وفاة السعودية ياسمين عبد العزيز تتصدر تويتر وتغريدات تقلب القصة تماماً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 أبريل 2020
وفاة السعودية ياسمين عبد العزيز تتصدر تويتر وتغريدات تقلب القصة تماماً

جدل واسع أحدثه حساب على تويتر منسوب لسعودية تدعى ياسمين عبد العزيز تدرس الدكتوراه في إنجلترا، زعمت من خلال عدة تغريدات إصابتها بفيروس كورونا ثم طلبت الدعاء لها قبل أن يعلن عن وفاتها ويكشف حقيقة قصتها المزيفة.

السعودية ياسمين بنت عبد العزيز

تصدر اسم السعودية ياسمين عبد العزيز تويتر وذلك بعد نشرها عدة تغريدات، زعمت من خلالها إصابتها بفيروس كورونا وأخذت تسرد لمتابعها عن أعراض المرض، ثم كتبت لهم وصيتها بدفع فاتورة خاصة بأشخاص تهتم بأمرهم في حالة وفاتها، لأنها تشعر أن آجلها قريب لأن وضعها الصحي متدهور، ثم أعلن عن وفاتها عبر ذات الحساب.

تغريدات المزعومة السعودية ياسمين عبد العزيز
وصية السعودية ياسمين عبد العزيز أوقعتها في الفخ

وقبل إعلان وفاتها، كتبت السعودية ياسمين عبد العزيز تغريدة توصي فيها بدفع فاتورة لأشخاص تهتم بهم قائلة: "أوصيكم وصية هذه فاتورة خاصة بناس يهمني أمرهم جداً ولا يستطيعون سدادها".

وصية السعودية ياسمين عبد العزيز التي كشفت احتيالها
وانتبه رواد تويتر لرقم الحساب المكتوب في الفاتورة، وبعد التحري من قبل البعض تبين أن المدعوة اعتادت ابتزاز المتابعين باستخدام أسماء وهمية مستخدمة نفس الرقم وتطلب سداد فواتير الكهرباء والتليفون.

نادي القانونيين يتبرأ من السعودية ياسمين عبد العزيز
نادي القانونيين يتبرأ من السعودية ياسمين عبد العزيز

لم تنته القصة عند هذا الحد، بل غرد نادي القانونين في بريطانيا عبر تويتر مؤكدين عدم تعاملهم مع محامية أو طالبة تدرس الدكتوراه بهذا الاسم مثلما تزعم على حسابها على تويتر.

تغريدات تكشف خدعة السعودية ياسمين عبد العزيز
وما جعل قصة أنها محتالة وأن قصتها مفبركة من أجل النصب تتصدر، هو أن وزارة الصحة لم تعلن عن مريضة بهذا الاسم، وعلى إثره أعلن عدد من المتابعين عن تقدمهم ببلاغ ضد صاحبة الحساب واتهامها بإثارة الهلع وترويع المواطنين بغرض الربح.

خبر وفاة الطالبة ياسمين عبد العزيز يحزن السعوديين
وزاد تأكد السعوديين بأن قصة ياسمين عبد العزيز كانت بغرض الاحتيال، هو أنها مسحت كل تغريداتها السابقة وأبقت حسابها خالِ من أي رسائل، ولكن رغم ذلك مازال هناك تغريدات تدعو لها بالرحمة والمغفرة.

الإعلامي محمد الشقاء يكشف حقيقة السعودية ياسمين عبد العزيز

وفي ذات السياق، خرج الإعلامي السعودي محمد الشقاء بتغريدة كشف من خلالها زيف رواية السعودية المزعومة ياسمين عبد العزيز، مشيراً إلى أن قصتها مفبركة ومنتحل هذه الشخصية هو شخص يمني الجنسية يدعى يحيي.

الإعلامي السعودي محمد الشقاء يكشف حقيقة الدكتورة ياسمين عبد العزيز

وقال الإعلامي محمد الشقاء عبر تغريدة: "أكد الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز الردادي بأن موضوع المدعوة ياسمين عبدالعزيز إشاعة. كما علمت من مصادر خاصة بأن منتحل الحساب يمني الجنسية واسمه يحيي وأن الهدف استدرار العواطف والنصب على الناس لأهداف مادية، ولذلك الحذر الحذر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار