توفيق عبدالحميد يجدد الجدل حول علاقة قرار اعتزاله بالفنانة ريهام حجاج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022
توفيق عبدالحميد يجدد الجدل حول علاقة قرار اعتزاله بالفنانة ريهام حجاج

جدد الفنان المصري، توفيق عبدالحميد، الجدل الذي صاحب قرار اعتزاله الفن نهائيًا، بالفنانة ريهام حجاج، التي شاركها آخر أعماله الفنية في موسم رمضان الماضي 2022.

وأعاد الفنان المصري توفيق عبد الحميد، إثارة تساؤلات جديدة بين الجمهور، بعد تصريح آخر له، قال فيه إن قرار العودة عن الاعتزال ممكن، لكن بشرطين!

وفي الحادي عشر من أبريل/نيسان الماضي، الموافق 10 رمضان 1443، أعلن الفنان المصري القدير، توفيق عبدالحميد، قراره باعتزال الفن نهائيًا بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "يوتيرن" الذي يعرض في الموسم الرمضاني هذا العام 2022، وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كتب "أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا".

وشارك الفنان توفيق عبدالحميد يشارك في مسلسل "يوتيرن" الذي ينافس في الموسم الرمضاني 2022، وذلك بعد غياب لفترة تزيد على 12 عامًا من ابتعاده عن تقديم أية أعمال فنية أو سينمائية أو مسرحية، وربط البعض بين قرار اعتزاله والفنانة ريهام حجاج بطلة العمل

توفيق عبدالحميد يتراجع عن الاعتزال بشرطين:

قال عبد الحميد في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن عدوله عن قرار الاعتزال، مرهون بشرطين، الشرط الأول هو تحسن صحته، والشرط الثاني هو “أخطاء الآخرين” التي وصفها بأنها قابلة للتفاوض، لكن الأمر لا يتم في العلن، خاصة وأنهم في الوسط الفني أشبه ما يكون. عائلة واحدة، وبالتالي لا تناقش أخطاءهم على جانب الطريق.

وأثارت هذه العبارة ضجة من جديد حول الأسباب الحقيقية لقرار الممثل بالاعتزال، وأثارت فضولها لمعرفة المقصود بـ “أخطاء الآخرين”.

ودعا عبد الحميد الجميع إلى احترام رغبته في التزام الصمت وعدم إجراء أي مداخلات أو حوارات حول الأمر، وهنأ الجميع بمناسبة عيد الفطر.

علاقة ريهام حجاج باعتزال توفيق عبدالحميد:

ومنذ أن أعلن الفنان توفيق عبدالحميد، قرار اعتزال الفن نهائيًا بعد مسلسل "يوتيرن" وربط الكثيرون بين القرار والفنانة ريهام حجاج، التي طالما طاولتها اتهامات بالسيطرة والتحكم في سير الأعمال التي تشارك بها.

وعلى الرغم من نفي توفيق عبد الحميد علاقة ريهام حجاج بقراره قائلا: "علاقتي بريهام حجاج طيبة جدا وهي فعلا بمثابة ابنتي والموضوع له علاقة بحالتي الصحية، لأنها تستحق مني الاهتمام"، إلا أن جملة "أخطاء الآخرين" أعادت إلى أذهان الجمهور الاتهامات التي تحيط بالفنانة ريهام حجاج من قبل عدد من زملائها ممن شاركوها أعمال فنية سابقة، واشتكوا من تحكمها وسيطرتها.

وكانت وسائل إعلام مصرية، نشرت نقلًا عن مصادر من طاقم عمل مسلسل "يوتيرن"، أن سبب قرار توفيق عبدالحميد للاعتزال، هو نشوب خلاف بينه وبين الفنانة ريهام حجاج نتيجة تدخل الأخيرة في عمله.

وكشف المصدر، أن توفيق عبدالحميد كان غاضبًا من تدخل ريهام حجاج في عمله، كما كان لها تعليقات عدة على الشخصية التي يجسدها، حتى طالبها بشكل ودي بالتوقف عن هذا الأمر، فضلًا عن أن ريهام حجاج، استمرت في تدخلاتها، حتى قرر توفيق عبدالحميد، شكواها للمخرج سامح عبدالعزيز، والذي بدوره لم يحرك ساكنًا، حتى قرر النجم الكبير اعتزال الفن.

توفيق عبدالحميد يكشف كواليس قرار الاعتزال والعودة:

وفي أول لقاء تليفزيوني بعد قرار اعتزاله الفن، ثم عودته للتمثيل مرة أخرى، قال الفنان توفيق عبدالحميد، في مداخلة مع الإعلامي شريف عامر، بعد تصدره التريند بعدما أعلن عن عودته للفن، "ما زلت متأثرًا بالانزلاق الغضروفي ومهنة التمثيل قاسية وشاقة وتتطلب من الفنان بذل مجهود ذهني وعضلي كبير لا يتناسب حاليًا مع حالتي الصحية".

وفي عدة منشورات عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال توفيق عبدالحميد "أتمنى أرجع للتمثيل وللناس، بس مش علشان مزيد من الشهرة والفلوس.. عايز عمل يخاطب عقول الناس ووجدانهم، علشان حب الناس واحترامهم هو أعظم ما جنيته في رحلة الحياة.. يا كريم يا رب.. دماغي وخيالي في حالة إيجابية عايز أقدم حاجة مفيدة لمصر وناسها، مش عايز أكسب فلوس، بس كمان مش عايز أخسر عشان استمر”.

توفيق عبدالحميد:

توفيق عبدالحميد، ممثل مصري، تخرج من كلية الحقوق عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983، ثم بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون.

وقد شكل مسلسل يوتيرن أول عمل درامي للفنان توفيق عبدالحميد بعد غياب عن الشاشة استمر 12 عامًا، قبل أن يفاجئ جمهوره بقرار اعتزاله، ثم العدول عنه.

وكانت آخر أعمال الفنان توفيق عبدالحميد على الشاشة الصغيرة مسلسل "سي عمر وليلى أفندي" الذي عُرض عام 2010، وشاركت في بطولته الراحلة دلال عبدالعزيز، من تأليف وإخراج محمد نبيه.

قدم توفيق عبدالحميد طوال مسيرته الفنية للتلفزيون 55 مسلسلا، منها ولاد حارتنا، مجالس العرب، العائلة، أيام المنيرة، بوابة الحلواني، الضمير، الوعد الحق، حرس سلاح، الإمام بن حزم، قاسم أمين، حديث الصباح والمساء، الناس في كفر عسكر، أميرة في عابدين، الحب موتا.

وفي السينما شارك توفيق عبد الحميد في بطولة 5 أفلام فقط هي: مافيا، حلم العمر، أمير الظلام، وحياة قلبي وأفراحه، الفرح.

أما على خشبة المسرح، قدم أعمالا كثيرة ومتنوعة منها: سالومي، مجنون ليلى، واقدساه، عيال تجنن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار