تواسي وائل الدحدوح

وتفاعل عدد من النشطاء والمشاهير مع رسالة كندة علوش لوائل الدحدوح، وكتبت الفنانة أصالة متمنية تخفيف أعباء الدحدوح بالكلام والدعم "يا ريت" بينما كتبت إنجي كيوان معبرة عن ألمها "أخ".

فيدرا

الفنانة فيدرا عبرت عن صدمتها بخبر ارتقاء حمزة الدحدوح وكتبت مستنكرة: "‏وائل الدحدوح… حيجيب صبر منين؟! اللهم خذ بيده واربط على قلبه. استشهاد حمزة وائل الدحدوح".

كما نشرت فيدرا جزءاً من رثاء وائل الدحدوح لابنه حمزة وكتبت: ""أشهد الله ان ابني البكري حمزة كان من البارين، وكان شهما كريماً معطاءا…. وكان حنوناً، كان حنوناً" وائل الدحدوح في رثاء ولده الشهيد، حمزة".

أحلام مستغانمي

الكاتبة أحلام مستغانمي نشرت فيديو لبكاء وائل الدحدوح وكتبت عليه: "منذ الأزل يبحث الشعب الفلسطيني  عن رموز يلتف حولها ، عن قدوة لا تباع ولا تُشترى يسير خلفها ، عن حنجرة  صادقة تدافع عنه لأنّها تقاسمه قدره من ساحات الحرب،  لا من قاعات المؤتمرات".

تابعت: "لم يختر وائل الدحدوح أن يكون تلك الأيقونة، هو الصحفي الأعزل رفعته الفواجع إلى قامة أمّة، وفقداً بعد آخر غدا رمز  الصبر لشعب بأكمله، الرجل الجبّار لفرط ضعفه الإنساني، اعتاد أن يتحدّى العدو بإخفاء دمعه حتماً سيبكي هذا المساء في عزلته".

أكملت مستغانمي: "أمّا الكميرات فقد اعتاد أن يصوّر بها  مآسي غيره دعس على قلبه الأبويّ  ووقف صامداً كجبل أمام  الموت، وهو يخطف هذه المرة ابنه البكر،  الذي أورثه لعنة الصحافة في زمن المذابح الفلسطينية. بيد مضمّدة وذراع مكسورة اخترقها الرصاص،  أمسك وائل بيد ابنه الشهيد وقبّلها مراراً ، فيده هي ما نجا من جسد شوّهه الحريق سلام ليدين صامدتين تناوبتا على حمل رسالة الحقيقة.. حدّ الموت".

أحلام مستغانمي تعزي وائل الدحدوح

يذكر أن حمزة الدحدوح كان قد ترك رسالة تعجب لها النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، قبل استشهاده بيوم واحد قال فيها: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيراً لما صبرت".

رسالة حمزة الدحدوح لوالده

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار