انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 31 يناير 2022
انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء

كل زوجة تريد أن تحظى بـ حياة جنسية جيدة ومن حقها أن تشعر بهذه الطريقة مع زوجها، حيث تشعر الكثير من السيدات في بعض الأحيان بـ قلة الدافع الجنسي، الرغبة الجنسية لديها، فهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب هذه المشكلة، فقبل العمل على حل هذه المشكلة لابد من التعرف على أسبابها أولًا.

أسباب عدم الرغبة في العلاقة الزوجية عند النساء

تناول الكثير من القهوة

لا بأس من تناول فنجان قهوة محمص جيدًا في الصباح، ولكن إذا كنت تفرطي في تناول هذا المشروب كثيرًا، فقد يؤثر ذلك على الدافع الجنسي لديكِ، يعطي الكافيين دفعة لكنه أكثر من أجل سريع. عندما تستهلك الكثير منه، تفرط الغدد الكظرية في إفراز هرمونات التوتر التي تمنع الأداء الجنسي.

عدم الثقة بالنفس

عندما لا تكوني واثقة من نفسك أثناء النظر في المرآة، تخفي نفسك، لا ترغبي في التعري أمام شخص ما، يتأثر مستوى أدائك جميعًا. إنه يثبط مزاجك ورغباتك وأنت تسألي نفسك من أجل لا شيء.

النظافة الشخصية للشريك

علاقة النظافة الشخصية بالعلاقة الحميمية، عندما تشم رائحة شريكك يحدث فرقًا كبيرًا في الدافع الجنسي لديك. إذا كان هو لا يستخدم مزيل العرق، أو رائحة العرق، أو يستحم بشكل منتظم، فإن آخر الأشياء التي تريد القيام بها هي ممارسة العلاقة الحميمية إنه سبب رئيسي.

الحرمان من النوم

قلة النوم والراحة تؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Clinical Sleep Medicine ، فإن "الأشخاص غير البدينين الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم (OSA) يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. هذا يؤدي إلى انخفاض النشاط الجنسي ". يمكن أن يؤدي الأرق الناتج عن الإجهاد أيضًا إلى تقليل الرغبة الجنسية لأن عقلك منخرط في الأفكار السلبية. يمكن أن يؤدي إلى اختلال وظيفي جنسي.

نظافة المكان من حولك

كثير من الناس لديهم مشاكل كبيرة مع محيط قذر. إذا كانت لديك شقة قذرة وملاءات ووسائد متسخة وسجادة تشعر أنها مليئة بالأوساخ أو الحشرات الآن ، فقد يصبح الجنس آخر شيء في حياتك.

تناول السكر بكثرة

من خلال تناول الكثير من السكر، سواء كان ذلك في المشروبات الغازية أو الطعام أو القهوة ، فإن السكر يزيد من مستويات الأنسولين الذي يخزن دهون البطن، وتفقد كتلة العضلات وتتدهور مستويات هرمون التستوستيرون لديك. يؤثر السكر على مستويات هرمون الاستروجين.

ممارسة العادة السرية

يوازن الاستمناء هرموناتك وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ميتشيغان عام 2009 ، عندما يكون لديك هزة الجماع ، فإن جسمك يفرز الأوكسيتوسين الذي يساعد بدوره في خفض هرمون التوتر الذي يسمى الكورتيزول الذي يخزن الدهون. أيضًا ، عند النساء ، تؤدي العادة السرية إلى زيادة عدم احترام الذات أيضًا.

غسل أعضائك التناسلية بالغسول

من القواعد الإبهامية أنه بعد ممارسة الجنس يجب أن نغسل أعضائنا الخاصة ولكن الخطأ الجانبي الذي ترتكبه هو عندما تغسله بغسول حميم. يمكن أن تكون هذه الغسلات قاسية جدًا وتدمر مستويات الأس الهيدروجيني لديك ولا يمكنك أن تنسى حقيقة أن بشرتك حساسة للغاية هناك بعد ممارسة الجنس مباشرة. من الأفضل التبول للتخلص من البكتيريا التي تفرط في الغسيل أيضًا.

لا تغادري بعد ممارسة الجنس فقط

إذا مارست العلاقة الحميمية مع زوجك، لا تتركه باردًا بعد القيام بذلك. إنها خطوة غير حساسة للغاية وتجعل الآخر يشعر بأنه مستخدم أيضًا، عانقه تأكدي من أن جسدك يلمس شريكك لبضع دقائق. هذا يطلق بعض الهرمونات السعيدة ويجعلك أنت وشريكك تشعران بالراحة. إذا استطعتي خذ الملاحظات بحب واهتمام في صوتك. اسألها إذا كان ذلك جيدًا. إذا لم يكن كذلك، اسأل ما الذي يمكن عمله بشكل أفضل. هذا يظهر أنك تفكري في مشاعره.

لا ترتدي ملابس ضيقة

دع جسمك يتنفس بعد ممارسة الجنس. ارتدِي قميصًا خفيفًا أو بيجامة أو فستانًا ليليًا، وتجنبي أي شيء يعانق الجسم. السبب هو أنه بعد ممارسة الجنس مباشرة ، يقوم جسمك بإفراز السوائل و prespires. إذا كنت ترتدي أي شيء ضيق ، يزداد الاحتكاك ويمكن أن يؤدي ذلك إلى البكتيريا.

احتفظي بهاتفك بعيدًا

انسى العالم الخارجي بعد ممارسة الجنس. لا تتحقق من هاتفك أو تلفازك مباشرة بعد أن تكون قد خضت جلسة حارة وحميمة. هذا يعادل مغادرة السرير على الفور. هذا لا يظهر سوى الانفصال. تأكدي من وجودك من أجل شريكك واستفدي من الأوكسيتوسين هرمون الترابط الذي يفرزه جسمنا بعد ممارسة الجنس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار