السياحة في رومانيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
السياحة في رومانيا

     تنطوي زيارة رومانيا على جماليات عدة لا تثري الذائقة فحسب، بل والمعرفة التاريخية والحضارية بشعب عريق. وتعدّ هذه الدولة، وتحديداً العاصمة بوخارست، واحدة من الوجهات الجميلة على مدار العام، كما تصلح للسيّاح الذين يأتون بشكل فردي أو عائلي؛ ذلك أنها توفر خيارات عدة وبأسعار معقولة.

فيما يلي أبرز الأماكن السياحية الهامة التي على السائح ألاّ يفوت فرصة زيارتها في رومانيا، وتحديداً في عاصمتها بوخارست:

- قصر فيكتوريا: يعد واحداً من أشهر القصور العالمية التي يفد إليها السيّاح من أنحاء العالم كافة. يمتاز بطرازه المعماري الباذخ.  يعدّ مقراً لرئيس وزراء البلاد والحكومة. تم إعلانه مبنى تاريخياً في العام 2004، وكان قد شُيّد في العام 1937.

السياحة في رومانيا

- حديقة هوريستو: تضم الحديقة بحيرة هوريستو الشهيرة في شمال بوخارست، وتقع على مساحة 1.1 كم مربع. تعدّ وجهة عائلية مثالية، كما تحتوي على مرافق ترفيهية عدة.

السياحة في رومانيا

- متحف الفن: تم التبرع بمعظم أعماله من قِبل عائلات أرستقراطية في رومانيا، ويعدّ وجهة فنية متنوعة لعشاق الفنون على مشاربها كافة.

السياحة في رومانيا

- بحيرة موريي: البحيرة الأكبر في بوخارست وتبلغ مساحتها 246 هكتار. تعدّ وجهة طبيعية خلاّبة إلى جانب كونها عائلية بامتياز.

السياحة في رومانيا

- المسرح الروماني: يقع في وسط بوخارست وكان قد افتُتِح في العام 1888، وتقام فيه الحفلات الموسيقة، ويضم حديقة وتمثالاً للشاعر الروماني ميهلي إيمينيسو.

السياحة في رومانيا
 

للمزيد:

السياحة في بولندا ‏
السياحة في كندا ‏
هاواي.. شواطئ ساحرة وطبيعة خلاّبة وفعاليات متنوعة ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار