وفاة الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع وهكذا نعاه النجوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
وفاة الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع وهكذا نعاه النجوم

غيب الموت الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع الذي اشتهر بشخصية "أبو حديجان"، اليوم الاثنين 19 فبراير، بعد مشوار فني استمر لمدة 60 عاماً حفل بالعديد من الأعمال الفنية، ومن المقرر إقامة جنازته غداً من مسجد الراجحي واستقبال العزاء أمام المقابر.

وفاة الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع

تميز الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع بقدرته على تقليد الأصوات بطريقة مميزة للغاية، وظهر ذلك في العديد من البرامج المتنوعة التي شارك فيها من بينها "يوميات أم حديجان"، واشتهر باسم هذه الشخصية، وكذلك "وسع صدرك".

ونعى عدد من النجوم زميلهم الراحل عبد العزيز الهزاع، حيث عبر الكاتب حمد القاضي عن حزنه لوفاة الهزاع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي واصفاً إياه بالموجه الاجتماعي، مشيراً إلى أنه كان يجب أن يطلق عليه هذا الاسم بعد أن وصفه به في إحدى المقالات الصحفية

وبكلمات حزينة كتب الفنان عبد الإله السناني قائلاً: "قالوا رحلت وما نارك مغادراً"، في إشارة منه إلى بقائه حياً في قلوب محبيه متابعاً: "ذكرك خالد، إلى رحمة الله عبد العزيز الهزاع".

وأكد أن مسيرته كانت مليئة بالتحديات والتميز والإبداع، مقدماً العزاء لأسرة الفنان الراحل والأسرة الفنية السعودية والعربية، مشيراً إلى أنه يمكن وصفه برائد الفن وأيقونة الزمن الجميل بسبب طموحه ومسيرته

وفاة الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع

أما الناقد الفني والمسرحي فهد اليحيا، ودع الفنان السعودي، بكلمات عبر فيها عن حزنه لرحيل الفنان الذي تسبب في إضحاك الكثير من الأشخاص خاصة الأجداد والجدات والأمهات بسبب كونه كان ضاحكاً باسماً طوال الوقت.

ولفت إلى أنه شاهد أعماله وضحك كثيراً بسببها، في كافة المدن من جدة ومكة وليالي القاهرة، وختم نعيه له قائلاً: "لعلنا نلتقيك في تكريمك الآن، رحمك الله وغفر لك، وأدخلك جنات الخلد ضاحكاً باسماً".

من هو الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع؟

  • ولد في القصيم عام 1929، واسمه بالكامل عبد العزيز بن عبد الرحمن الهزاع.
  • انتقل للعيش في الكويت خلال فترة الستينات وعمل موظف في بداية حيته.
  • لم تكن بدايته في التمثيل، ولكن انطلاقته الأولى كانت من خلال الإذاعة السعودية.
  • ثم انتقل إلى الرياض وظل بها حتى وفاته اليوم.
  • اشتهر الفنان عبد العزيز الهزاع بلقب أبو سامي.
  • تحدث عنه كثيراً رجال الإعلام البارزين وأطلقوا عليه الكثير من الألقاب من بينها "جماعة في رجل".

وفاة الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع

كان عبد العزيز الهزاع يملك جرأة كبيرة حين قرر تقديم دور "جدة"، وسط المجتمع السعودي المحافظ في بداية الستينات، ثم بدأ تقديم يومياته الإذاعية بعنون أم حديجان الذي عرض له فيما بعد على شاشة التلفزيون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار