يوري مرقدي يصدم الجمهور ويعلن تشجيعه لابنته على المساكنة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يونيو 2023
يوري مرقدي يصدم الجمهور ويعلن تشجيعه لابنته على المساكنة

أثار الفنان اللبناني يوري مرقدي، حالة من الجدل بحديثه عن المساكنة قبل الزواج وموافقته على الأمر لابنته التي تعيش في كندا حالياَ، متحدثاً عن التدين ورفضه للأمر، وهو ما أثار موجة من الهجوم على حديثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يوري مرقدي يكشف موافقته على المساكنة لابنته

وأكد يوري مرقدي خلال لقاء له في برنامج اعترافات زوجية مع الإعلامية راغدة شلهوب على شاشة قناة الجديد أنه قام بالمساكنة مع زوجته قبل الزواج دوناَ عن رأي المقربين منهما.

ولفت إلى أن الأمر شخصي وخاص ومرتبط فقط بطرفي العلاقة، وهو ما أكدت زوجته ألفت منذر، التي ظهرت معه خلال الحلقة، قائلة: "بعمري ما انتظرت تقبل الناس لأي شي يخص حياتي الخاصة".

وأكد يوري مرقدي أنه على الرغم من صعوبة تقبل المجتمعات العربية لهذا الأمر، إلا أن ابنته الكبرى تعيش علاقة مساكنة مع شاب في كمدا بعلمه ورضاه وتقبله للموضوع.

وحول رضاه إذا كانت ابنته في لبنان وتقبله للأمر وقتها، علق قائلاً: "كنت دفشتها.. كنت قلتلا بتكونين مسطولة إذا بتروحي بتزتي حالك بين إيدين رجل لا بتعرفيه ولا بتعرفي كيف عاداته أو كيف ينام ولا كيف يأكل ويشرب وبيسكر وبينرفز.. بتروحي بتزتي حالك وبعدين بتكتشفيون.. وبتنزتي على الطريق".

وعبر يوري مرقدي عن موقفه من التدين برأي صادم قائلاً: "ألفت وأنا شخصان غير متدينين، احنا الاتنين ضد الدين واحنا مش ملحدين وبرفض اللي الدين بيعمله وولا مرة من بداية الدين في التاريخ لدلوقتي قرب الناس من ربنا بيبعدهم بس وهذه قناعاتي الشخصية".

هجوم على يوري مرقدي

تسبب حديث يوري مرقدي عن المساكنة والتدين في هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، منتقدين ما قاله معبرين عن رفضهم لوجهة نظره وموقفه من ابنته.

وأكد المتابعون أن هذه الأفكار مرفوضة في المجتمعات العربية، حيث جاء البعض منها: "ما على أساس عربي أنا اخشيني"، " أنا كلبنانية وكتار غيري ضد هالأفكار الهدامة.. الله يبعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن".

يذكر أن الفنان يوري مرقدي أعلن قبل فترة اعتزاله الغناء والتمثيل والاكتفاء فقط بالتحلين والتأليف الموسيقي من خلال منشور قصير له عبر ستوري بحسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام دون ذكر التفاصيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار