ما هي اسباب إهمال الزوج لزوجته

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
أسباب إهمال الزوج لزوجته الحامل
أسباب عدم اعتذار الزوج لزوجته
علامات كره الزوج لزوجته

الإهمال العاطفي في الزواج، يمكن أن يتسبب ذلك في الكثير من الضرر في علاقتك بزوجك وأيضًا يأثر على صحتك النفسية فأنت الطرق الذي يتلقي الإساءة والإهمال من قبل شريك، إن التعرف على علامات الإهمال العاطفي وسوء المعاملة والعمل على حلها أمر لا بد منه إذا كنت ترغبي في أن تعيشي حياة زوجية سعيدة ومرضية.

ما هو الإهمال العاطفي في الزواج؟

يتضمن الإهمال العاطفي الفشل في تقديم الدعم للزوجة عاطفياً ونفسياً. حيث يأتي في أشكال مختلفة، على سبيل المثال مستوى الاهتمام الذي يظهر للزوجة مقابل ما يجب أن يكون بالنظر إلى العلاقة، ومستوى الاستجابة لاحتياجات رفاهيته الجسدية. قد يصبح الشريك المُهمَل غير راضٍ عاطفياً لأنه يشعر أن احتياجاته لا يتم تلبيتها في العلاقة. الإهمال العاطفي هو عكس الأزواج الذين لديهم علاقة عاطفية ، وغيابها له عواقب سلبية للغاية على العلاقة.

ومع ذلك ، يختلف الإهمال العاطفي عن الإساءة العاطفية لأنه في أغلب الأحيان لا يتضمن أفعالًا يمكن تحديدها تسبب صدمة نفسية لك، غالبًا ما تكون الأفعال مثل الشتائم والتذمر والمقارنة المستمرة نتاجًا للإساءة العاطفية ، لكن الإهمال العاطفي هو أكثر من عدم اتخاذ الإجراءات التي تعزز الرفاهية العاطفية. في هذه الحالة، زوجك لا يدعوك جميلة، ولا يتحدث معك عما يضايقه أو يفضل وقته بمفرده على أن يكون معك.

سبب إهمال الزوج لزوجته

قد لا يدرك ذلك قد يكون زوجك مستهلكًا جدًا في العمل، أو أي شيء آخر يركز عليه، لدرجة أنه يهملك، حتى عن غير قصد ويشعر أنه يفعل ما هو مناسب لرفاهيتك. يذهب في رحلات عمل بشكل منتظم وأنتي تتوقي إلى وجوده.

الحب المشروط يميل معظم الشركاء إلى إعطاء الحب فقط عندما يشعرون بالحب. هذا على عكس الحب غير المشروط حيث يظهر الحب دون توقعات وبغض النظر عن المواقف على الأرض، مثل الحب بين الأم والطفل. لذلك في بعض الأحيان، عندما يشعر زوجك بأنك أقل حبًا لك ولزوجته بشكل مستمر، يؤدي ذلك إلى تراكم الاستياء ويبدأ في التراجع عن الجهود التي كان من شأنها في الأصل تحسين رفاهيتك.

يعد نقص الانجذاب الجنسي أيضًا عاملاً سبب الإهمال العاطفي من الزوج لزوجته. من المرجح أن زوجك لم يعد يشعر بالكيمياء معك لكنه لا يشعر أنه يجب عليه التحدث عن ذلك، وبالتالي يبعده فقط ربما لأنه يحصل على الحب من امرأة أخرى.

قد يشعر أنه غير قادر على إظهار الرعاية العاطفية. ربما مشكلة من طفولته. وفقًا لخبير علم النفس ، الدكتور جونيس ويب ، فإن الأطفال الذين تم إهمالهم عاطفيًا يكبرون ويواجهون مجموعة معينة من النضالات. عندما يتم إهمال الأطفال بانتظام لوقت إضافي ، فإنهم يواجهون صعوبات في الثقة بمشاعرهم كبالغين ، فإنهم يرون أن مشاعرهم غير ذات صلة ويميلون إلى تطوير آليات التأقلم لفصلهم عن الارتباط العاطفي أو الاعتماد على الناس. في معظم الأوقات ، ينمو هؤلاء الأطفال ليصبحوا بالغين منفصلين عاطفيًا ولديهم مشكلات مخاوف تجعلهم يشعرون بأنهم غير قادرين على الحب.

علامات إهمال الزوج لزوجته

ترك الزوج لزوجة وقت طويل

من أسرع الطرق لتدمير زواجك ترك زوجتك وشأنها. هذا يعني أشياء مثل قضاء ساعات طويلة في العمل أو عدة ساعات بعد ذلك مع الرجال. ثم عندما تصل إلى المنزل لا تشركها أو تشرك أطفالك. بدلاً من ذلك تفقد نفسك في لعبة البيسبول أو بوكر الكمبيوتر. في عطلات نهاية الأسبوع ، ستشتكي من فوضى المنزل ، ثم تغادر لأداء المهمات ، ثم لن تعود لعدة ساعات.

من أكثر التجارب بؤسًا للزوجة الشعور بالعزلة عندما يترك زوجها العلاقة عاطفياً. نعم ، لديها أصدقاء ووظيفة. نعم تقضي الكثير من الوقت في إدارة الأطفال والمشاركة في الأنشطة خارج زوجها. انه ليس نفس الشيئ. إنها ترغب في قضاء الوقت معك ، الرجل الذي تحبه. أن يتركها زوجها بمفردها يسبب حزنًا عميقًا للمرأة.

عدم المشاركة في الحياة الزوجية

بدلاً من محاولة حل كل مشكلة وإصلاحها ، حاول فقط الاستماع إليها. قد تسأل حتى عما إذا كانت بحاجة إلى حل أم مجرد أذن. سيشعر كلاكما بالارتياح عندما تدرك أنه في بعض الأحيان لا يتعين عليك إصلاح جميع المشكلات.عندما تستمع ، ستشعر أنك تفهمها.

لا يقل الزوج أنا أسف

كل الزيجات تتعارض. إن رفض الاعتذار من الزوج هو طريقة سريعة لتدمير أسلوبك. في حين أن الصراع ليس شيئًا ممتعًا ، إلا أن النمو والتقارب يمكن أن يزدادا كلما تم حل الصراع. بالنسبة لزوجتك ، الاعتذار يعني أنها تقدمت في الصراع ، وهي الآن تسعى إلى السلام.

استخفاف الزوج بمخاوفها

تعرف زوجتك أنها شديدة الالتزام تجاهك. عندما تراك تنظر إلى نساء أخريات ، في المركز التجاري ، وعلى شاشة التلفزيون ، وعلى الكمبيوتر ، وفي أماكن أخرى ، تخشى أن تكون غير مخلص ، وعلى الأقل ، قد يجعلها غير مرتاحة وتشكك في انجذابك إليها ، خاصة إذا كانت تنظر إليك فقط. بغض النظر ، فهي غير آمنة وتحتاج إلى طمأنتك ، وليس التقليل من شأنها أو المزاح أو المضايقة. كل هذه الأنشطة تقلل من قيمة مشاعرها الحقيقية.

تجاهل الزوج الإيماءات البسيطة

الزوجة تريد الشعور بأنها محبوبة أكثر من خلال الرموز الصغيرة لحبك وتقديرك. عندما تتجاهل الأشياء الصغيرة ، فقد تشعر وكأنك تحاول شراء عاطفتها أو تخفيف شعورك بالذنب بالأشياء الكبيرة. دع زوجتك تعرف أنها في ذهنك أثناء النهار. وردة واحدة عندما تمشي في الباب تتحدث كثيرًا عن لغة حبها. اتصل بها أو أرسل لها رسالة نصية خلال اليوم لإعلامها أنك تفكر فيها. اعرض المساعدة في العشاء أو غسل الأطباق. هذه هدايا صغيرة من وقتك تعني العالم لزوجتك.

عدم تحمل الزوج المسؤولية

حان الوقت لتحمل المسؤولية الكاملة عن سلوكك. عليك أن تأخذ ملكية أفعالك. اخترت العمل أو عدم العمل. أنت تفعل كل هذه الأشياء بنشاط بنفسك. بدلاً من إلقاء اللوم على شخص ما أو أي شيء آخر ، قف وتولى زمام الأمور. اجعل حياتك تعكس القيم التي تريدها. حياتك تحت سيطرتك بالكامل. اليوم ، يمكنك الاختيار بشكل مختلف. يمكنك إنشاء الحياة التي تريدها بالضبط. علاوة على ذلك ، إذا كانت زوجتك هي حقًا أصل كل المشاكل في حياتك ، فعليك السيطرة على ذلك أيضًا والرجل وإخبارها بالحقيقة. لا يمكنها التغيير إذا لم تكن على استعداد للتعبير عن المشكلة.