كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد

بعد توقف التصوير بسبب ارتباط كل منهما بأعمال درامية في الموسم الرمضاني 2021، يعود النجمان المصريان، كريم عبدالعزيز وأحمد عز، مرة أخرى إلى بلاتوهات التصوير لاستئناف مشاهد فيلم كيرة والجن، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

حيث سيواصل أحمد عز تصوير فيلمه الجديد كيرة والجن بعد أن انتهى من تصوير المشاهد الخارجية من مسلسل هجمة مرتدة الذي يخوض به سباق الدراما الرمضاني، حيث تواجد في إحدى الدول الأوربية بمصاحبة الفنانة هند صبري التي تشاركه البطولة وفريق العمل لتصوير المشاهد الخارجية من المسلسل الذي يحكي إحدى بطولات المخابرات المصرية في فترة الصراع مع المخابرات الإسرائيلية أثناء حرب تشرين الأول (أكتوبر) 1973. 

وكذلك يعود الفنان المصري، كريم عبد العزيز، إلى تصوير فيلم كيرة والجن، بعد انتهائه من تصوير مسلسل "الاختيار 2الذي يخوض به السباق الرمضاني الحالي، والذي يقدم قصة بطولات رجال الشرطة المصرية، وتضحياتهم في سبيل حماية الوطن وصون مقدراته، وذلك من خلال كافة أجهزة وزارة الداخلية، لا سيما الأمن الوطني والأمن المركزي، فى التصدى للمخططات التى كانت تحاك ضد الدولة المصرية، وينقل جزءا من واقع تعاملت فيه الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة فى التصدى لقوى الشر التى كانت تستهدف جميع مؤسسات الدولة، وذلك بإيقاع سريع وصورة مميزة.

كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد

فيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار ويخرجه مروان حامد ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز كل من هند صبرى سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالاضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

فريق العمل بقيادة المخرج مروان حامد قد صور عدة مشاهد من الفيلم قبل جائحة كورونا، ثم قررت الشركة عودة استئناف التصوير مرة أخرى، ويجسد النجم كريم عبدالعزيز شخصية "كيرة" خلال الأحداث، كما يجسد النجم أحمد عز شخصية "الجن"، كما تجسد النجمة هند صبري شخصية "دولت فهمي".

كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد
وانضم للعمل كل من، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامرنبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب من المتوقع أن تعلن عنهم الشركة أيضاً خلال الفترة المقبلة .

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضاقة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة في تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى، والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز برئاسة أحمد بدوي.

كريم عبد العزيز وأحمد عز يواصلان تصوير فيلم كيرة والجن بعد العيد

وسيعتمد الفيلم بشكل كبير علي الأكشن والجرافيك، وهو ما يجعل صناع العمل يصورون مشاهده في أماكن كثيرة بين المناطق الأثرية مثل شارع المعز وغيره، بالإضافة إلى مشاهد خاصة في الاستوديوهات استعدادا لبدء أعمال الجرافيك فيها، واستعانوا بـ Andrew McKenzie لتدريب الممثلين على مشاهد الأكشن.

كانت شركة سينرجي قد نشرت صورة من كواليس الفيلم وعلقت عليها: "استنونا مع أبطال المقاومة الشعبية فى فيلم كيرة والجن عن رواية ١٩١٩".

كيرة والجن إخراج مروان حامد، وتأليف الكاتب أحمد مراد، وتدور أحداثه حول حالة الشارع المصرى بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، والنضال ضد الاحتلال الإنجليزي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار