نجوم العالم العربي ينعون الفنان يوسف شعبان بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
نجوم العالم العربي ينعون الفنان يوسف شعبان بكلمات مؤثرة
مقالات ذات صلة
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
انهيار جومانا مراد أثناء عزاء ابنتها ديانا
سبب وفاة ابنة جومانا مراد

سادت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفني والشعب المصري والعربي، منذ إعلان وفاة الفنان المصري يوسف شعبان منذ ساعات قليلة، عن عمر يناهز الـ 89 عام، متأثرًا بـ إصابته بفيروس كورونا المستجد، في مستشفي العجوزة بالقاهرة، وذلك بعد أيام من إعلان إصابته بالفيروس.

نعي الفنانين رحيل الفنان يوسف شعبان

نعى الكثير من الفنانين الفقيد بكلمات مأثرة ومبكية حيث قالت النجمة نادية الجندي، عن صديقها الفنان يوسف شعبان قائلة : "توفي منذ قليل، الفنان يوسف شعبان، واحد من أهم رموز الفن العربي ربنا يرحمه يارب البقاء لله".

وقامت الإعلامية بوسي شلبي، بنشر صورة للفنان الراحل، وعلقت عليها : "البقاء لله ".

ونعى الفنان أشرف زكي، قائلا: "وداعا أستاذي وصديقي وحبيبي".

ونعت الفنانة منة فضالي الفنان الراحل يوسف شعبان بصورة له من مرحلة الشباب وكتبت معلقة : "إنا لله وإنا إليه راجعون.. في ذمة الله العملاق نجم الدراما والسينما، العظيم الأستاذ يوسف شعبان ستظل في قلوبنا دائما".

ونعى الفنان يوسف عيد، صورة للراحل قائلا: " وداعا يوسف شعبان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتبت الفنانة منال سلامة، قائلة: «رحم الله الفنان القدير يوسف شعبان.. الرائعون يرحلون البقاء لله».

وعلقت الفنانة بدرية طلبة، وكتبت: «البقاء لله.. دعواتكم للنجم يوسف شعبان».

شر الإعلامي رامي رضوان، مجموعة صور للفنان الراحل، وكتب تعليقا: «وداعا النجم الكبير يوسف شعبان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي لأسرته الكريمة وكل محبيه».

ونعى الفنان السوري تيم حسن الفقيد قائلًا : "رحم الله الفنان الكبير يوسف شعبان تعازيّ لعائلته الكريمه وكل محبيه".

وغردت الفنان اللبنانية يارا عبر تويتر: "خسارة فنان كبير وممثّل مصري عظيم من الزّمن الجميل واللي بحبّه كتير وبحب أفلامه، ربّنا يرحمو ويسكنه فسيح جنّاته وخالص العزاء لعيلته ولجمهوره"

وقال الفنان الشاب محمد عبد الرحمن عبر تويتر: "البقاء لله في وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

نشر المخرج عمرو عرفه على حسابه بـ"تويتر"، قائلًا: "بيقولك معدن البشر بيبان في السفر.. وأنا سافرت معاه أبعد بلاد الله.. كوبا.. عرفت النُبل وأخلاق ولاد البلد.. كنا بنصور فيلم وللأسف لم يكتمل وتركته وترك العمل من أجلي.. وداعًا لرجل ندُر في هذا الزمان.. نسألكم الفاتحة".

اما الفنان أحمد السقا كتب معلقًا بانسجرام: "رحم الله الفنان القدير يوسف شعبان".

ونعى الفنان أشرف عبد الباقي يوسف شعبان عبر حسابه بـ"إنستجرام"، وعلق قائلا: "الفنان القدير يوسف شعبان في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفرله".

وعلق الفنان محمد فؤاد، عبر صفحته الشخصية بموقع “إنستجرام” صورة للفنان الراحل وعلق: “إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون خالص التعازي في وفاة الأستاذ الكبير صاحب القيمة الفنية والإنسانية العزيزة على قلوبنا الأستاذ الغالي يوسف شعبان رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

نشر الفنان شيكو، صورة للفنان الراحل وعلق عليها قائلا: “الأستاذ يوسف شعبان في ذمة الله…الفاتحة".

وأيضًا نعى الأب بطرس دانيال الفنان الراحل، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فقدت مصر والوطن العربي والوسط الفني قامة فنية عظيمة أثرت السينما والدراما التليفزيونية بالعديد من الأعمال المتميزة والأدوار الخالدة، لذا بقلوب حزينة ننعي الفنان الخلوق صاحب اللمسة الفنية والإنسانية القدير يوسف شعبان، والذي حصل على العديد من الجوائز من المركز الكاثوليكي المصري للسينما".

وأكمل معلقًا: "وكان قد حصل مؤخرًا على جائزة الريادة السينمائية بالدورة الرابعة والستين للمهرجان، نطلب له الرحمة من الله والعزاء لأهله وذويه ومحبيه والوسط الفني، سيظل موجودًا بيننا بأعماله الخالدة".

ونعاه الفنان محمد هنيدي قائلا: «البقاء لله في الفنان الكبير يوسف شعبان.. ربنا يرحمه يارب ويغفر له»

وقالت الفنانه رانيا يوسف: «وداعا الفنان القدير يوسف شعبان، إنا لله وإنا إليه راجعون»

وعلقت الاعلامية وفاء الكيلاني قائلة: "الفنان الكبير يوسف شعبان في ذمة الله، ربنا يرحمه ويغفر له، خالص العزاء لعائلته الكريمة ".

ونعى الفنان خالد سليم: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. ‏البقاء لله في وفاة الفنان الكبير‏ يوسف شعبان ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أسرته على فراقه».

وعلقت المخرجة بتول عرفة: "الفنان القدير يوسف شعبان في ذمة الله، ‏نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة ‏إنا لله وإنا إليه راجعون»

وقال الفنان نبيل الحلفاوي: «البقاء لله.. والحمد لله الذي لطف به ولم يطل عذابه، رحلة ممتدة من شبرا إلى كل أنحاء الوطن العربي، ظل خلالها يمتعنا بأعماله، ‏رحل يوسف شعبان، ومعنا سيبقى سلامة فراويلة وحافظ رضوان ووهبي السوالمي ومحسن ممتاز وغيرهم، أحياء من جيل إلى جيل.. رحمه الله وخالص الدعاء والعزاء لأسرته ومحبيه»

ونشرت الفنانة صابرين، صورة للفنان يوسف شعبان عبر تويتر قائلة :"وداعا يامحترم.. إنا لله وإنا اليه راجعون يوسف شعبان".

بينما كتب الفنان خالد النبوي عبر تويتر: "البقاء لله خالص العزاء في رحيل الفنان والنجم الكبير يوسف شعبان الله يرحمك"، في حين غردت الفنانة سيمون: "البقية في حياتكم.. الفنان يوسف شعبان الله يرحمه".

ونعت الفنانة لطيفة، النجم القدير الراحل عبر تويتر قائلة: "الله يرحمك يا فنان يا عظيم يا إنسان يا محترم.. بصمتك قوية في الفن كل الأجيال هتتعلم منك ومن احترامك للفن ولجمهورك.. ألف رحمة ونور على روحك.. #يوسف_شعبان".

فيما كتب الفنان أحمد الشامي عبر تويتر ناعيا: "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة الفنان الكبير #يوسف_شعبان".

وغردت الفنانة مروة ناجي ناعية: "البقاء لله في وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعاه ادوارد قائلا: «وداعًا الفنان القدير يوسف شعبان، ربنا يرحمك ويصبر أهلك وجمهورك على فراقك، خالص التعازي»

وعبر عمرو محمود ياسين: «عملاق الفن المصري يوسف شعبان في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون».

ونعته منال سلامه قائلة: «الموهوبون يرحلون، الله يرحم الفنان الكبير يوسف شعبان»

ونعاه محمود البزاوي بقوله: «رحل الأستاذ يوسف شعبان وعاش محسن ممتاز.. رحل الفنان وعاش رمز من رموز الوطنية المصرية»