أمل الشهراني تثير الجدل بآخر تصريحاتها وتعلق: صرت أتهرب من العرب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
أمل الشهراني تثير الجدل بآخر تصريحاتها وتعلق: صرت أتهرب من العرب!

أثارت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، أمل الشهراني، حالة من الجدل بسبب تصريحاتها الأخيرة التي علقت عليها بقولها "صرت أتهرب من العرب"!

حيث نشرت أمل الشهراني عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" مقطع فيديو جديد، تتحدث فيه مع جمهورها، عن أنها أصبحت تكره الولوج إلى موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وأصبحت تتهرب من العرب، لكرههم لبعض.

وأعادت الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نشر وتداول حديث أمل الشهراني الأخير عن تهربها من العرب، والذي لقي الكثير من التعليقات المؤيدة والمعارضة.

أمل الشهراني تنتقد محتويات بعض المشاهير:

في حديثها عن تهربها من العرب، قالت أمل الشهراني في مقطع الفيديو، "تفتح الإنستغرام مزعج.. الصحافية اللي ماتت في فلسطين، فيه ناس بعض الناس ما تبي تترحم عليها علشانها مسيحية، ويش ذا.. ليش نكره بعض.. واحدة ثانية تستعرض براندات، ما تتابعونها أو تستعرض مؤخرتها ما تتابعونها.. تستشرف عليكم، ما تتابعونها.. أو أي شيء لا يعجبكم المحتوى المقدم لا تتابعونها، إنتم تتابعون هدول، وتعيدوا نشر فيديوهاتهم ومحتوياتهم وترجعوا تقولون إيش إلي شهرهم.. إنتو".

وقتلت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، في القدس المحتلة، في الحادي عشر من مايو/أيار الجاري، متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس، خلال تغطية اعتداءات الجيش الإسرائيلي على مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، في فلسطين، حيث ودعها أحباؤها إلى مثواها الأخير، في جنازة مهيبة تليق بصاحبة الكلمة.

تعليقات على تصريحات أمل الشهراني:

حديث أمل الشهراني عن بعض محتويات مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، انقسم حوله المتابعون، فبعضهم أيد حديثها والبعض الآخر رفضه، بمنطق إقرانها بؤلاء المشاهير الذين انتقدتهم.

وجاء من ضمن التعليقات "روحي تعلمي أمور دينك وبعدين تعالي تفلسفي!! الله يعافيك ولا يبتلينا"، وكذلك "خفي علينا يا محور الكون محد درا عنج والله"، و"حتى إنتي المفروض مايتابعونك ولا ينشرون لك لأن اللي تقدمينه يتنافى مع مبادىء الإسلام".

فضلًا عن تعليقات "ليش الأجانب يحبون بعض؟ وبعدين الصحفيه اللي توفت العالم كله ترحم عليها إلا فئة ما عجبها الموضوع. روحي مكان ما تبين تروحين بلا مبررات غبيه أسلوبك بروحه إييب الهم"، و"وحتى أنا أتهرب من شوفت منبوذات الجنوب إلي راحو أمريكا وفكرو إنهم بالجنة".

انتقادات لتصريحات أمل الشهراني:

ليست تلك هي المرة الأولى التي تواجه فيها تصريحات أمل الشهراني، انتقادات حادة من هذا النوع، فغالبًا ما تتهم أمل الشهراني، بإثارة الفتن والجدل، على الرغم من كونها ناشطة بمجال حقوق المرأة السعودية على حسب ما صرحت.

وبعد وصول أمل الشهراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بالتحضير للماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة وحصلت على شهادتها.

وكانت أمل الشهراني، أثارت الكثير من الجدل مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب نشرها فيديو تفسر فيه آية من آيات القرآن الكريم.

وتواجه السعودية، المقيمة في الولايات المتحدة أمل الشهراني، انتقادات دائمة من قبل مواطنيها، إذ يتهمونها بسلوكيات تخالف عادات وتقاليد المملكة.

وسبق أن أعلنت أمل الشهراني أنها تقيم مع رجل أجنبي دون الزواج منه، مؤكدة أنها لا ترى في الأمر مشكلة.

هذا بالإضافة إلى أنها قادت حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، في ظل ازدياد حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي.

كما ظهرت كناشطة تدافع عن حقوق المرأة وشخصية متعلمة ومثقفة تتأمل في الدين والعقيدة وتبث روح الطاقة الإيجابية.

أمل الشهراني:

تحمل أمل الشهراني الجنسية السعودية والأمريكية، وذلك بعد أمر هروبها ولجوئها لأمريكا.

أتمت أمل الشهراني كافة مراحلها الدراسية العديدة في السعودية قبل أن تذهب إلى أمريكا لإكمال دراستها، وهذا بسبب إلمامها باللغة الإنجليزية وطلاقتها، وتعد أمل الشهراني من أكثر المدافعين عن حقوق المرأة السعودية، فهي تتمتع بذكاء رفيع وأسلوب مميز وأنيق في العرض، وهذا ما أكسبها الشهرة والنجاح في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

الناشطة السعودية أمل الشهراني، ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1980، وتبلغ من العمر 40 عامًا. 

عائلتها تقطن في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية. وأعلنت سابقًا في مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "سناب شات"، أن والديها منفصلين منذ أن كانت -طفلة وتعرضت لظلم كبير في حياتها السابقة.

تزوجت أمل الشهراني لمرة واحدة فقط وانفصلت عنه، ولديها ابنتان وولد. وعاشت نصف حياتها هناك ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتحقت بالجامعة في ولاية فلوريدا من أجل دراسة الماجستير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار