الأمير الحسين بن عبدالله: ما يحدث لأهالي غزة لا يتم إلا من طرف مفلس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
الأمير الحسين بن عبدالله: ما يحدث لأهالي غزة لا يتم إلا من طرف مفلس

أكد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، على حق الشعب الفلسطيني في العيش على أرضه بسلام، منتقداً ما يعاني منه أهل غزة من قطع المياه والكهرباء والمساعدات الإنسانية.

الأمير الحسين ينتقد ما يحدث في غزة

وظهر ولي العهد في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الإشراف على تجهيز المساعدات الإنسانية من الأردن إلى أهالي غزة يتحدث إلى الطاقم المتوجه إلى مطار العريش قبل أيام.

وأشار إلى أن المساعدات تأكيد على الدعم الصادق من الأردنيين إلى أشقائهم في فلسطين، مشيراً إلى أن ذلك نابعاً من إيمانهم العميق بالأخوة بينهم.

وقال الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إن قطع المساعدات الإنسانية والكهرباء والمياه عقاب غير مقبول وغير إنساني: "قطع المياه والكهرباء والمساعدات الإنسانية والأكل ليس ورقة ضغط على الأطفال والنساء المحاصرين، لا تستخدم إلا من طرف مفلس ولا إنساني".

وشدد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، قائلاً: "مصير الشعب الفلسطيني يأخذ حقه ويعيش على أرضه بسلام، احنا شو ما قدمان نشعر أنه لازم نقدم أكثر أمام تضحيات الشعب الفلسطيني ".

الملكة رانيا تصف قصف غزة بالإبادة الجماعية

وكانت الملكة رانيا العبدالله، انتقدت ما يحدث في غزة وعبرت عن حزنها لقصف الفلسطينين، معتبرة أن ما يحدث إبادة للأهالي في غزة وأن ذلك لم يبدأ في 7 أكتوبر فقط لكنه منذ سنوات طويلة لكن لم يتحرك أحد.

وقالت الملكة رانيا: "كان هناك إدانة لما حدث يوم 7 أكتوبر، ولكن لماذا لم نر إدانة مقابلة لما يحدث الآن ضد أهل غزة، فقط أريد أن أؤكد أن هذا النزاع لم يبدأ في السابع من أكتوبر رغم محاولات وصفه بذلك، معظم وسائل الإعلام تُغطي الحدث على أساس أنه الحرب على إسرائيل".

وتابعت: "لكن الحرب لم تغب أبداً عن الفلسطينيين من الطرف الآخر من جدار الفصل في الضفة الغربية، وعلى الطرف الآخر من الأسلاك الشائكة في غزة الحرب لم تنته أبداً منذ 75 عاماً، إنها قصة موت محدق وشامل وتهجير للشعب الفلسطيني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار