التحقيق مع فوز الشطي ونهى نبيل باتهامات تتعلق بغسيل الأموال بالكويت

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
التحقيق مع فوز الشطي ونهى نبيل بتهمة بغسيل الأموال بالكويت
مقالات ذات صلة
صور صادمة جميلات هوليوود من الشباب خلال ممارسة عادة التدخين
تفاصيل الحكم على ابني المنتج أحمد السبكي بالسجن 15 عاما بتهمة المخدرات
بـ 5 شروط: إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

قررت النيابة الكويتية التحقيق مع فوز الشطي ونهى نبيل باتهامات تتعلق بقضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت، وذلك في إطار خطة توسيع نطاق التحقيقات مع نجوم السوشيال ميديا.

التحقيق مع فوز الشطي ونهى نبيل بتهمة غسيل الأموال بالكويت

فقد كشف تقرير لصحيفة "القبس" الكويتية أن النيابة تلقت بلاغات بشأن تضخم الحسابات البنكية لبعض مشاهير  السوشيال ميديا من بينهم الفنانة فوز الشطي والفاشينيستا نهى نبيل، ولهذا قررت التحقيق معهما بالإضافة لأسماء أخرى لكنها أقل شهرة عبر السوشيال ميديا.

من جانبهما، التزمت نهى نبيل وفوز الشطي الصمت التام حيال تلك التقارير ولم تقوما بالتعليق على الأمر حتى الآن، بالرغم من أن تلك القضية هزت الأرجاء بين نجمات السوشيال ميديا على مدار الأسابيع القليل الماضية، فسارعت كل واحدة منهن للدفاع عن نفسها.

كشف أسماء مشاهير الكويت المتهمين بغسيل الأموال

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية قد ذكرت مؤخراً في تقرير لها تفاصيل قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من مشاهير السوشيال ميديا على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.  

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهوراً، إلا أن النيابة أعلنت مؤخراً التحفظ على أموال 12 شخصاً فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

ردود أفعال مشاهير غسيل الأموال بالكويت

ومع إعلان أسماء مشاهير السوشيال ميديا بالكويت المتهمين بغسيل الأموال، لجأ البعض للدفاع عن نفسه بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد وفرح الهادي ومشاري بويابس ويعقوب بو شهري وجمال النجادة، بينما التزم البعض الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء دانة الطويرش وشفاء الخراز.