طرق الإحتفال باليوم الدولي للصداقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 يوليو 2021
طرق الإحتفال باليوم الدولي للصداقة
مقالات ذات صلة
الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة
طرق الاحتفال باليوم العالمي للسوشي
طرق للاحتفال باليوم الوطني في المدرسة

يشجع يوم الصداقة العالمي الناس في جميع أنحاء البلاد والعالم على التواصل مع الأصدقاء. كونك صديقًا جديدًا يمكنك إعادة الاتصال بصديق قديم، أو التواصل مع صديقك الحالي، حيث تأتي الصداقات بأشكال عديدة، ونبدأ في تطويرها عندما نكون صغارًا جدًا. طوال حياتنا ، تتطور الصداقات مع الوقت لنكتشف بها زملائنا في الفصل وزملائنا في الحي وأصدقاء العمل، تبادلنا الخبرات ووضع الخطط للمستقبل.

في النهاية تتباعد المسارات ويجد الأصدقاء الجدد مكانًا في تجربتنا الاجتماعية. يتوسع عالمنا وتتغير ثقافتنا، ومع كل صديق جديد ، نوسع نظرتنا إلى العالم. تجاربهم تساهم في معنى جديد في حياتنا.

تاريخ اليوم العالمي للصداقة

الصداقة والعلاقات مرادفة للترابط ، وبناء تلك الروابط المشتركة يتجاوز مشاركة سمة أو خاصية أو هواية مفضلة مع شخص أو مجموعة أخرى ، ولكنه يشمل أيضًا تعزيز الالتزام العالمي وفهم التنوع والشمول. حتى في خلافاتنا ، يمكننا إيجاد أرضية مشتركة. المظاهر الجسدية واختلاف الآراء ووجهات النظر السياسية والأذواق والموسيقى وغير ذلك ليست أسبابًا للفصل بين الناس. العلاقات أكبر من ذلك ، وتعمل الأمم المتحدة على تعزيز اللطف والتآزر كل شهر يوليو.

إن الاحتفال بالصداقات من خلال أشياء بسيطة مثل ملاحظة موجزة ، أو تناول القهوة ، أو الذهاب إلى حفلة موسيقية ، أو القيام برحلة إلى المركز التجاري ، كلها طرق للعثور على القواسم المشتركة. مرة أخرى ، لدينا قواسم مشتركة أكثر مما ندرك جميعًا. وأي فكرة تقلل من مقدار الكراهية والازدراء المنتشرة في جميع أنحاء العالم هي من النوع الذي نريد مشاركته. نود أن نعتقد أن هناك شيئًا مشتركًا بيننا جميعًا.

قبل تحديد الأمم المتحدة لها ، تم اقتراح أول يوم صداقة عالمي في عام 1958 من قبل حملة الصداقة العالمية ، وهي منظمة مدنية دولية تقوم بحملات لتعزيز الثقافة السلمية من خلال الصداقة.

تقاليد وطرق الإحتفال باليوم العالمي للصداقة

في اليوم العالمي للصداقة ، هؤلاء الأصدقاء المتواجدون معنا ، ينادوننا على عنادنا ، وضحوا بوقتهم من أجلنا عندما يكون الآخرون مشغولين بالكبار ، ويظهرون في منتصف الليل لتشجيعنا ، وحتى فترة طويلة. يتم الاحتفال بأصدقاء المسافة الذين استمرت صداقتهم عبر الحدود.

يختلف معنى الصداقة من شخص لآخر. كما تختلف رباط الصداقة. قد لا يكون الأشخاص الذين عرفناهم لفترة طويلة قريبين منا ، في حين أننا قد نعتبر شخصًا عرفناه لفترة قصيرة فقط أفضل صديق لنا. هذا هو سبب اختلاف التقاليد والاحتفالات من شخص لآخر. هناك طرق بسيطة للاحتفال باليوم مثل التسكع مع الأصدقاء والقيام بـ "الأشياء" أو طرق أكثر تفصيلاً مثل استضافة الحفلات وتبادل الهدايا والتعبير عن مدى أهميتها في حياتنا. تقليد آخر شائع في اليوم الدولي للصداقة هو التواصل وإعادة الاتصال بالأصدقاء الذين لم نتواصل معهم منذ فترة.

أنشطة اليوم العالمي للصداقة

قابلي صديقًا لتناول طعام الغداء أو العشاء

هل لديك أصدقاء لم ترهم منذ فترة؟ أو ربما بعض الذين تمارس معهم نفس الأنشطة مرارًا وتكرارًا. لماذا لا تغير الأمور وتخطط لنزهة غير رسمية مع الأصدقاء في اليوم العالمي للصداقة ، لتكوين ذكريات جديدة ومشاركة بعض الضحكات.

حضور احتفال ثقافي مجتمعي

هل يوجد مركز مجتمعي بالقرب منك كنت تنوي تسجيل المغادرة ولكن لم تتح لك الفرصة بعد للقيام بذلك؟ هذه هي الفرصة المثالية لتكون قادرًا على التحقق من الجدول الزمني وحضور أي أحداث مستضافة هناك ، والتعرف على بعض الأشخاص الجدد ، والتعرف على ثقافات أو أنماط حياة جديدة موجودة بالفعل داخل كتل من الباب الأمامي الخاص بك.

إرسال بطاقة تهنئة

قدمت لنا هولمارك مفهوم الاحتفال بالصداقة ، فلماذا لا ترسل ملاحظة إلى عدد قليل من أصدقائك في يوم الصداقة العالمي لإعلامهم بمدى أهميتهم بالنسبة لك.

حقائق عن اليوم الدولي للصداقة

  • بدأ الاحتفال بالصداقة مع هولمارك، عندما قدمت Hallmark لنا بطاقات التهنئة في ثلاثينيات القرن الماضي ، سرعان ما تبعت فكرة التواصل مع شخص ما لإخباره أنه عبر عن ذهنك أو أنه يستحق الترحيب السريع عبر البريد.
  • أن تكون صديقا أفضل، تعد الانعكاسات أمرًا بالغ الأهمية للنمو ، كما أن تنمية مجتمع يعكس من تريد أن تكون أمرًا مهمًا للغاية - إنه وقت رائع للتراجع والتفكير في تلك الروابط الموجودة بالفعل في حياتك.
  • التعرف على الاصدقاء جدد، تبدأ جميع الصداقات بمحادثة هذا هو اليوم المثالي لإعادة الاتصال بالأصدقاء القدامى أو الانفتاح على علاقات جديدة.
  • 22٪  النسبة المئوية للأشخاص الذين يعيشون لفترة أطول إذا كانت لديهم شبكة صداقة وثيقة.
  • متوسط ​​عدد الأصدقاء المقربين لدى الشخص البالغ هم أثنين
  • 1994 العام الذي تم فيه بث البرنامج التلفزيوني الشهير "Friends" لأول مرة.
  • مرتين احتمالية وفاة النساء المصابات بسرطان الثدي إذا لم يكن لديهن شبكة من الأصدقاء.
  • 9 أشهر السن الذي يبدأ فيه الأطفال في التعرف على الصداقات.
  • 7 مرات احتمالية أن يكون الشخص أكثر إنتاجية في العمل إذا كان صديقه المقرب يعمل هناك أيضًا.
  • 10-25 عدد الساعات التي يقضيها الشباب في التنشئة الاجتماعية في الأسبوع.
  • 57٪ النسبة المئوية للمراهقين الذين يكوّنون صداقات حميمية عبر الإنترنت.
  • في حين أن 30 يوليو هو اليوم المحدد من قبل الأمم المتحدة ، هناك بعض الدول التي تختار إقامة احتفالات مبكرة في يوليو وأغسطس أو أبريل ، مثل: أمريكا الجنوبية وبنغلاديش والهند وماليزيا.

لماذا نحب اليوم العالمي للصداقة

يوم ملتزم بالتنوع والشمول والتقدير

الشمولية جزء كبير من اليوم. يهدف اليوم العالمي للصداقة إلى تضمين الجميع ، واحتضان الآخرين الذين قد يبدون مختلفين عنا.

قضاء بعض الوقت مع من نحبهم

خذ هذه اللحظة لتكون عفويًا مع ملاحظة لطيفة ، أو ربما تتوجه لتناول الغداء مع الأصدقاء للتواصل مع القاعدة كطريقة للاحتفال. يتواصل معظمنا مع الناس يومًا بعد يوم ، ولا يمكننا التفكير في طريقة أفضل للتواصل مع الأصدقاء، من أن نكون حول من نراهم في أغلب الأحيان كوسيلة لمراقبة هذا اليوم.

طرق الاحتفال بصداقاتك

بالإضافة إلى إرسال البطاقات ، يمكنك تقديم الزهور أو مجرد قضاء الوقت مع شخص مهم بالنسبة لك. الوقت هو كل ما لدينا ، وبمجرد رحيله لا يمكننا استعادته أبدًا.