بروتوكول علاج كيت ميدلتون للتعافي في المنزل بعد مغادرة المستشفى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
بروتوكول علاج كيت ميدلتون للتعافي في المنزل بعد مغادرة المستشفى

عادت كيت ميدلتون أميرة ويلز، إلى منزلها أمس الأحد، بعد إقامة استمرت لمدة أسبوعين في مستشفى "لندن كلينيك" بعد إجراء عملية جراحية في البطن ، محملة بالزهور وحقيبة هدايا تركها المهنئون، حملتها معها في طريق العودة إلى وندسور، حيث تنطلق نحو بدء برنامج تعافيها منزلياً.

برنامج تعافي كيت ميدلتون في المنزل

بعد خروجها من المستشفى عقب إجراء عملية جراحية في البطن، تنتظر كيت ميدلتون فترة تعافي طويلة في المنزل، حيث تبدأ رحلة النقاهة الحقيقية، وفي تصريحات طبية لصحيفة الديلي ميل، أكد طبيب مطلع على حالة أميرة ويلز، أنها بحاجة إلى بعض النصائح الخاصة وبروتوكلات التعافي لاستكمال هذه المرحلة بسلام.

وقال الطبيب: "إن كيت ميدلتون قد تحتكم على نظام مساعدة منزلية لا يحصل عليه الآخرون بحكم صفتها كملكة مستقبلية، ولكن الأمر لا يقتصر فقط على هذه الناحية من عدم بذل الجهد البدني، إن الترفيه عن الناس والتواجد العاطفي معهم يتطلب مستوى من الطاقة قد تشعر أنها لا تستطيع تحقيقه لعدة أسابيع، فهي في النهاية بشر مثلنا تماماً".

وواصل الطبيب المختص الحديث عمّا ينتظر كيت ميدلتون في المنزل خلال الفترة المقبلة وقال إن هذا البروتوكول، يجب أن يعمم لدى أي مريض آخر حتى لو كان لا يمتلك رفاهية العيش مثل أميرة ويلز، وبحسب تصريحاته فقد قال ما يلي:

  1. الاستعداد لما بعد العملية: "فترة مهمة للغاية، يمكن لكيت ميدلتون الاعتماد على طاه من طها القصر، ولكن بالنسبة لأي شخص عادي فيجب تخزين المؤن اللازمة بالثلاجة والاستعداد لقضاء فترة مليئة بالراحة".
  2. تدوين الملاحظات: يمكن أن يشعر الأشخاص بالترنح لعدة أيام بعد الجراحة بسبب التخدير أو مسكنات الألم، لذلك من السهل أن تنسى ما قاله لك الطبيب قبل الخروج من المستشفى، يجب عليها تدوين الملاحظات المهمة من الناحية العلاجية على وجه الخصوص.
  3. التحلي بالصبر: يجب على أميرة ويلز عدم استعجال الشفاء، قد يستغرق الأمر أياماً طويلة، أسابيع أو شهور، لذلك يجب أن تفكر في العودة المرحلية لحياتها وليس العودة السريعة.
  4. المشي يومياً: حتى لو كانت مسافة قصيرة، سيؤدي ذلك إلى تقوية عضلاتها وتقليل خطر جلطات الدم في الساقين.
  5. الاهتمام بالجانب النفسي: الأمر المهم خلال هذه المرحلة هو الاهتمام بالصحة العقلية والنفسية للأميرة الشابة، حيث يؤثر الجلوس لفترة تعافي طويلة في المنزل على هذا الجانب بصورة قد تمتد لسنوات إذا لم يتم التعاطي معها بشكل صحيح وصحي.
  6. الجلوس:  يتسبب مسند السرير في فقدان 1% من كتلة العضلات يومياً لدى الشباب وما يصل إلى 5% يومياً لدى كبار السن، ويميل إلى الظهور بشكل أكبر في العضلات "المضادة للجاذبية" - تلك العضلات المستخدمة في الجلوس والوقوف والسحب - لذا فإن الجلوس على الكرسي أفضل من الاستلقاء على السرير.
  7. تناول كيس من البرتقال: يقول موجه نصائح كيت ميدلتون: "كنت أعمل لدى جراح كان يصر على إخبار كل مريض يخرج من المستشفى بعد إجراء عملية جراحية له أن يأكل أكبر عدد ممكن من البرتقال كل يوم، لا يتم تخزين فيتامين C في الجسم ولكنه ضروري لشفاء الجروح".
  8. التدفئة الجيدة: قد يواجه الجسم صعوبة في تنظيم درجة الحرارة بعد العملية، لذا يجب التأكد من وجود سخان صغير وبطانيات ونعال تدفئة في متناول اليد.
  9. الإقلاع عن التدخين: تتأثر أوقات التعافي والتئام الجروح بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يدخنون، لن يفيد الإقلاع عن التدخين الصحة العامة فحسب، بل سيساعد أيضاً في شفاء الجروح، وقد شوهدت كيت ميدلتون وهي تدخن خلال فترة انفصالها عن الأمير ويليام قبل زواجهما.

تعليق واجبات كيت ميدلتون

من غير المتوقع أن تعاود كيت ميدلتون، البالغة من العمر 42 عاماً، القيام بواجبتها الرسمية إلا بعد عيد الفصح، وكذلك قام الأمير ويليام بتعليق واجباته الرسمية لفترة، حتى يستطيع العناية بزوجته في منزلهما أديلايد كوتدج، ويندسور، حيث تتعافى أميرة ويلز حالياً.

وكانت كيت ميدلتون قد احتجزت في مشفى عيادة لندن منذ 14 يوماً، بدءاً من يوم الثلاثاء 16 يناير، حيث قالت مصادر ملكية إنها "تحرز تقدماً جيداً" وستواصل الآن تعافيها من المنزل.

مستشفى كيت ميدلتون في لندن

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار