الكويتية سندس القطان تثير الجدل بعد تصريحاتها عن العمالة الفلبينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يوليو 2018
الكويتية سندس القطان تثير الجدل بعد تصريحاتها عن العمالة الفلبينية
مقالات ذات صلة
مكياج خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان للمحجبات
الخادمة الفلبينية جوزفين في "ساق البامبو" تثير الجدل بين متابعيه
هند القحطاني تثير الجدل بآخر تصريح لها

أثارت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان الجدل بما خرجت به عبر حسابها الخاص على موقع تطبيق الصور انستقرام بتصريح طالبت من خلاله منع العمالة المنزلية الفلبينية بأخذ يوم راحة أسبوعياً لتثير ضجة بحوارها الصريح.

كذلك كشفت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان أن على مالكي العاملة الفلبينية حجز جوازات سفرهم واصفة العقود التي تمنح العاملة الفلبينية حق الإجازة بالمسخرة وفقاً لصحيفة الرأي الكويتية.

المنظمات الفلبينية طالبت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان بالإعتذار عن تصريحاتها كذلك طالبت مجموعة المهاجرين الدولية Migrant international التي تتخذ من مانيلا مقراً  لها بالاعتذار العلني بعد نشر مقطع الفيديو الترويجي الخاص بها.

كانت خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان قد نشرت في تصريحاتها قائلة:

"شلون يكون عندك خادم بالبيت ويكون جوازه عنده؟ والأدهى والأمر أن كل أسبوع لها يوم off». وتابعت في المقطع قائلة «بعد هذا القانون الجديد، ما آبي خدامة فيلبينية".

رابطة المساعدة المنزلية في الشرق الأوسط طالبت سندس القطان عبر بيان صحفي بتقديم اعتذار عن تصريحاتها قائلة
“سيكون الأمر أكثر جدوى لها إذا ما تمكنت من زيارة الفلبين لتشهد بنفسها الفقر المدقع الذي يمسك بالعديد من العائلات الفلبينية، وتتعرف على الصعوبات التي يواجهها العمال الفلبينيون في شركات التوظيف الحكومية قبل أن يتم إرسالهم إلى الخارج”.