اكتشف عالم المشاهير واللايف ستايل

حمّل تطبيق ليالينا الآن
X


حورية فرغلي

نبذة

الاسم الكامل
عذابة الطاير
الاسم الفني :
حورية فرغلي
تاريخ الولادة :
الإثنين, 17 أكتوبر 1977
البرج الفلكي :
برج الميزان
الفئة :
ممثلة مصرية
بلد الأصل :
مصر
مكان الإقامة :
مصر
الهوايات :
الرسم والعزف على البيانو والجيتار وسماع الموسيقى والقراءة

السيرة الذاتية

عذابة الطاير الفارسة الإماراتية هي حورية فرغلي الممثلة المصرية من مواليد دولة الإمارات عام 1977.

تحمل الجنسية الإماراتية بالإضافة إلى الجنسية المصرية. درست إدارة أعمال في انكلترة.

عشقت الفروسية منذ طفولتها ومارستها بشكل احترافي كما شاركت في العديد من بطولات الفروسية العربية والعالمية وفازت بلقب بطولة مكتوم لقفز الحواجز عام 2001 حيث كانت تمثل دولة الإمارات.

فاجأت العالم عام 2002 بمشاركتها في مسابقة جمال مصر تحت اسم حورية فرغلي وحصلت على اللقب. ولكنها تنازلت عنه بعد أربع شهور فقط في سابقة من نوعها لوصيفتها نور السمري بسبب الشائعات التي لاحقتها وهجوم الصحافة الكثيف عليها.

فازت عام 2003 ببطولة العرب بالفروسية.

كانت تربطها علاقة صداقة مع المخرج الكبير يوسف شاهين وهو الذي كان وسيلة التعارف بينها وبين خالد يوسف. دخلت إلى عالم الفن عن طريق المخرج خالد يوسف من خلال مشاركتها في فيلم "كلمني شكراً" عام 2010 مع غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل.

عام 2011  شاركت في مسلسل الشوارع الخلفية مع الفنانة ليلى علوي وجمال سليمان ومن إخراج جمال عبد الحميد كما شاركت في مسلسل دوران شبرا مع هيثم أحمد زكي ودلال عبد العزيز ومن إخراج خالد الحجر. كما شاركت في فيلم كف القمر مع الفنان خالد صالح ومن إخراج خالد يوسف وفي فيلم رد فعل مع محمود عبد المغني وعمرو يوسف ومن إخراج حسام الجوهري.

عام 2012 شاركت في مسلسل المنتقم من إخراج فاضل الجارحي وحاتم علي كما شاركت في مسلسل سيدنا السيد مع جمال سليمان وأحمد فاروق الفيشاوي ومن إخراج إسلام خيري ومسلسل حكايات بنات من إخراج حسين شوكت وظهرت كضيف شرف في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثالث. شاركت في فيلم مصور قتيل مع مع إياد نصار ودرة ومن إخراج كريم العدل وفيلم عبده موتة مع محمد رمضان ودينا ومن إخراج اسماعيل فاروق.

تقوم حالياً بتصوير مشاهدها من فيلم نظرية عمتي مع حسن الرداد وحسن حسني وهالة صدقي ومن إخراج أكرم فريد كما تقوم بتحضير مسلسل العقرب مع الفنان الأردني منذر ريحانة ومن إخراج نادر جلال والمتوقع عرضه خلال موسم شهر رمضان 2013.

أعجبك هذا الموضوع؟

اشترك لتصلك آخر الأخبار والمقالات

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشترك لتصلك آخر الاخبار والمقالات

الاسم*

البريد الإلكتروني*

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading