أكاذيب حول تأهب إذاعة BBC لنشر بيان هام من العائلة المالكة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
أكاذيب حول تأهب إذاعة BBC لنشر بيان هام من العائلة المالكة

كتبت: ولاء مطاوع

منذ غابت كاثرين أميرة ويلز عن الأنظار بسبب خضوعها لعملية جراحية -قيل إنه مخطط لها- في البطن، تتزايد الشائعات كل يوم حول حالتها الصحية، بل يتم تداول سيناريوهات مضحكة وأخرى مرعبة حول مصير كيت ميدلتون المحبوبة حول العالم، ومؤخراً انتشرت شائعة كالنار في الهشيم.

بيان إذاعة بي بي سي حول حالة كيت ميدلتون

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، منشوراً غير موثق حول وضع الإذاعة البريطانية بي بي سي BBC في حالة تأهب، انتظاراً لإعلان بيان عاجل وهام من العائلة المالكة البريطانية، نقطة وانتهى المنشور الذي اجتاح مواقع ومنصات العالم بأسره.

بيان بي بي سي من العائلة المالكة

تحول المنشور من مجرد إعلان لأمر مبهم، إلى عدة تفسيرات صادمة، أهمها وأبرزها الإعلان عن وفاة كيت ميدلتون، منذ خضوعها لعملية جراحية في البطن داخل عيادة لندن في يناير الماضي، وهو أمر غير منطقي أساساً، فكيف ماتت أميرة ويلز منذ عدة أسابيع ولا يزال الأمر طي الكتمان؟ فيما رجح آخرون أن حالتها الصحية تدهورت -فجأة- وتوفيت داخل أحد المستشفيات الملكية قبل ساعات.

وفاة كيت ميدلتون

الحقيقة أن المنشور تم تداوله على نطاق واسع للغاية، مع وضع الكثير من الأكاذيب والتكهنات حوله، تعالوا نستعرض لكم الأكاذيب والرد عليها:

إخطار رسمي للإذاعة البريطانية

قيل في وسط التكهنات التي لم يتم تأكيدها بشكل رسمي، إن وحدة إنتاج الأحداث في الإذاعة البريطانية BBC مُخطرة بشكل واضح أن تبقى في حالة تأهب قصوى، لإعلان خبر مهم من قبل العائلة المالكة.

لماذا لم تُعلن بي بي سي بشكل قاطع عن وجود مثل هذا الإخطار الذي ينتظره العالم حالياً؟

من ناحية أخرى هناك الكثير من التعليقات التي تفيد أن البيان المتداول حول صدور بيان من بي بي سي، هو بيان قديم يعود تاريخه لعام 2021، بينما وقعت العديد من المحطات العالمية والمحلية في فخ التكرار.

بيان بي بي سي

تغيير شعار بي بي سي إلى الأسود

بعد تداول البيان المزعوم والشائعات والتكهنات التي ارتبطت جميعها باسم كيت ميدلتون خلال الساعات الماضية، قيل إن بي بي سي غيرت شعاراتها إلى اللون الأسود.

تغيير شعارات بي بي سي

هذا الأمر عارِ تماماً من الصحة،  الحقيقة هي أن شعار BBC دائماً ما يكون باللون الأسود، بينما تستخدم الإذاعة البريطانية عدة ألوان مختلفة لقطاعات مختلفة، على سبيل المثال، شعار الأخبار الخاص بهم باللون الأحمر بينما الشعار الرياضي باللون الأصفر، ولكن الشعار الرئيسي هو دائماً أسود.

شعارات بي بي سي

يُظهر فحص بسيط على Wayback Machine -وهو موقع ويب يقوم بأرشفة الصفحات على الإنترنت- بوضوح أن شعار بي بي سي كان دائماً باللون الأسود في تواريخ ومناسبات مختلفة.

ماذا يحدث مع العائلة المالكة؟

ورغم أن هيئة الإذاعة البريطانية لم تتحول إلى اللون الأسود، فإن وسائل الإعلام البريطانية تتوقع "إعلاناً مهماً" من العائلة المالكة، وفقاً لتكهنات غير رسمية، تم حث وحدة إنتاج الأحداث في بي بي سي على البقاء في حالة تأهب لإعلان "مهم للغاية" من العائلة المالكة في "أي لحظة".

سيناريوهات مرعبة حول حالة كيت ميدلتون

وفقاً لمراقبين وخبراء ملكيين عالميين، فإن التكهنات حول حالة كيت ميدلتون الصحية، تحولت من مجرد افتتان وإعجاب من قبل محبي العائلة المالكة البريطانية، إلى ظاهرة عالمية أشعلت الكثير من النظريات التي تحمل بين طياتها مؤامرات قد تبدو غير منطقية.

سيناريو الأميرة ديانا وخيانة ويليام

يشاع حالياً أن الأمير ويليام على علاقة معروفة بإحدى سيدات العائلة المالكة، وأن كيت ميدلتون أرادت رد الخيانة مع واحد من أفراد العائلة أيضاً، -تم إعلان وفاته قبل أسابيع قليلة للغاية- في إشارة لتكرار سيناريو الملك تشارلز مع الأميرة ديانا قبل سنوات.

سيناريو التكتم على الوفاة

سيناريو آخر يشاع بشكل كبير منذ اختفاء كيت ميدلتون التي طالبت العالم باحترام خصوصيتها في هذه المحنة، حيث يقال إن العائلة المالكة أرادت الخلاص من كيت ميدلتون ولم تجد أفضل من هذه الطريقة، خاصة وأن هناك بعض العاملين في القصر ممن أعلنوا أنهم لم يشاهدوا أميرة ويلز منذ احتفالات عيد الميلاد الماضية.

لماذا هذه التكهنات تثير الشكوك؟

ببساطة، شوهدت أميرة ويلز وهي تغادر مستشفى عيادة لندن في منتصف يناير الماضي، بينما انضمت إليها عائلتها -التي تسكن قريباً من  Adelaide Cottage حيث تتعافى منذ خروجها- للعناية بها، فهل تقف العائلة صامتة حال وفاة كيت ميدلتون بهذه الطريقة المثيرة للريبة؟

وفقاً لـ Daily Mail فقد شوهدت كيت ميدلتون في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهي تتسوق رفقة الأمير ويليام من المتجر الزراعي Windsor Farm Shop، على بعد حوالي ميل واحد من منزلهما في أديلايد، كما شوهد الثنائي وهما يغادران وندسور متوجهين إلى دير وستمنستر لحضور قداس يوم الكومنولث يوم الاثنين الماضي.

ظهور كيت ميدلتون

قبل ذلك شوهدت أميرة ويلز وهي في السيارة برفقة والدتها، حيث كانت تتولى الأخيرة مسؤولية قيادة السيارة، فيما جلست كيت بجوارها مرتدية نظارة شمس سوداء كبيرة وكانت تبدو بصحة جيدة.

ظهور كيت ميدلتون

الجدير بالذكر أن جراحة البطن التي خضعت لها كيت ميدلتون، تزامنت مع احتفالات عيد ميلادها وعودة أبنائها الثلاثة إلى صفهم الدراسي، فيما أُصدر بيان رسمياً من قبلها، طلبت فيه احترام خصوصيتها خلال الفترة المقبلة وحتى تستعيد مهامها الملكية في عيد الفصح -منتصف أبريل المقبل- حتى توفر لأولادها مناخاً طبيعياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار