أول رد فعل من ويل سميث قبل إعلان نتيجة التحقيق ضده من الأكاديمية

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
أول رد فعل من ويل سميث قبل إعلان نتيجة التحقيق ضده من الأكاديمية

أعلن الفنان الأمريكي ويل سميث، استقالته من أكاديمية العلوم والفنون المنظمة لجائزة الأوسكار، وذلك ضمن تبعات الأزمة التي وقعت بعد صفعه زميله كريس روك مقدم الحفل على الهواء بعد أن مزح الأخير مع زوجته جادا بينكت سميث ساخراً من شعرها بسبب ظهورها حليقة الرأس.

ويل سميث يعلن استقالته من الأكاديمية

استقالة ويل سميث من الأكاديمية جاءت في بيان، كشف فيه عن تقبله للإجراءات التي يمكن ان تتخذها الأكاديمية ضده بسبب سلوكه، قائلاً: "لقد رددت بشكل مباشر على إشعار جلسة الاستماع التأديبي للأكاديمية، وسأقبل تمامًا أي وجميع النتائج المترتبة على سلوكي".

وعلق ويل سميث للمرة الثانية على رد فعله في حفل الأوسكار، بعد أن أعلن اعتذاره قائلاً: "كانت أفعالي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 صادمة ومؤلمة وغير مبررة، قائمة الأشخاص الذين آذيتهم طويلة وتشمل كريس روك وعائلته والعديد من أصدقائي وأحبائي الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير العالمية في المنزل".

شاهدي: القصة الكاملة لواقعة ضرب ويل سميث لكريس روك على مسرح الأوسكار

وعبر الممثل الأمريكي عن حزنه الشديد لما بدر منه خلال الحفل خاصة أنه تسبب في حالة من الصدمة للحاضرين وطغى الأمر على الاحتفال بالفائزين، معلقاً: "خنت ثقة الأكاديمية وحرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصة الاحتفال والاحتفاء بعملهم الاستثنائي، أشعر بالحزن".

وتابع بيان ويل سميث: "أريد إعادة التركيز على أولئك الذين يستحقون الاهتمام لإنجازاتهم والسماح للأكاديمية بالعودة إلى العمل الرائع الذي تقوم به لدعم الإبداع والفن في السينما".

وكشف ويل سميث عن استقالته نهائياً من الأكاديمية وتقبله للقرارات التي سيتخذها المجلس وتكون مناسبة بحقه، مشدداً على ضرورة عدم التعامل بالعنف في اي موقف قائلاً: "التغيير يستغرق وقتًا وأنا ملتزم بالقيام بالعمل لضمان عدم السماح للعنف مرة أخرى بتجاوز العقل".

الأكاديمية تبحث إتخاذ قرار ضد ويل سميث

استقاله ويل سميث جاءت قبل أيام من الانتهاء من التحقيق الذي أعلنت عنه الأكاديمية، مشيرة إلى أن هناك عدداً من الإجراءات قد يواجهها النجم الأمريكي.

الإجراءات أعلنت عنها الأكاديمية وقالت إنها قد تشمل الطرد أو تعليق عضويته أو عقوبات أخرى منصوص عليها في اللوائح ومعايير السلوك.

وفي بيان، كشف ديفيد روبين، رئيس أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة رداً على استقاله ويل سميث، أن التحقيق سيظل مستمراً.

وعلق ريس الأكاديمية على الاستقاله: "لقد تلقينا وقبلنا استقالة السيد ويل سميث الفورية من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، سنواصل المضي قدمًا مع إجراءاتنا التأديبية ضد السيد سميث لانتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، قبل اجتماع مجلس الإدارة القادم في 18 أبريل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار