هاندا أرتشيل تتألق بإطلالة ساحرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
هاندا أرتشيل تتألق بإطلالة ساحرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بدأ توافد النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023 ولفتت بعض النجمات الأنظار بإطلالات ساحرة ومن بينهن الفنانة هاندا أرتشيل.

خطفت الفنانة التركية هاندا أرتشيل الأنظار بإطلالة ساحرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة واعتمدت النجمة التركية على تسريحات الشعر المرفوعة التي أبرزت جمال فستانها.

إطلالة هاندا أرتشيل

وتشارك هاندا أرتشيل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي ضمن مجموعة من النجوم العالميين الذين يتألقون على السجادة الحمراء للمهرجان السينمائي في جدة ومن بينهم جوني ديب، بوراك أوزجيفيت وغيرهم.

هاندا أرتشيل

 وفي إطلالاتها اعتمدت هاندا أرتشيل على فستان من الشيفون تزينه النقوش الذهبية، كما اختارت النجمة التركية لإطلالتها مكياج ساحر أبرز جمال ملامحها، أما عن الإكسسوارات فزينت هاندا أرتشيل الإطلالة الأنيقة بقرط أذن يأخذ الشكل الدائري واكتفت بمجموعة من الإكسسوارات الناعمة التي زينت بها يدها.

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي زخم كبير وسط حضور نخبة من نجوم العرب والنجوم العالميين، فضلاً عن الاحتفاليات المهمة وبرامج الأفلام التي أطلقتها إدارة المهرجان.

أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

من بين  فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي برنامج يهدف إلى دعم عروض الأفلام قيد الإنجاز، على أن يتضمن البرنامج 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من صناع الأفلام المستقلين مختلف فئاتهم الموزعين والمنتجين والممولين ومبرمجي المهرجان.

وتنافس الأفلام في عروض الأفلام قيد الإنجاز على جائزة سوق البحر الأحمر لما بعد الإنتاج بقيمة 30 ألف دولار، كما ستنافس على جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف دولار.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

وتنطلق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر في جدة.  بقائمة أفلام متنوعة ضمن برنامج بعنوان سينما السعودية الجديدة في فئة الأفلام القصيرة، في محاولة من إدارة المهرجان لتسليط الضوء والاحتفاء بجميع الإنجازات التي حققتها صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية.

ومن بين  الأفلام المشاركة فيلم فيلم تايتانك للمخرجة الإيرانية فرنوش صمدي، وفيلم أم في وقت الذروة للمخرج سوني كالفينتو أواخر الريح للمخرجة شوغيلا سيرزان،  فضلاً عن فيلم الانتظار للمخرج عمران حمداوي من جنوب أفريقيا.

 كليم أفتاب، مدير البرنامج السينمائي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يقول في تصريحات صحفية له كاشفاً المزيد عن الأفلام المشاركة: "أسعدنا العدد الكبير للأعمال المقدمة لمسابقة الأفلام القصيرة من صناع الأفلام عبر قارّتي آسيا وأفريقيا، ولا يسعني إخفاء التحدّي الذي واجهنا في تحديد وانتقاء 14 فيلما من بين مجموعة ضخمة من الأفلام، رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمّة مخرجي الجيل القادم. ونتشوّق للترحيب بهم في جدة لعرض أعمالهم وضمّهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام". 

أما الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد فتحدث عن برامج مهرجان البحر الأحمر ومن بينها برنامج مواهب السينما السعودية حيث قال: "يعكس برنامج سينما السعودية الجديدة التزامنا الدائم بدعم المواهب السعودية السينمائيّة، فهو برنامج مكرّس لصنّاع الأفلام الحالمين الذي يطمحون لتشكيل مستقبل السينما السعودية".

من جانبه كشف مدير برنامج سينما السعودية الجديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محيي قاري المزيد عن برنامج سينما السعودية قائلاً: "نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية وأن نشهد على تطورها وتألقها مع كل دورة من المهرجان، ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار