هند البلوشي عن زوجة واحدة لا تكفي: عمل جريء ولم يقصد الكويت

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
هند البلوشي عن زوجة واحدة لا تكفي: عمل جريء ولم يقصد الكويت

أكدت هند البلوشي أنها تكن معزة خاصة ومحبة كبيرة للنجمة هدى حسين، مشيرة إلى أنها كبرت على مسرحها وتعلمت منها الكثير، ولكنها أوضحت بعض التحفظات على مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بعيداً عن رأيها كمتلقية مستكفية باستعراض الرأي النقدي تعقيباً على العمل الذي أثار جدلاً واسعاً منذ عرضه في رمضان 2024.

مسلسل جريء ولا يمثل الكويت

شددت هند البلوشي في تصريحات مصورة أنها لا يمكن أن تعقب على القرار القضائي الصادر بحق مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، لافتة إلى أن اللجنة المختصة وأولي الرأي قد اجتمعوا وأدلوا بدلوهم في النهاية، وقرروا إيقاف أبطال العمل عن العمل بالكويت مؤقتاً.

كناقدة، قالت هند البلوشي في تصريحاتها عن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي: "أشوف إن المسلسل لم يكن يقصد الكويت تحديداً لأنه ما كان في أي شيء يحدد هوية مجتمع معين، الفنانين كانوا من جميع الدول الزي الرسمي مال الشرطة نفسهم كان مو محدد الهوية ولا لوحات السيارات ولا الإسعاف ولا المدرسة، المدرسة مشتركة إحنا ما عندنا مدارس مشتركة بنات وصبيان داخل الكويت، فأنتم على أي أساس قيمتم إنه بيدين الكويت"؟

وتساءلت هند البلوشي عن عدد الفنانين الكويتيين المشاركين في المسلسل قائلة: "عدوا لي كم فنان كويتي شارك في العمل؟ واحد أو اثنان؟ ثلاثة بالكتير! أنا أشوف إنهم انظلموا من هذا الجانب أما بالنسبة للنص كجرأة أينعم النص جريء وسقف جرأته عالي جداً، وقد يتماشى مع بعض العقول وقد لا يتماشى معها وقد يتقبله البعض والبعض لا هذه متروكة للمتلقي لكن إنه يطعن مجتمع معين لا، هو قاعد يناقش مشاكل أي نعم موجودة أي نعم سقف الجرأة عالي وكان به مشاهد تعور العين".

شاهدوا الفيديو

هند البلوشي أكدت أن المدرسة الواقعية في الدراما تختلف عن المدارس الأخرى، لافتة إلى أن هناك محاذير ومقاييس معينة لمناقشة مثل هذه الأطروحات في الدراما المعروضة على الشاشات، وأنه ليس كل واقع يجب طرحه في أعمال يشاهدها الجمهور في أعمال درامية.

تابعت: "في واقع مؤذ جداً وفي قضايا شائكة أكثر من اللي انعرضت، ولو أروح اليوم أقول ما دام هذه اللي انعرضت أقدم واحدة ما راح يقولون لا الكل راح يقول لا ويجمع عليها، فإحنا لا بد شوي ننتقي، أي نعم في مشاكل في الواقع مثل هذه إحنا عارفينها كصناع دراما وكشعوب، إحنا قاعدين نواجه مشاكل دينية وأخلاقية ومشاكل في التربية والتأسيس لأن اليوم إحنا زمن العولمة صار مو بس عولمة صار غزواً فكرياً وسلاح فتاك يهدم كل مبادئ وأخلاقيات ويزعزع الدين فيجعل الممنوع مباحاً ويجعل العرف عادياً".

في سياق متصل كانت هند البلوشي قد أدلت بتصريحات حول رأيها فيما وصل إليه الفن حالياً، مؤكدة أن ناقوس الخطر يدق على أبواب الفن بسبب اختيار بعض الفنانين أن يكون عملهم لا هدف له سوى الشهرة والمال، بعيداً عن القضايا الإنسانية والطرح الدرامي المؤثر إيجابياً في المجتمع.

زوجة واحدة لا تكفي

الجدير بالذكر أن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي عُرض في شهر رمضان 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الخليج والوطن العربي، أبرزهم هدى حسين، ماجد المصري، نور الغندور، أيتن عامر وغيرهم، وقد أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً تدين فيه الأعمال التي تتجاوز تقاليد المجتمع.

عقب انتهاء عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، أُصدر قراراً رسمياً بإيقاف أبطال العمل عن العمل مؤقتاً وحتى انتهاء التحقيق داخل الكويت، فيما أعرب بعض الفنانين عن استغرابهم من إدانة العمل بهذه الصورة ودافعوا عنه مؤكدين أن المشاهد لم تحمل جرأة عالية بل تمت معالجتها بطريقة خففت من حدتها على عكس أعمال رمضانية أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار