أحمد العونان يصف نفسه بالجثة قبل الجنسية الإماراتية ومي العيدان ترد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
أحمد العونان يصف نفسه بالجثة قبل الجنسية الإماراتية ومي العيدان ترد

عبر الفنان أحمد العونان عن سعادته بالحصول على الجنسية الإماراتية بعد سنوات طويلة بدون هوية، مشبهاً وضعه قبلها بالجثة التي بلا روح ولا عقل، وهو ما تفاعلت معه الإعلامية الكويتية مي العيدان مشيرة إلى أن حديثه أثر بها للغاية.

أحمد العونان يعلق على وضعه قبل الجنسية

وقال الفنان أحمد العونان إن وضعه تغير بعد أن صار لديه أبناء، وكان يحتاج للاعتماد على غيرة للانتهاء من الأوراق الرسمية، قائلاً: "كنت جثة تمشي وتروح القلب رايح والعقل رايح ،الواحد يختلف لما صار عنده أسرة وعيال كبار".

وتابع أحمد العونان:" والظروف تغيرت والناس تغدرني وفي كل خطوة صرت لازم أكلم فلان وفلان وتخلص أموري طقيت أكثر من باب".

ووجه أحمد العونان الشكر إلى الإمارات لمنحه الجنسية متمنياً أن يستطيع رد هذا المعروف قائلاً: "والحمد لله باب الخير وباب المحبة باب سيدي محمد بن زايد الحمد لله الموقف المشرف اللي نلته منه والمحبة وتفاعل أهل الإمارات وأهل الخليج وأهل الكويت وكل من هنأني والله يقدرني على رد هذا المعروف".

مي العيدان ترد على أحمد العونان

وتفاعلت الإعلامية الكويتية مي العيدان مع تصريحاته، من خلال إعادة نشر جزء منها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، مشيرة إلى أنه رغم الموقف الذي اتخذته من أحمد العونان إلا أنها شعرت بالسعادة لحصوله على الجنسية.

وقالت مي العيدان: "والله عور قلبي بكلامه ما ألومه لان صعب الإنسان يعيش من غير هوية ولا إثبات وينجب أولاداً يحملون نفس مصيره، وهو مسؤول عن هذه العائلة".

وأضافت: "صحيح انا خذيت منه موقف، تجاوز على الفنان إبراهيم الصلال لكن الله يعلم أني فرحت له يوم نال الجنسية الإماراتية، قلت الحمدالله حق عياله أهم المستفيدين منها الإثبات الشخصي وحقوق المواطنة شي غالي لا يشعر فيها إلا من حرم منها".

ووجهت الدعاء لكل من يسعى للحصول على الجنسية من المستحقين قائلة:" الله يفرجها على مثله من المستحقين، فهناك من إخوانا البدون من استشهد أمه وأباه فداء للكويت، وهناك من سجن وكان أسير فداء للكويت، وهناك من استشهد أبناءه فداء للكويت، هؤلاء مستحقون فمن يضحي بأغلى ما يملك وهو روح الإنسان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار